أجمل 10 أماكن سياحية في تركيا تستحق زيارتك
تتمتع تركيا بموقع مميز يربط بين القارة الأوروبية والقارة الأسيوية في تناغم ثقافي حضاري مميز جعل منها واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، بفضل ما تزخر به من معالم سياحية متعددة تحكي حضارتها العظيمة وتاريخها العريق.
السفر إلى تركيا متعة كبيرة يسعى إليها كثير من السياح حول العالم مع اختلاف أذواقهم، حيث تلبي مدن تركيا كافة المتطلبات والأذواق ما بين الطبيعة الخلابة والشواطئ الساحرة، والمعالم التاريخية الدينية والأثرية فضلاً عن الأسواق الشعبية والمولات، كل ذلك وأكثر تجده خلال رحلات تركيا وزيارة المدن المختلفة بها.
وعن أجمل 10 أماكن سياحية في تركيا نذكر:
1. مساجد اسطنبول المختلفة مثل الجامع الأزرق ومسجد السليمانية، كذلك يمكن زيارة مضيق البسفور في اسطنبول والتمتع برحلة مائية مميزة.
2. زيارة العاصمة أنقرة خاصة القلعة والحي القديم حيث لمسات الماضي العريق التي لازالت قائمة، كذلك زيارة ضريح أتاتورك ومتحف الفن الحديث.
3. مدينة أنطاليا إحدى أهم مدن تركيا وما تشهده من تنوع ملحوظ في معالم السياحة ما بين الطبيعية مثل منطقة سيرالي، والأثرية مثل بوابة هادريان وتحف أنطاليا الأثري، وكذلك المساجد الشهيرة بأنطاليا مثل مسجد يفلي منارة ومسجد السلطان محمد تيكلي.
4. مدينة طرابزون حيث الطبيعة الخلابة الساحرة وما تبعثه في النفس من راحة وهدوء وأشهر أماكن السياحة بها مرتفعات السلطان مراد وبحيرة سيرا جول وهناك أيضاً مغارة تشال ومنتجع حيدر نبي.
5. مدينة بورصة وزيارة جامع بورصة الكبير والمسجد الأخضر وقلعة بورصة، وهناك أيضاً قرى بورصة ذات التاريخ العريق التي تجسد الحقبة العثمانية.
6. زيارة مدينة سبانجا حيث الهدوء والطبيعة وأبرز المعالم بها ينابيع كوزولوك وبحيرة سبانجا وقرية معشوقية.



7. زيارة مدينة أزمير ورؤية أهم الأماكن الأثرية بها مثل أنقاض أفسس ومدينة أجورا القديمة، كذلك زيارة سوق كيميرالتي التاريخي.
8. زيارة مدينة بودروم وأبرز أماكن السياحة بها قلعة بودروم وكارا آدا وبودروم أكوالاند.
9. مدينة فتحية التي تطل على بحر إيجه وأبرز مناطق السياحة بها خلجان جوتشيك ومتحف فتحية.
10. مدينة سامسون ذات الشواطئ الساحرة والحياة البرية وتشتهر كذلك بالسياحة العلاجية، وأبرز أماكن السياحة في سامسون كهوف تكاكوي.