بشرة مذهلة وتألق رائع..إليك السر

الصباررغم أنه ينبت في الصحراء ويعطينا إيحاء أنه نبات جاف وقاسي ولكن الحقيقة أن فوائده لترطيب البشرة ولمعانها لا تعد ولا تحصى يحتوي جل الألوفيرا على مضادات الأكسدة، مما يجعله مرطّباً فعالاً للبشرة، يحافظ على نضارتها، ويفتحها، ويخلصها من التّصبّغات، ويعتبر استخدامه في الماسكات رئيسياً حيث أنه يعزز خلايا البشرة ويزيد من الكولاجين وفي بعض الأحيان يعالج حبوب الشباب .
تستطيعين الحصول على جل الصبار جاهز حيث يباع في بعض محلات العطارة أو يمكنك شرائه و تقشيره بطريقة عمودية حيث تثبتين ورقة الصبار عمودياً وتزيلي الأشواك بالسكين ثم تقطعين إلى مكعبات وتحفظينه في علبة في الثلاجة ، وعند استخدامه تخرجين المكعبات وتخرجي الجل بالملعقة . وهذه بعض الماسكات التي جمعناها لك، يتم استخدام جيل الألوفيرا كمكون رئيسي فيها
الماسك السريع للبشرة الجافة : يزيل جل الصبارالألوفيرا خلايا الجلد الميتة بلطف، ويعالج البشرة شديدة الجفاف، فهو يحتوي على خصائص مهدئة للبشرة، كما يُعَد مرطباً فعالاً، ويُستعمَل عن طريق وضعه على المناطق التي تعاني من الجفاف، ويُترَك 20 دقيقة، ثم يُشطَف بالماء الدافئ، ويوصَى بتكرار الوصفة مرة أو مرتين يومياً لغاية الحصول على النتيجة المطلوبة.
ماسك لجميع أنواع البشرة: ملعقتان من جل الألوفيرا و ملعقة من عصير الخيار بالإضافة إلى 3-2 قطرات من زيت الورد، أو أي زيت آخر مناسب لك (اختياري). تخلطين جل الألوفيرا وعصير الخيار؛ للحصول على سائل سميك ناعم القوام ثم تضيفين زيت الورد إلى السائل السميك. ثم تضعين القناع على الوجه، وتتركينه مدّة 15 دقيقة، ثمّ تشطفين الوجه بالماء البارد. يُكرَّر القناع مرّة إلى مرّتين في الأسبوع.
ماسك الصبار والليمون: لتفتيح البشرة ستأخذين ملعقة من جيل الألوفيرا الصبار وملعقة من عصير الليمون و البعض يضيف كبسولة فيتامين E ، ثم تخلطين المكونات وتضعينها على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ثم تشطفينها بالماء الفاتر.
ماسك الصبار والخيار والحليب: لتفتيح البشرة الحساسة تأخذين ملعقة من جل الصبار وملعقة من عصير الخيار وملعقة من الحليب تخلطين المكونات جيداً ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك بواسطة قطنة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.



ماسك الصبار و الكركم:لتبييض البشرة ستحتاجين ملعقة من الكركم و ملعقة من العسل الطبيعي بالإضافة إلى ملعقة من لبن الزبادي (استبدليه بالحليب إذا كانت بشرتك حساسة) وملعقة من جل الصبار قومي بخلط المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ومن ثم وزعيها على البشره واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيها بالماء الفاتر .
(يفضل تجربة جزء صغير من الماسك على أسفل الوجه للتاكد من عدم تحسس البشرة لأي مكون.)