ما هو التداول عبر الإنترنت؟

ما هو التداول عبر الإنترنت؟


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    المعلومات الشخصية

    افتراضي ما هو التداول عبر الإنترنت؟

    التداول عبر الانترنت هو عبارة عن عملية شراء وبيع أزواج عملات, أسهم, سلع وعملات رقمية من خلال منصات التداول، حيث أن منصات التداول يتم توفرها للمستثمر من خلال شركات الوساطة المالية. والهدف من التداول عبر الانترنت هو الاستفادة من تحرك الأسعار بهدف تحقيق الربح. ولا يختلف عن تبادل أي شيء آخر بحياتنا اليومية سوى انه يتم عبر الانترنت.



    بفضل تطور النظام الإلكتروني حول العالم و انتشاره في القرن الحالي. ازدادت فكرة التداول عبر الانترنت بشكل ملحوظ. حيث يفضل المستثمر أن يقوم بعملية التداول بشكل الكتروني افضل من ان يستثمر أمواله في مشروع ما يتطلب منه مصاريف عماله و موارد و غيرها من التكاليف. و خصوصا أن الاقتصاد العالمي دائما في تحرك مستمر و نشاط و يزداد اعتماده على الأصول المالية من أسهم وغيرها، وهذه الحركة النشطة تؤثر على اسعار الأسهم، السندات، وصناديق الاستثمار المتداولة، الخيارات والعقود ، العملات الأجنبية، العملات الرقمية، البيتكوين وغيرهم. كل هذه المنتجات يمكن تداولها عبر الإنترنت والاستفادة من التحركات السعرية بها.

    فمن حيث الشهرة في التداول عبر الانترنت يعد الفوركس هو أشهر أنواع التداول، وهو عبارة عن تداول أزواج العملات الاجنبية، مثل زوج الدولار الأمريكي مقابل اليورو، أي تبادل عملة بعملة أخرى على أساس توقع ارتفاع قيمتها بهدف الربح. ويعد سوق الفوركس من اكبر الاسواق المالية حيث أن حجم السيولة اليومية تصل الى 5 ترليون دولار و اكثر.

    تاريخ التداول عبر الإنترنت

    قبل ظهور التكنولوجيا المتطورة ، كان المتداولون مضطرون للتحدث لشركة التداول أو وسيط التداول الذي يتعاملون معه للقيام بصفقات التداول بدلا منهم، ولكن مع التطور الالكتروني و توافر شبكات الانترنت العنكبوتية الوضع أختلف جذريا! الان، اصبح الوسيط المالى يقدم للمتداولين منصات تداول الكترونية يمكنهم من خلالها وضع الصفقات بشكل مباشر و بأنفسهم، وأشهرها هي منصة الميتا تريدر.

    تعريف بسيط لمنصات التداول عبر الانترنت: هي عبارة عن برنامج إلكتروني يتم تشغيله عن طريق الاتصال بالانترنت. ويسمح للمتداولين القيام بفتح و إغلاق والتحكم في الصفقات في اي وقت و اي مكان. و يتم غالباً تقديمها مجانا من قبل شركات التداول كما أن منصات التداول عبر الانترنت تتميز بوجود العديد من الأدوات ووسائل المساعدة التي تدعم المستثمر في تنفيذ الصفقات بشكل سلس و بسيط مثل مؤشرات يستطيع من خلالها تحديد متى يرتفع السعر ومت سيهبط
    بفضل التداول عبر الانترنت، يستطيع المتداول بوضع الصفقات، و بالاضافة الى ذلك استخدام ميزة قوية جدا و هي وضع وقف خسارة للصفقة، حيث ان هذه الخاصية توفر خروج تلقائي من الصفقة المفتوحة حتى وان كنت غير متواجد امام الحاسوب. بالاضافة الى خاصية اخذ الربح و هي نقطة يتم تحديدها و عند وصول السعر لها يتم إغلاق الصفقة على ربح بشكل أوتوماتيكي دون التواجد أمام الحاسوب ايضاً.
    يمكننا بالفعل قول ذلك، أن الإنترنت غيّر شكل التداول، وحفاظاً على الوقت وتقديم الموارد المختلفة التي يحتاجها كل مستثمر للنجاح في التداول، والأهم هو تقليل التكلفة بشكل ملحوظ.


    كما أن التداول عبر الانترنت، اتاح الفرصة لكل متداول حول العالم بالانضمام إلى الأسواق المالية العالمية. من حيث تداول العملات الأجنبية أو تداول العملات الرقمية، أو تداول الذهب والنفط أو تداول أي منتجات أخرى،كما أن التداول الإلكتروني متاح 24 ساعة / خمسة أيام الأسبوع ماعدا السبت والاحد من كل أسبوع، على عكس التداول بالطرق التقليدية. ويمكن البدء به من البيت بوجود حاسوب وانترنت فقط.


    القوانين المتحكمة فى التداول عبر الإنترنت
    كل أنواع التداول عبر الانترنت تخضع لقانون العرض والطلب مثل تداول العملات الاجنبية و تداول العقود والفروقات. حيث أن قانون العرض والطلب ينص على أنه في حال زاد المعروض من السلعة قل سعرها و في حال نقص المعروض ارتفع سعرها. وأيضا من الأسباب المؤثرة في التداول عبر الانترنت الاخبار السياسية والاقتصادية لانها تؤثر على حركة الأسعار و منها يتغير منسوب العرض والطلب. مع الإختلاف الخاص بتداول كل منتج على حدة.

    كيفية التداول عبر الإنترنت؟
    المبدأ الأساسي للتداول الإلكتروني هو شراء المنتج المتداول عليه، ثم الإنتظار حتى يرتفع سعره، والقيام ببيعه، والإستفادة من فرق السعر والعكس صحيح.
    وتختلف أسواق البورصة على حسب الأشياء التي تُباع وتُشترى فيها ، على سبيل المثال في سوق الأوراق المالية (أسهم وسندات)، وسوق الذهب، وسوق الحديد، وسوق العملات الرقمية (البيتكوين…الخ ). والفوركس أي العملات الأجنبية.


  2. #2
    -•♥ مراقب عام♥•-

    المعلومات الشخصية

    افتراضي رد: ما هو التداول عبر الإنترنت؟

    شكرااااا

المواضيع المتشابهه

  1. التداول عبر الإنترنت ومخاطرة داخل أسواق التداول العالمية
    بواسطة mohamedfawzy في المنتدى العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2021, 14:34
  2. التداول عبر الإنترنت ومخاطرة داخل أسواق التداول العالمية
    بواسطة mohamedfawzy في المنتدى العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-03-2021, 18:17
  3. التداول عبر الإنترنت ومخاطرة داخل أسواق التداول العالمية
    بواسطة mohamedfawzy في المنتدى العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-02-2021, 19:10
  4. نقاش مفتوح حول التداول و الفوريكس ، ضع ردك هنا توضح فيه مشكلتك و اضمن الحل
    بواسطة بوقرورة اسلام الدين في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-02-2015, 10:05
  5. شرح المصطلحات كثيرة التداول في القانون
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى العلوم القانونية و الادارية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-09-2012, 16:58

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •