تعتبر مادة الامفيتامين من أخطر المواد المخدرة الموجودة في عالم المخدرات ، حيث أنها تدخلت في تصنيع بعض أنواع المخدرات المميتة .. على رأسها الكريستال ميث أو الشبو أو الزجاج .. كما يحلوا لتجار المخدرات أن تسميه ..
يعتبر الكريستال ميث من أخطر أنواع المخدرات وأشدها فتكاً بمتعاطيه .. فهو يسحبه لعالم الإدمان من أول تجربة ، مما يجعل متعاطية في فترة وجيزة ، مدمن ليس له أن يخرج من هذا العالم المميت إلا بمساعدة محترفة ..
يعتبر الكريستال ميث من المخدرات التي تصنف من ضمن أخطر مخدرات تم تصنيعها حتى الآن .. وذلك لأنه يتعامل مع الجهاز العصبي كله ، سواء الأطراف العصبية أو المركزية .. بل انه من مسببات اطلاق العنان لمادة الدوبامين ، مما يجعل المتعاطي في حالة غير عادية .. وهذا لا يفعله أي مخدر آخر ..
ولذلك فإن مادة الدوبامين مع الوقت يقل مفعولها على الجسم مما يجعل المتعاطي يزيد من جرعاته ، وحينها يتدخل المخدر ليفسد كل شيء .. فتبدأ الهلاوس والاكتئاب الشديد ، و تتوالى الأمراض النفسية التي تبعد المتعاطي عن العالم الحقيقي الذي يعيشه ..
وبعد انتشار الكريستال ميث في أغلب الدول العربية ، كان لزاما أن يتصدى له الجميع ، حتى يتم علاج ادمان الكريستال ميث ..



يعتبر علاج ادمان الشبو من المهام التي لابد أن يتصدى لها مراكز محترفة في علاج الشبو حتى يتم علاج المدمن في جو صحي يعود عليه بالفائدة ..
وفي علاج الكريستال ميث لابد أن يكون المدمن لديه الرغبة في أن يتغير ، حيث أن العلاج لمدمن يريد التعافي يكون أفضل وأكثر تعاوناً مع الفريق العلاجي ..