♠المكتبة للجميع 2♠

♠المكتبة للجميع 2♠


صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 789
النتائج 81 إلى 86 من 86
  1. #81

    ♥•- مشرفة قسم واحة الطالب الناجح •♥ الصورة الرمزية الطموحة لينة


    تاريخ التسجيل
    Mar 2019
    المشاركات
    2,973
    الجنس
    أنثى
    الوظيفة
    طالبة
    الهوايةŠ
    الرسم الكتابة المطالعة
    شعرك
    اضحك للدنيا تضحك لك

    افتراضي رد: ♠المكتبة للجميع 2♠

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Amine مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم



    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    أيها الإخوة والأخوات أعضاء منتدى طموحنا

    أهلا وسهلا بكم في العدد الثاني من برنامجنا " المكتبة للجميع"

    للاطلاع على القوانين من هنا :

    https://www.tomohna.net/vb/tomohna150242/

    ملاحظة : لكل مشارك مميز وسام + 10 نقاط

    في امان الله .

    القصة الثانية
    الخاتم الذهبي الثمين
    نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص قبل النوم جميله جدا قصة الخاتم الذهبي الثمين، وفيها نحكي لصغارنا قصة فتاة ذكية تدعى فرح تمر بمغامرة جميلة كي تعثر على خاتمها الثمين الذي تركه لها والدها، نرجو ان تنال إعجابكم.قصص قبل النوم جميله جدا

    الخاتم الذهبي الثمين

    فرح فتاة جميلة ذكية ومتفوقة دراسيا، كانت فرح تعيش مع أسرتها المكونة من أبوها وأمها، وكانت الأسرة في غاية السعادة والرضا، ولما كبرت فرح انتظرت أسرتها طويلا أن يتقدم أحد الشباب لطلب يد أبنتهم الغالية فرح.



    لكن لم يتقدم أي شاب لخطبة فرح، فأصاب الحزن والقلق قلب كل من والد فرح ووالدتها، وأصيبت الأم بالمرض من شدة قلقها على مصير زواج أبنتها، فرقدت الأم في الفراش عدة أيام متتالية.
    لكن مرض أم فرح أشتد كثيرا على الرغم من أن فرح تراعي أمها بعناية ودقة، وفجأة توفيت أم فرح وتركت فرح ووالد فرح في حزن شديد وصدمة قوية، وأزداد قلق الأب على مصير أبنته إذا توفى هو الآخر وترك أبنته وحدها دون زوج صالح يرعاها ويحميها.
    وفي يوم من الأيام نادى الأب على أبنته فرح وقال لها أن هناك صديق له أسمه سليم ترك عنده أمانة عبارة عن خاتم ذهبي ثمين، وقال والد فرح لفرح أنه إذا توفي عليها أن تذهب لصديقه سليم وتسترد الخاتم الذهبي منه، فالخاتم الذهبي الثمين سيؤمن لها حياة كريمة في المستقبل.
    وبعد أيام مرض الأب وأشتد عليه المرض كثيرا، وتوفي ليلحق بزوجته وأم أبنته فرح، وبعد مرور فترة طويلة قضتها فرح في بكاء وحزن شديد على فراق أمها وأبيها تذكرت فرح فجأة وصية والدها، وقررت أن تذهب لصديق والدها سليم لتنفذ الوصية وتسترد منه الأمانة التي تركها عنده والدها الراحل، ولم يكن عند فرح أي فكرة عن مكان إقامة صديق والدها سليم، فتنقلت من مكان لآخر ومن شارع لآخر تبحث عنه حتى دخلت فرح الغابة، وجلست تحت شجرة كبيرة من أشجار تلك الغابة الضخمة لكي ترتاح من المشي الطويل ومن حرارة الشمس الحارقة.
    وفجأة وقف أمام فرح حصان أبيض جميل وكان يمتطي ظهر هذا الحصان شاب وسيم ومهندم وكان يرتدي ملابس بيضاء اللون، سألت فرح الشاب وقالت: هل تعرف رجل أسمه سليم؟ فأجاب الشاب قائلا: أنه والدي الحبيب، فطلبت فرح من الشاب أن يدلها على مكان والده لأنها تبحث عنه منذ أيام طويلة.
    ولما وصلت فرح لصديق والدها الذي يدعى سليم، أخبرته فرح ما حدث لوالدها ووالدتها، وذكرت فرح صديق والدها بالأمانة التي تركه عنده والدها الراحل.
    قال سليم لفرح أن الخاتم الذي تركه والدها لها خاتم يحقق الأماني والأحلام، وأنه سيصبح ملكا لها لكن بشرط واحد، فسألت فرح: ما هو الشرط؟، قال سليم الشرط مكتوب في ورقة ذهبية موجودة في صندوق وعليها أن تعرف أي صندوق من هذه الصناديق الثلاثة يحتوي على الورقة الذهبية، وحذر سليم فرح وقال الصندوقين الآخرين بهما ثعبان شديد السمية وعقرب، وأن عليها أن تعرف الصندوق الذي يحتوى على الورقة الذهبية.
    أخذت فرح مفاتيح الثلاث صناديق وأخذت الصناديق الثلاثة وعادت لمنزلها، ووضعت فرح أذنها على الثلاث صناديق، فعرفت أي صندوق يحتوى على الورقة الذهبية.
    أمسكت فرح الصندوق وفتحته ثم قرأت الورقة بعناية فائقة، ثم ذهبت في اليوم التالي لصديق والدها سليم الذي فرح بها كثيرا وبذكائها الخارق، وأعطى سليم فرح الخاتم الذهبي الثمين، وتزوجت فرح من أبن صديق والدها سليم وعاشا سعيدين وأنجبا البنات والبنين.

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: Ahmed Amine

  2. #82

    ♥•- مشرفة قسم واحة الطالب الناجح •♥ الصورة الرمزية الطموحة لينة


    تاريخ التسجيل
    Mar 2019
    المشاركات
    2,973
    الجنس
    أنثى
    الوظيفة
    طالبة
    الهوايةŠ
    الرسم الكتابة المطالعة
    شعرك
    اضحك للدنيا تضحك لك

    افتراضي رد: ♠المكتبة للجميع 2♠

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Amine مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم



    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    أيها الإخوة والأخوات أعضاء منتدى طموحنا

    أهلا وسهلا بكم في العدد الثاني من برنامجنا " المكتبة للجميع"

    للاطلاع على القوانين من هنا :

    https://www.tomohna.net/vb/tomohna150242/

    ملاحظة : لكل مشارك مميز وسام + 10 نقاط

    في امان الله .

    القصة الثالثة
    ريبونزل و الساحرة الشريرة
    تعددت قصص الأطفال واختلفت، ولكن قصتنا عشقها كل من سمعها من الأطفال والكبار، وبالرغم من مشاهدتها وسماعها فإنهم يحبون تكرارها، قصة الفتاة ذات الشعر الطويل.قصة ريبونزل والساحرة الشريرة:
    الزهرة الذهبية:
    كان هناك ملك وملكة محبوبين، يحكمان مملكتهما بالعدل؛ وذات يوم مرضت الملكة أثناء حملها، فطلب الأطباء من الملك أن يحضر مشروب زهرة ذهبية تشفي المرضى لكي ينقذ الملكة، وكان هناك زهرة سحرية استحوذت عليها ساحرة شريرة، فكانت عندما تغنى “الساحرة الشريرة” إلى الزهرة الذهبية تعيد إليها شبابها.
    اختطاف ريبونزل:
    وجدوا حراس الملك الزهرة الذهبية وأخذوها للملك، وأعطى الملك مشروب الزهرة إلى الملكة فشفيت، وأنجبت ريبونزل، وانتشرت السعادة الغامرة في المملكة، وقاما الملك والملكة بإطلاق فانوس بمناسبة مولد الأميرة ريبونزل؛ ولكن السعادة لم تكتمل إذ أتت الساحرة الشريرة واختطفت ريبونزل، وأخذتها إلى برج مهجور، ومنعتها من الخروج من البرج بحجة الخوف على شعرها الذهبي، وكانت الساحرة الشريرة, عندما تغني ينير شعر ريبونزل, وتستعيد الساحرة الشريرة شبابها.
    الفوانيس المتطايرة:
    أما الملك والملكة فكانا يبحثان عن الأميرة المفقودة ولم ييأسا، وكانا كل عام وجميع من بالمملكة يطلقون الفوانيس في مولد الأميرة المفقودة، فكانت ريبونزل ترى الفوانيس تتطاير في السماء في عيد ميلادها، وتطلب من أمها “الساحرة الشريرة” أن تخرجها في عيد ميلادها لرؤية الفوانيس وهى تتطاير عن قرب؛ ولكن الساحرة كانت ترفض، وتقول لها أن العالم في الخارج مخيف، ويريدون أخذ شعرك؛ ولم تدرك ريبونزل أنه كان يتوجب عليها الخوف من الساحرة التي تستغل شعرها السحري لتعيد شبابها.
    أعمال ريبونزل اليومية:
    وتمر الأيام وكل ما تفعله ريبونزل هو تنظيف المنزل، طهي الطعام، تسريح شعرها، وإنزاله عندما تأتي أمها لتتسلق البرج.
    سرقة التاج:
    وفي يوم من الأيام أتوا لصوص إلى المدينة لسرقة تاج الأميرة، وكان من بينهم لص محترف يُدعى “يوجين”, الذي قام بسرقة التاج بمساعدة اثنين من رفاقه اللصوص، وبدأ حراس الملك والحصان الذكي “ماكسيموس” بمطاردتهم في كل أرجاء المملكة، فتفرق اللصوص عن “يوجين” ووجد نفسه أمام برج بعيد عن أنظار المملكة.
    شرط الاتفاق:
    فتسلق “يوجين” البرج وسار بداخله، فاعتقدت ريبونزل أنه آتٍ من أجل شعرها السحري، فعوقب بضربة على رأسه من إثر شددتها أغمي عليه، فقامت ريبونزل بربطه بالكرسي وبتخبئة التاج الماسي المسروق، وعندما استيقظ قالت له ريبونزل: “أعلم جيدا لماذا جئت إلى هنا؟، جئت لسرقة شعري؟”؛ فاندهش يوجين وقال لها: “لا لقد فهمتني خطأ، لم آتي من أجل سرقة شعرك، ولكني تسلقت البرج, ولم أكن أعلم أنه يوجد بداخله أحد”، فتقول ريبونزل: “حسنا سأعقد معك اتفاقا، سوف أتركك وشأنك وأعطيك التاج مقابل أن تريني الفوانيس المتطايرة عن قرب”، فوافق يوجين على طلبها بقوله: “حسنا اتفقنا”.
    متعة الخروج من البرج:
    قامت ريبونزل بإخفاء يوجين الفاقد الوعي في الدولاب خوفا أن تراه أمها، وطلبت من أمها أن تحضر لها بعضا من الأعشاب التي لا توجد في المملكة لتبعدها بعض الوقت، وليتسنى لها رؤية الفوانيس المتطايرة عن قرب، فذهبت أمها، وبعد دقائق ذهبت ريبونزل مع يوجين لرؤية الفوانيس؛ وعندما لمست ريبونزل الأرض برجليها كانت لا تصدق نفسها، وهى في قمة السعادة والنشوة، تمسك الفراشات، وتجرى في الحديقة بين الأزهار؛ أما يوجين فكان مستغربا، فهو يرى فتاة محرومة لم تعش طفولتها.
    الاحتفال بمولد الأميرة الضائعة:
    ويطلب يوجين من ريبونزل الذهاب لرؤية الفوانيس المتطايرة، وعندما رأى “ماكسيموس” يوجين قام بمطاردته، فطلبت ريبونزل من الحصان أن يعفو عنه اليوم فقط لأنه عيد ميلادها، فتركه “ماكسيموس”؛ وعندما كان أهل المملكة يحتفلون بعيد ميلاد الأميرة المفقودة رأت ريبونزل صورة الزهرة الذهبية مرسومة على جدار القصر توجد، وسمعت قصة الأميرة المفقودة؛ واحتفلت مع سكان المملكة بتطاير الفوانيس، وعندما رأى اللصوص “يوجين” بدءا يطاردانه، فجرح في يده، فقامت ريبونزل بلف شعرها حول يده، وقالت له: “لا تفزع فغنت أغنية أضاء شعرها من إثرها وشفي جرحه، ولكنه لم يستوعب ما يحدث، فأصيب بالذهول مما رأت عيناه.
    رجوع الأميرة المفقودة:
    ولكن الساحرة الشريرة أتت وأخذت “ريبونزل” إلى البرج وأسرتها؛ وعرفت “ريبونزل” أنها الأميرة المفقودة وأن هذه المرأة ليست أمها؛ فأتى “يوجين” ليحررها، فطعنته الساحرة بالسكين مما جعل ريبونزل تتوسل راجية الساحرة أن تشفي جرحه وتعدها بأنها ستذهب معها إلى أي مكان، ولن تحاول الهروب منها مرة أخرى؛ ولكن “يوجين” قام بقص شعر الأميرة ورماه قبل أن تتمكن من شفائه وحتى لا تفي بوعدها للمرأة الساحرة التي سرعان ما تحولت إلى امرأة عجوز، أما عن حبيبها يوجين فقد فارق الحياة، فتنهال الدموع من عيني ريبونزل حتى تصل إلى جرح “يوجين” ويشفى، لقد تحولت قدرات شعرها السحرية التي لها القدرة على الشفاء إلى دموعها؛ ومن ثم ذهبا إلى القصر لرؤية والديها الذين لطالما بحثا عنها، وانتشرت السعادة داخل المملكة، وأطلق الملك والملكة الفوانيس فرحا برجوع ابنتهما بعد طول غياب، ودقت الطبول لزواج يوجين وريبونزل.
    القصة الرابعة
    علاء الدين و المصباح السحري
    نقدم لكم هذه المقالة من موقع قص واقعية تحت عنوان قصص عالمية علي بابا قصص خيالية للأطفال قبل النوم، فالقصص تنمي خيال الأطفال وتوسع مداركهم، وهي شئ مسل للغاية فمن منا لم يتربي على القصص الجميلة من والديه أو أحد أجداده قبل النوم، لذا نقدم هذه القصة للأباء ليرووها لأبنائهم قبل النوم، راجين أن تنال إعجاب الجميع.
    قصص عالمية علي بابا

    كا يا مكان في سالف العصر والأون في مدينة بعيدة تدعى قمر الدين، كان هناك فتى فقير يدعى علاء الدين، وكان علاء الدين فتي يتيم يعيش مع والدته في بيتهم المتواضع، لكن كان لعلاء الدين عم غني للغاية لكنه كان طماع جدا ولا يحب إلأا نفسه، لذا لم يقدم العون نهائيا لعلاء الدين.
    سمع علاء الدين عن وجود مغارة مليئة بالكنوز فقرر علاء الدين الذهاب إلى تلك المغارة ليحصل على الكنوز الموجودة بها، لكن علاء الدين كان يحتاج لشخص ما لكي يساعده ففذهب لعمه وطلب منه أن يذهب معه للبحث عن الكنز.
    وبالفعل بسبب جشع عم علاء الدين ذهب معه ليجدوا الكنز لكي يحصل على المجوهرات التي توجد به، ربط علاء الدين حبل حول خصره و طلب من عمه أن يمسك الحبل كي يدخل علاء الدين المغارة ثم يربط الكنوز في الحبل ويوقم عمه بسحبها، وبالفعل تم هذا الأمر لكن عم علاء الدين بسبب شدة طمعه غدر به وأغلق المغارة على علاء الدين بعدما تمكن من الحصول على الذهب والمجوهرات.
    في المارة وجد علاء الدين مصباح قديم وبسبب شدة ملله وحزنه مما فعله عمه أخذ ينظف المصباح ويدعكه، فجأة خرج دخان كثيف من المصباح وظهر المارد لعلاء الدين، في البداية فزع علاء الدين لكن المارد هدئه وقال له انه سيكون في خدمته دوما، فورا طلب علاء الدين من المارد أن يخرجه من المغارة وأن يذهب به إلي بيته، وفي لمح البصر فعل المارد ما طلبه منه علاء الدين.
    في منزل علاء الدين حكي علاء لوالدته ما حدث معه وغدر عمه وقصة المارد، ثم طلب من المارد أن يحضر له الكثير من الذهب والمجوهرات، نفذ المارد طلب علاء الدين فأصبح شاب غني للغاية، وكان علاء الدين يحب الأميرة وابنة الملك التي كانت تدعي ياسمين، فذهب لخطبتها بعدما أصبح غنيا لكن الملك رفض تلك الخطبة، ثم تقدم ابن الوزير لابنة الملك فوافق عليه، وكان ابن الوزير شاب طماع ومغرور ويريد أن يصبح الملك ولا يحب الأميرة ياسمين.
    وفي يوم العرس طلب علاء الدين من المارد أن يظهر حقيقة ابن الوزير للأميرة ياسمين واوالدها ملك البلاد، وفور رؤيتهم لابن الوزير على حقيقته رفضوا الزواج، بعدها ذهب علاء الدين مرة أخرى إلى الملك وطلب الأميرة يسمينة للزواج فوافق الملك على شرط أن يكون قصر الأميرة ياسمين لا مثيل له في كافة الممالك المجاورة.
    وافق علاء الدين على طلب الملك وطلب من المارد أن يبنى له قصر كبير لا مثيل له فنفذ المارد طلب علاء الدين وتم الزواج، عاش علاء الدين وياسمين وأمه في القصر لكن كان عمه لطماع بدأ يسمع بخبر علاء الدين فتربص به وأخذ يراقبه فعرف قصة المصباح، وفي وم تأخد العم أن علاء الدين غير موجود بالقصر فتنكر في زي با\ع مصابيح فقير وذهب للأميرة واتبدل مصباح علاء الدين القديم بواحد آخر جديد.
    وكانت الاميرة ياسمين لا تعلم بقصة المصباح والمارد، ولما عاد علاء الدين وعلم بقصة المصباح تأكد أن عمه من قام بهذه الخدعة، فحكي لزوجته الجميلة قصة المصباح والمارد صم ذهب لبيت عمه وكاد له إلى أن تمكن من رد المصباح، بعدها قام علاء الدين بتحرر مارد المصباح من خدمته ومن المصباح كي لا يستخدمه أحد في أذي، لكن المارد ظل في رفقة علاء الدين لكنه تحرر من المصباح للأبد.

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: Ahmed Amine

  3. #83
    -•♥الادارة♥•- الصورة الرمزية Ahmed Amine
    تاريخ التسجيل
    Aug 2014
    المشاركات
    6,248
    الجنس
    ذكر
    الوظيفة
    طالب
    الهوايةŠ
    قراءة القران
    شعرك
    الايمان بالله ورسوله

    افتراضي رد: ♠المكتبة للجميع 2♠

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطموحة لينة مشاهدة المشاركة
    القصة الثالثة
    ريبونزل و الساحرة الشريرة
    تعددت قصص الأطفال واختلفت، ولكن قصتنا عشقها كل من سمعها من الأطفال والكبار، وبالرغم من مشاهدتها وسماعها فإنهم يحبون تكرارها، قصة الفتاة ذات الشعر الطويل.قصة ريبونزل والساحرة الشريرة:
    الزهرة الذهبية:
    كان هناك ملك وملكة محبوبين، يحكمان مملكتهما بالعدل؛ وذات يوم مرضت الملكة أثناء حملها، فطلب الأطباء من الملك أن يحضر مشروب زهرة ذهبية تشفي المرضى لكي ينقذ الملكة، وكان هناك زهرة سحرية استحوذت عليها ساحرة شريرة، فكانت عندما تغنى “الساحرة الشريرة” إلى الزهرة الذهبية تعيد إليها شبابها.
    اختطاف ريبونزل:
    وجدوا حراس الملك الزهرة الذهبية وأخذوها للملك، وأعطى الملك مشروب الزهرة إلى الملكة فشفيت، وأنجبت ريبونزل، وانتشرت السعادة الغامرة في المملكة، وقاما الملك والملكة بإطلاق فانوس بمناسبة مولد الأميرة ريبونزل؛ ولكن السعادة لم تكتمل إذ أتت الساحرة الشريرة واختطفت ريبونزل، وأخذتها إلى برج مهجور، ومنعتها من الخروج من البرج بحجة الخوف على شعرها الذهبي، وكانت الساحرة الشريرة, عندما تغني ينير شعر ريبونزل, وتستعيد الساحرة الشريرة شبابها.
    الفوانيس المتطايرة:
    أما الملك والملكة فكانا يبحثان عن الأميرة المفقودة ولم ييأسا، وكانا كل عام وجميع من بالمملكة يطلقون الفوانيس في مولد الأميرة المفقودة، فكانت ريبونزل ترى الفوانيس تتطاير في السماء في عيد ميلادها، وتطلب من أمها “الساحرة الشريرة” أن تخرجها في عيد ميلادها لرؤية الفوانيس وهى تتطاير عن قرب؛ ولكن الساحرة كانت ترفض، وتقول لها أن العالم في الخارج مخيف، ويريدون أخذ شعرك؛ ولم تدرك ريبونزل أنه كان يتوجب عليها الخوف من الساحرة التي تستغل شعرها السحري لتعيد شبابها.
    أعمال ريبونزل اليومية:
    وتمر الأيام وكل ما تفعله ريبونزل هو تنظيف المنزل، طهي الطعام، تسريح شعرها، وإنزاله عندما تأتي أمها لتتسلق البرج.
    سرقة التاج:
    وفي يوم من الأيام أتوا لصوص إلى المدينة لسرقة تاج الأميرة، وكان من بينهم لص محترف يُدعى “يوجين”, الذي قام بسرقة التاج بمساعدة اثنين من رفاقه اللصوص، وبدأ حراس الملك والحصان الذكي “ماكسيموس” بمطاردتهم في كل أرجاء المملكة، فتفرق اللصوص عن “يوجين” ووجد نفسه أمام برج بعيد عن أنظار المملكة.
    شرط الاتفاق:
    فتسلق “يوجين” البرج وسار بداخله، فاعتقدت ريبونزل أنه آتٍ من أجل شعرها السحري، فعوقب بضربة على رأسه من إثر شددتها أغمي عليه، فقامت ريبونزل بربطه بالكرسي وبتخبئة التاج الماسي المسروق، وعندما استيقظ قالت له ريبونزل: “أعلم جيدا لماذا جئت إلى هنا؟، جئت لسرقة شعري؟”؛ فاندهش يوجين وقال لها: “لا لقد فهمتني خطأ، لم آتي من أجل سرقة شعرك، ولكني تسلقت البرج, ولم أكن أعلم أنه يوجد بداخله أحد”، فتقول ريبونزل: “حسنا سأعقد معك اتفاقا، سوف أتركك وشأنك وأعطيك التاج مقابل أن تريني الفوانيس المتطايرة عن قرب”، فوافق يوجين على طلبها بقوله: “حسنا اتفقنا”.
    متعة الخروج من البرج:
    قامت ريبونزل بإخفاء يوجين الفاقد الوعي في الدولاب خوفا أن تراه أمها، وطلبت من أمها أن تحضر لها بعضا من الأعشاب التي لا توجد في المملكة لتبعدها بعض الوقت، وليتسنى لها رؤية الفوانيس المتطايرة عن قرب، فذهبت أمها، وبعد دقائق ذهبت ريبونزل مع يوجين لرؤية الفوانيس؛ وعندما لمست ريبونزل الأرض برجليها كانت لا تصدق نفسها، وهى في قمة السعادة والنشوة، تمسك الفراشات، وتجرى في الحديقة بين الأزهار؛ أما يوجين فكان مستغربا، فهو يرى فتاة محرومة لم تعش طفولتها.
    الاحتفال بمولد الأميرة الضائعة:
    ويطلب يوجين من ريبونزل الذهاب لرؤية الفوانيس المتطايرة، وعندما رأى “ماكسيموس” يوجين قام بمطاردته، فطلبت ريبونزل من الحصان أن يعفو عنه اليوم فقط لأنه عيد ميلادها، فتركه “ماكسيموس”؛ وعندما كان أهل المملكة يحتفلون بعيد ميلاد الأميرة المفقودة رأت ريبونزل صورة الزهرة الذهبية مرسومة على جدار القصر توجد، وسمعت قصة الأميرة المفقودة؛ واحتفلت مع سكان المملكة بتطاير الفوانيس، وعندما رأى اللصوص “يوجين” بدءا يطاردانه، فجرح في يده، فقامت ريبونزل بلف شعرها حول يده، وقالت له: “لا تفزع فغنت أغنية أضاء شعرها من إثرها وشفي جرحه، ولكنه لم يستوعب ما يحدث، فأصيب بالذهول مما رأت عيناه.
    رجوع الأميرة المفقودة:
    ولكن الساحرة الشريرة أتت وأخذت “ريبونزل” إلى البرج وأسرتها؛ وعرفت “ريبونزل” أنها الأميرة المفقودة وأن هذه المرأة ليست أمها؛ فأتى “يوجين” ليحررها، فطعنته الساحرة بالسكين مما جعل ريبونزل تتوسل راجية الساحرة أن تشفي جرحه وتعدها بأنها ستذهب معها إلى أي مكان، ولن تحاول الهروب منها مرة أخرى؛ ولكن “يوجين” قام بقص شعر الأميرة ورماه قبل أن تتمكن من شفائه وحتى لا تفي بوعدها للمرأة الساحرة التي سرعان ما تحولت إلى امرأة عجوز، أما عن حبيبها يوجين فقد فارق الحياة، فتنهال الدموع من عيني ريبونزل حتى تصل إلى جرح “يوجين” ويشفى، لقد تحولت قدرات شعرها السحرية التي لها القدرة على الشفاء إلى دموعها؛ ومن ثم ذهبا إلى القصر لرؤية والديها الذين لطالما بحثا عنها، وانتشرت السعادة داخل المملكة، وأطلق الملك والملكة الفوانيس فرحا برجوع ابنتهما بعد طول غياب، ودقت الطبول لزواج يوجين وريبونزل.
    القصة الرابعة
    علاء الدين و المصباح السحري
    نقدم لكم هذه المقالة من موقع قص واقعية تحت عنوان قصص عالمية علي بابا قصص خيالية للأطفال قبل النوم، فالقصص تنمي خيال الأطفال وتوسع مداركهم، وهي شئ مسل للغاية فمن منا لم يتربي على القصص الجميلة من والديه أو أحد أجداده قبل النوم، لذا نقدم هذه القصة للأباء ليرووها لأبنائهم قبل النوم، راجين أن تنال إعجاب الجميع.
    قصص عالمية علي بابا

    كا يا مكان في سالف العصر والأون في مدينة بعيدة تدعى قمر الدين، كان هناك فتى فقير يدعى علاء الدين، وكان علاء الدين فتي يتيم يعيش مع والدته في بيتهم المتواضع، لكن كان لعلاء الدين عم غني للغاية لكنه كان طماع جدا ولا يحب إلأا نفسه، لذا لم يقدم العون نهائيا لعلاء الدين.
    سمع علاء الدين عن وجود مغارة مليئة بالكنوز فقرر علاء الدين الذهاب إلى تلك المغارة ليحصل على الكنوز الموجودة بها، لكن علاء الدين كان يحتاج لشخص ما لكي يساعده ففذهب لعمه وطلب منه أن يذهب معه للبحث عن الكنز.
    وبالفعل بسبب جشع عم علاء الدين ذهب معه ليجدوا الكنز لكي يحصل على المجوهرات التي توجد به، ربط علاء الدين حبل حول خصره و طلب من عمه أن يمسك الحبل كي يدخل علاء الدين المغارة ثم يربط الكنوز في الحبل ويوقم عمه بسحبها، وبالفعل تم هذا الأمر لكن عم علاء الدين بسبب شدة طمعه غدر به وأغلق المغارة على علاء الدين بعدما تمكن من الحصول على الذهب والمجوهرات.
    في المارة وجد علاء الدين مصباح قديم وبسبب شدة ملله وحزنه مما فعله عمه أخذ ينظف المصباح ويدعكه، فجأة خرج دخان كثيف من المصباح وظهر المارد لعلاء الدين، في البداية فزع علاء الدين لكن المارد هدئه وقال له انه سيكون في خدمته دوما، فورا طلب علاء الدين من المارد أن يخرجه من المغارة وأن يذهب به إلي بيته، وفي لمح البصر فعل المارد ما طلبه منه علاء الدين.
    في منزل علاء الدين حكي علاء لوالدته ما حدث معه وغدر عمه وقصة المارد، ثم طلب من المارد أن يحضر له الكثير من الذهب والمجوهرات، نفذ المارد طلب علاء الدين فأصبح شاب غني للغاية، وكان علاء الدين يحب الأميرة وابنة الملك التي كانت تدعي ياسمين، فذهب لخطبتها بعدما أصبح غنيا لكن الملك رفض تلك الخطبة، ثم تقدم ابن الوزير لابنة الملك فوافق عليه، وكان ابن الوزير شاب طماع ومغرور ويريد أن يصبح الملك ولا يحب الأميرة ياسمين.
    وفي يوم العرس طلب علاء الدين من المارد أن يظهر حقيقة ابن الوزير للأميرة ياسمين واوالدها ملك البلاد، وفور رؤيتهم لابن الوزير على حقيقته رفضوا الزواج، بعدها ذهب علاء الدين مرة أخرى إلى الملك وطلب الأميرة يسمينة للزواج فوافق الملك على شرط أن يكون قصر الأميرة ياسمين لا مثيل له في كافة الممالك المجاورة.
    وافق علاء الدين على طلب الملك وطلب من المارد أن يبنى له قصر كبير لا مثيل له فنفذ المارد طلب علاء الدين وتم الزواج، عاش علاء الدين وياسمين وأمه في القصر لكن كان عمه لطماع بدأ يسمع بخبر علاء الدين فتربص به وأخذ يراقبه فعرف قصة المصباح، وفي وم تأخد العم أن علاء الدين غير موجود بالقصر فتنكر في زي با\ع مصابيح فقير وذهب للأميرة واتبدل مصباح علاء الدين القديم بواحد آخر جديد.
    وكانت الاميرة ياسمين لا تعلم بقصة المصباح والمارد، ولما عاد علاء الدين وعلم بقصة المصباح تأكد أن عمه من قام بهذه الخدعة، فحكي لزوجته الجميلة قصة المصباح والمارد صم ذهب لبيت عمه وكاد له إلى أن تمكن من رد المصباح، بعدها قام علاء الدين بتحرر مارد المصباح من خدمته ومن المصباح كي لا يستخدمه أحد في أذي، لكن المارد ظل في رفقة علاء الدين لكنه تحرر من المصباح للأبد.


    تم منحك الوسام .


    لُـِـِِـِِِـِِـِـيڛـ,ـ مـْـْْـْنـِِـِـ آلُـِـِِـِِِـِِـِـصُـ,ـعٌ

  4. #84

    ♥•- مشرفة قسم واحة الطالب الناجح •♥ الصورة الرمزية الطموحة لينة


    تاريخ التسجيل
    Mar 2019
    المشاركات
    2,973
    الجنس
    أنثى
    الوظيفة
    طالبة
    الهوايةŠ
    الرسم الكتابة المطالعة
    شعرك
    اضحك للدنيا تضحك لك

    افتراضي رد: ♠المكتبة للجميع 2♠

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Amine مشاهدة المشاركة
    تم منحك الوسام .
    الف شكر و صحا فطورك
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: Ahmed Amine

  5. #85

    ♥•- مشرفة قسم واحة الطالب الناجح •♥ الصورة الرمزية الطموحة لينة


    تاريخ التسجيل
    Mar 2019
    المشاركات
    2,973
    الجنس
    أنثى
    الوظيفة
    طالبة
    الهوايةŠ
    الرسم الكتابة المطالعة
    شعرك
    اضحك للدنيا تضحك لك

    افتراضي رد: ♠المكتبة للجميع 2♠

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطموحة لينة مشاهدة المشاركة
    الف شكر و صحا فطورك
    ماذا عن المشاركة في موسوعة قصتي

  6. #86
    -•♥ مشرفة قسم الصور والكاريكاتير+ المنتدى الاسلامي العام♥•- الصورة الرمزية رمـز التفاؤل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2019
    المشاركات
    3,164
    الجنس
    أنثى
    الوظيفة
    طالبـــة *_*
    الهوايةŠ
    كتابة الشعر والخواطر ،المطالعة، الرسم.
    شعرك
    كما تدين تدان!

    افتراضي رد: ♠المكتبة للجميع 2♠


    قصّــــــة النعجتيـــن :

    يُحكى أنّ هناك نعجتين كانتا تعيشان في حظيرة صغيرة يمتلكها بعض الفلاحين، وكانت إحدى النعجتين سمينة ومكتنزة اللحم، وصوفها نظيف، وجسمها بحالة صحية ممتازة ،أمّا الأخرى فقد كانت على عكس الأولى هزيلة وكثيرة المرض، وصوفها لا يكاد يغطي جسدها الذابل، وكلّما كانت النعجتان تذهبان للرعي في الحقل المجاور للحظيرة، تبدأ النعجة السمينة بمعايرة صديقتها الهزيلة قائلة:"أنظري إليّ أيتها النعجة النحيلة المريضة، أصحاب المنزل يحبونني ويتباهون بجمالي وصحّتي أمام القاصي والدّاني، ولقد سمعتهم أكثر من مرّة يقولون إن ثمني يساوي أضعاف ثمنك وفي كلّ مرّة تخرج النعجتان للحقل، تعيد النعجة السمينة القول نفسه على النعجة الهزيلة، فتحزن النعجة الهزيلة المسكينة وتشعر بالقهر والإذلال، وتحاول أن تأكل أكثر علّها تصبح كصاحبتها السمينة.وبقي الحال على ما هو عليه، إلى أن جاء أحد الجزّارين بسكّينه إلى صاحب الحظيرة؛ يريد شراء إحدى النعجتين، فأخذ يقلّب النعجتين ويتفحّص لحمهما وصوفهما، وبالطبع اختار النعجة السمينة، ولم يساوم الجزّار مالك النعجة على سعرها كثيراً، فقد كان عليها من اللحم والصوف ما يجعل الصفقة مجدية بأيّ سعر، ودفع مبلغاً كبيراً من النقود ثمناً للنعجة السمينة، كانت النعجة السمينة تتابع ما يجري بين مالكها والجزّار، ولمّا رأت أنه قد دفع الثمن وهمّ أن يأخذها، ركضت مسرعة إلى صديقتها النعجة الهزيلة وهي تبكي لشدّة الخوف، ولمّا لقيت صديقتها قالت بصوت مرتجف :"أخبريني يا أختاه، هل تعرفين الرجل صاحب السّكين الذي تفحّصنا قبل قليل ودفع المال لمالكنا؟" فابتتسمت النعجة الهزيلة، وبدا على ملامحها الانتصار، وقالت للنعجة السمينة بكل ثقة، وبصوت فيه من الشماتة ما فيه :"دعيني وشأني أيتها النعجة السمينة الجميلة، واتركيني أندب حظّي العاثر، فأنا كما كنت تقولين عني دائما: نعجة هزيلة مريضة ومدعاة للشفقة، ولتهتمّي الآن لشأنك وتكلّمي الجزّار الذي دفع ثمناً غالياً مقابل الحصول عليك".


    إنتهـــــــــى.

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: Ahmed Amine
    نــبْـتـغِــي صـيْــدالـمـعـالِـــــي
    نــبْـتـغِــي رأسالــهَـــــــــــرم
    نـسـتـهِـيـن كُـــــل غــالِـــــــي
    كــــــــيْ نُحـقــقالـحُــلـــــــم


صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 789

المواضيع المتشابهه

  1. ♠المكتبة للجميع♠
    بواسطة Ahmed Amine في المنتدى ركن قصص الاطفال و المسرحيات
    مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 12-04-2019, 17:05
  2. الحب للجميع والخير للجميع
    بواسطة yalmaz في المنتدى مكتبة الصوتيات و الفيديو
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-09-2015, 09:36
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-09-2015, 13:25

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •