تكاليف ألسفر إلى اسطنبول :
إسطنبول لها عدة أسماء تاريخياً ( اسلامبول , إستينبولين , روما الجديده , بيزنطه , القسطنطينيه ) فمرور ألحضارات في إسطنبول جعلها مدينه عريقه في تاريخها المزدهر في أغلب وقته , إسطنبول كانت ولا زالت تعتبر العبر الواصل بين القارتين قارة أوروبا وأسيا وإسطنبول نفسها يوجد فيها قسمين قسم الا ناضول وهو في أسيا إنما ألقسم ألثاني ألقسم ألأوروبي الموجود في القارة الأوروبية .
إسطنبول مدينه سياحيه في الدرجه الأولى ففيها من القصور والمتاحف التي تجعل العديد من السياح يقصدون تركيا لزياره إسطنبول تغنى ألشعراء في وصف طبيعه وشعب إسطنبول المختلط بين أرمني وإسطنبولي وكردي وعربي وأجنبي وايضاً اختلاط الملل فيوجد في إسطنبول المسلمين والمسيحين واليهود والكثير من الديانات الاخرى .
تشتهر إسطنبول أيضاً بالبضائع الرخيصه ومراكز التسوق الضخمه التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم , ايضاً اشتهرت بالفنادق الفخمة ذات السعر المناسب التي يبدأ من 40 دولار الى 150 وهذه الأرقام يحدد بمكان الفندق وليس بنسبة الرفاهية الموجودة فيه فأغلب الفنادق ذات رفاهية عالية سواء ب 40 دولار أو اكثر .



ايضاً من أكثر الأمور التي يقصدها السياح في اسطنبول المراكز الصحية والعيادات والمستوصفات الطبية للقيام بالعلاج من إحدى المشاكل الصحية وأغلب العمليات التي يسافرون ألسياح للقيام بها هي زراعة الأسنان وزراعة الشعر وبعض السياح يأتي ليحصل على تلبيسات أسنان مميزة ك إبتسامه هوليود .
تتميزإسطنبول بمكانها ألقريب الى العديد من بلاد العالم وهذا ألذي يجعل سعر تذاكر ألطيرأن سعر متناقص فإذا اردت القدوم من ألقطر العربي فلا يكلفك المجيئ الى إسطنبول أكثر من 300 دولار .