مسابقة أحسن موضوع سياحي عربي

مسابقة أحسن موضوع سياحي عربي


صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 23 من 23
  1. #21

    المعلومات الشخصية

    افتراضي رد: مسابقة التعرف على منطقة عربية شارك وتحصل على اوسمة ونقاط شخصية

    فكرة مدهلة اعجبتني تنم ي افكارنا

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: strange man,zehla

  2. #22
    -•♥مشرفة قسم الطبخ والحلويات+الشعر والخواطر+ حواء المسلمة + العناية بالبشرة ♥•-

    المعلومات الشخصية

    افتراضي رد: مسابقة أحسن موضوع سياحي عربي

    رحلتي إلى باريس، بالتفصيل الممتع

    يقول المثل الشعبي "اسأل مجرب ولا تسأل حكيم"، وهو أمر ينطبق على الرحلات السياحية، فيمكنك جمع الكثير من المعلومات الثقافية والتاريخية عن مدينة باريس العظيمة، ولكن ما أروع أن تستمع إلى روايات من قلب الحدث؛ من أشخاص زاروا هذه المدينة الساحرة وتجولوا فيها وتعرضوا لمواقف رائعة لا تنسى وأخرى سيئة يمكنك تجنبها في رحلتك مستقبلا.سأروي لكم خلاصة رحلتي إلى مدينة باريس في شهر مايو من العام الماضي، معلومات قد لا تتوفر في المواقع السياحية وقد تستفيدون منها إن كنتم تخططون لزيارة قريبة إلى مدينة الحب والجمال.



    نصائح ما قبل السفر قبل أن تقرر الذهاب في رحلة الأحلام إلى باريس، تأكد من حالة الطقس، فالمعروف عن مدينة باريس أنها ذات جو متقلب، ساعات مشمسة تليها ساعات عاصفة وماطرة وقد ينزل حتى البرَد! ، لذا حاول أن تكون حجوزاتك في الأوقات المستقرة مثل شهر يوليو أو اغسطس، واحرص دوما على اصطحاب معطف أو "جاكيت" ومظلة شمسية للحالات الطارئة. مدينة باريس تتطلب الكثير من المشي والتعب لذا إذا كنت تصطحب أطفالك، فلا تنسى عربة الأطفال، وخطط للذهاب إلى الأماكن المريحة للأولاد مثل حديقة برج إيفل.احجز تذاكر السفر قبل وقت كاف، على الأقل ست شهور قبل موعد الرحلة، بذلك تكون أسعار التذاكر مخفضة، وإذا كنت تملك الوقت اجعل رحلتك في المواسم غير المزدحمة، مثل الخريف أو الربيع، تكون الأسعار مناسبة للحجوزات والازدحام مقبول في هذه المدينة التي تشهد زوارًا طوال العام.أما إذا كنت مقيما في أحد الدول الأوروبية، انصحك بالذهاب بالقطار "تي جي في"، قطار مريح جيد يقدم المشروبات وبعض الوجبات الخفيفة، احجز تذاكرك قبل فترة الموسم السياحي، وهو أفضل من الطيران لأنه يتوقف في محطة باريس قلب المدينة، بينما المطار يبعد قرابة الساعة عن باريس مما يتطلب وقتًا ومصروفًا إضافيًا.
    باريس "بتتكلّم عربي"إذا كانت ثقافتك الفرنسية، كما هو الحال بالنسبة لي، "زيرو" كما يقول اخوتنا المصريين، فلا تقلق، لست بحاجة إلى التحدث بالفرنسية أو حتى الانكليزية، ثمة جالية كبيرة جدا من العرب وخاصة من أبناء المغرب العربي، ستجدهم في كل مكان وهم مستعدون دوما للخدمة، حتى أن سائقي سيارات الأجرة معظمهم من العرب، رغم لغتهم العربية الركيكة لكنهم يفهمون ماذا تريد، لذا ستشعر وكأنك في بلدك!
    ‘’Ibis’’ " كويس ورخيص"إن كنت محتارا في حجز الفندق المناسب، أنصحك بفندق "إيبس" في باريس، لديه العديد من الفروع ويمتاز بالنظافة، غرفه مريحة بشكل عام وإن كانت صغيرة الحجم، يقدم بوفيه مفتوح يوميا للإفطار، من السابعة إلى العاشرة والنصف صباحا، كما أن العاملين في الفندق غاية في اللطف واللباقة، يمكن أيضا أن تطلب تاكسي عن طريق الفندق ولكن سيكلفك ذلك زيادة، يبدأ سعر الليلة في هذا الفندق من 123

    يورو بحسب الموسم السياحي.


    "نار التاكسي" ولا "جنة المترو"!أثناء التنقل في باريس أنصحك بأخذ سيارة أجرة بدلا من ركوب مترو الأنفاق، المترو قديم نوعا ما وغير مريح للركوب كما أنه مزدحم ويتطلب الكثير من نزول السلالم، فيصبح الذهاب إليه مربكا خاصة مع الأطفال أو كبار السن، إذ لا يوجد "مصاعد" في محطات الأنفاق، كما أنه يتطلب قطع تذكرة قبل الركوب، وعادة ما تكون "ماكينات" قطع التذاكر مزدحمة. ما يميز باريس هو كثرة سيارات الأجرة فيها، نظرا لكونها مدينة سياحية، يمكنك إيقاف إحدى سيارات الأجرة بالشارع، ولا يتجاوز سعر التوصيلة 10 يورو مهما كانت وجهتك، الجدير بالذكر أن مدينة باريس كبيرة جدا، إذ يتطلب الوصول من مكان سياحي إلى آخر نصف
    ساعة على الأقل


    عند الجوع، طبعا "نورا"إذا تاهت بك السبل في المدينة وهاجمك الجوع واحترت أي المطاعم أختار أو أين أذهب، "ما إلك" إلا نورا، وهو مطعم لبناني شهير في باريس، لديه العديد من الفروع، وتقريبا معظم سيارات الأجرة تعرفه، يكفي أن توقف أحد المارة أو أحد سائقي سيارات الأجرة وتسأله عن مطعم "نورا" وسيدلك على الطريق، يمتاز المطعم بجوه الجميل وديكوره الأنيق، كما يقدم مختلف أصناف الأطعمة العربية الشرقية، ويقدم أيضا الحلويات والآيس كريم، والموظفون غالبيتهم من العرب، يعني البيت بيتك.يبلغ سعر الوجبة ما بين 15 إلى 25 يورو بحسب الطلب، وهو سعر مقبول بالنسبة إلى مدينة سياحية كباريس.وبمناسبة الحديث عن الطعام، لا تنسى تذوق الخبز الفرنسي اللذيذ والشهير خبز "الباجيت" والذي يمكن أن تجده بسهولة في جميع محلات السوبر ماركت أو المخابز، ونصيحتي لمن يذهب في رحلة مع الأطفال أن يبقي معه "مونة " احتياطية من هذا الخبز مع الجبن الفرنسي الرائع ، أسهل وأسرع سندويشة لإسكات جوع الطفل!

    برج إيفل ....دليلكلاشك أن مدينة باريس تضم الكثير والكثير من المواقع السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، إذا كانت رحلتكم سريعة أو ميزانيتكم لا تسمح بالتجول في كل الأماكن، فاختصروا عليكم التفكير واذهبوا إلى "قوس النصر" وهو بداية شارع "الشانزلزيه"، توجهوا إلى هناك بسيارة أجرة وانزلوا عند أول الشارع، وابدأوا رحلة ممتعة لن تنسوها أبدا، شاهدوا أفخم المحلات والماركات العالمية، أحذية وحقائب يبدأ سعرها من 1000 أو 2000 يورو!أشياء مبهرة ومقاهي فخمة، وأكثر ما يلفت الانتباه في مدينة الفن باريس، هي الأبنية المعمارية الرائعة، لا تكاد ترى بناء واحد لم يترك فيه النحت والزخارف عمله فيه، أبنية منظمة مرتبة على نفس المستوى، تنظر إلى الشارع وكأنك ترى "مسطرة" واحدة، لا اعوجاج لا خطأ لا خلل، زخارف فنية ولا بالخيال، بالفعل إنه أجمل أحياء باريس، واستمر في رحلتك الخيالية وأنت تبحث عن برج إيفل، كلما شككت باتجاهك أو خفت من التوهان انظر باتجاه برج إيفل وستعرف كيف تصل إليه، تخطيط هذه المدينة الذكية يجعل من برج إيفل دليلا سياحيا للجميع، استمر بالتقدم نحو البرج حتى تصل إليه، ستعبر الجسر الممتد على نهر الراين الساحر في منظر قلما يعيشه المرء، تمتع بجمال باريس، حيث لا تكاد تعبر شارعا إلا وفيه التماثيل والمنحوتات الأثرية وعبق الحضارة والتاريخ، حتى أبنية الفنادق تحفة معمارية، ولا تنسى أن تشتري "تمثالا لبرج إيفل" من الأكشاك المنتشرة حول المكان التي تبيع التذكارات، وعندما تصل إلى البرج ستنبهر، ستشعر وكأنك قزم أمام هذا الصرح الضخم، روعة في الفن والإبداع، ويمتد على حديقة واسعة جميلة مليئة بالأشجار، يمكنك الصعود إلى البرج عن طريق السلالم أو عن طريق المصعد، ولكن المصعد يتطلب الكثير من الانتظار نظرا لازدحام السياح المصطفين بطوابير.
    ومن الأماكن التي يجدر زيارتها أيضا "متحف اللوفر"، هذا البناء الضخم الرائع الذي يتطلب اسبوعا على الأقل حتى تنتهي من مشاهدة جميع أقسامه، فقط تنويه، لا تذهب إلى المتحف أيام الثلاثاء لأنه عطلة رسمية، يفتح المتحف من التاسعة إلى السادسة مساء، وسعر تذكرة الدخول 12 يورو لمن هم فوق ال 18 سنة.

    هدايا وتسوقإذا رغبتم بالتسوق في باريس أو شراء الهدايا للأصدقاء والأقارب فإنكم بالتأكيد لن تتسوقوا من "الشانزلزيه" إلا إذا كانت "الفاتورة" آخر ما تفكرون به! إليكم أسماء وعناوين بعض المحلات التجارية المشهورة في باريس والتي تمتاز ببضاعة جيدة ومودرن ومتنوعة بأسعار معقولة.C&A
    126 rue de Rivoli, 1e
    L'Habilleur
    44 rue du Poitou, 3e


    Tati
    4 bd de Rochechouart, 18th

    Le Mouton à Cinq Pattes
    8, 18 rue St Placide, 6e



    La Vallée Village
    3 cours de la Garonne, 77700
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: strange man,zehla
    التعديل الأخير تم بواسطة zehla ; 14-02-2015 الساعة 20:57

  3. #23
    ♥•- مشرف سابق -•♥

    المعلومات الشخصية

    افتراضي رد: مسابقة أحسن موضوع سياحي عربي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المشاركات لا توضع هنا فلديها قسم خاص بوضع المشاركات وشكرا



    https://www.tomohna.net/vb/tomohna88350/

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

المواضيع المتشابهه

  1. ضع روابط مواضيعك وتحصل على اوسمة ونقاط تميز
    بواسطة Lucky♥Gîrl في المنتدى النكت و الالغاز
    مشاركات: 43
    آخر مشاركة: 23-10-2018, 17:41
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-02-2015, 11:52
  3. شارك في مسابقة مرجع تربوي مجانا (( بسرررعة ))
    بواسطة benserrai_s في المنتدى أرشيف التعليم الابتدائي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-06-2014, 10:40
  4. شارك
    بواسطة * Lª Flèur Dè Pâpähª* في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 31-05-2014, 17:25
  5. ضع رابط موضوعك وتحصل على اوسمة و نقاط تمييز من المراقبين
    بواسطة ♥♪☺♥♣AmouNa♥♪☺♥ في المنتدى منتدى الصور والكاريكاتير
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-05-2014, 15:12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •