يبحث سريعاً عن أدواته بعض أن يحصل عليه ، فيحضر السرنجه والملعقة ويبدأ يخلط المادة ثم يملأ السرنجة بها .. ويحقن وريده .. بهدوء .. ثم يبدأ جسمه بالتراخي التام .. حتى يصل ربما لمرحلة النوم .. دون الاحساس بأي شيء حوله ، أو التفكير في أي شيء .. فقط .. فرااااااغ ..!!
هذه إحدى طرق تعاطي مخدر " الهيروين " الذي يعتبر من أخطر المخدرات في العالم .. فقد تم تصنيعه بعد الحرب العالمية الثانية ، حيث كان يستعمل لعلاج أمراض الصدر .. حتى تم استخدامه كمخدر .. فظهرت نتائجه الخطيرة .. فتم منعه رسمياً من الحكومات ، وتم اعتباره مخدر عالى الخطورة ..
الهيروين تم تصنيعه من الأفيون ، حيث يعتبر من المواد المخدرة شديدة التسكين ، حيث يتعامل أيضاً مع الجهاز العصبي كالافيون ، ولكنه يسكن بقوة حد النوم ..
فيجعل متعاطيه دائماً في وحدة وعزلة ، حيث يعتبر الحصول على المخدر من أهم أولوياته اليومية " مهما حدث " فيدفع في سبيل ذلك كل شيء وأي شيء .. فيبيع الأخضر واليابس .. دون النظر لعواقب أي شيء .. ولذلك يعتبر مدمن الهيروين من أبرز المدمنين فاقدي الأهلية ، حيث يسيطر عليه المخدر حتى يفقده قدرته على التمييز بين الأمور ، والنظر لما يصح ومالا يصح في أفعاله .. وهذه الحالة يتشارك فيها كل مدمني المخدرات ..
علاج ادمان الهيروين
يعتبر علاج الهيروين من العلاجات المهمة في مجال علاج الادمان ، فهو مخدر منتشر عالمياً لدرجة تجعله في مصاف أكثر المخدرات ادماناً ..



علاج ادمان الهيروين ، يمر بعدة مراحل أبرزها :
مرحلة إخراج السموم وهذه المرحلة تستغرق بين ستة أيام إلى تسعة أيام ، ويتم خلالها إخراج السموم من جسد المدمن بصورة طبية مناسبة له ، من حيث مراعاة أن يكون هذا تحت اشراف طبي ونفسي متميز ..
ثم ينتقل بعدها لمرحلة التأهيل النفسي ، حيث يتم علاج ادمان الهيروين عن طريق وضع المدمن للمتابعة وفق برنامج علاجي مخصص ، يتم فيه إعادة تأهيله نفسياً وسلوكياً عن طريق مجموعات الدعم الذاتي ، حتى يستطيع المدمن العودة لحياته وقد عرف سلوكه الادماني وعرف كيف يتعامل معه ..