يوم الولادة لدى المرأة الشرقية لماذا لايشبه مانراه لدى الغرب ؟
هل السبب اختلاف البيئة ؟ اختلاف التربية ؟ اختلاف الثقافات ؟ ماهو السبب الذي يجعل الرجل الشرقي لايعامل زوجته كما يفعل الاوربي او الاميركي او اي رجل غربي في يوم ولادتها ؟
لكم مثال بسيط رأيته وانا اتصفح الإنستاغرام علماً اني اراه دوماً في صور صديقاتي المغتربات ورفيقاتهن الاجنبيات حيث يكون الزوج ماسكاً يد زوجته ومسانداً لها سواء كانت ولادتها طبيعية او بالعملية القيصريه .
حتى انه يدخل صالة الولادة معها ويتحمل مايراه ويتألم لألمها ويبكي لبكائها ، هذا من شأنه ان يزرع الحب والرأفة في قلب الرجل تجاه زوجته لأنه سيشعر ويرى ماتمر به من ألم قاتل ومميت لِتنجب طفلهما .
لماذا لاتوجد ثقافة الولادة لدينا ، لماذا يتربى الشرقي على اعتبار حبه لزوجته شيء من المخجل ان يظهر امام الناس وكلمة 'مسحول' هية مايطلقه الشباب على كل شاب يفضل احترام زوجته وحبه لها وقربه منها على باقي اوجه المتعة المتاحة لهم ؟
ارى الرجل وتحديدا في مجتمعنا عندما تلد زوجته يبتعد ابتعاداً شاسعاً عنها ويصد عنها ولايقترب منها في اغلب الاحيان على اساس ان نزف الولادة يستمر من ٣٠ الى ٤٠ يوم ، هل مايجعله يقترب منها هو الجنس فقط؟ الا يمكن ان يحتضنها في هذه المرحله ويخفف عنها المها ويعطيها ماتحتاج من اهتمام وتعاطف ومشاعر حتى تستطيع ان تمنح ماتمنح لاولادها وله؟


شاركونا تجاربكم وآرائكم فيما يخص هذا الموضوع.
#Sarah_Alkhuzaie