افضل علاج ادمان الحشيش وتعريف مخدر الحشيش


الحشيش مش ادمان .. الحشيش اصلاً ملوش لزمة واقدر ابطله في أي وقت .. الحشيش بالنسبالي زي السجاير مش بيأثر فيا ..!!!
نسمع هذه الجمل دائماً عندما نتحدث مع أحدهم ، في مشكلة تعاطيه للحشيش .. وكأنما الحشيش أصبح عادة شعبية مقبولة لدى الجميع .. !
الحقيقة المرة .. أن الحشيش أصبح عادة شعبية فعلياً .. وأن الناس أصبحت تتعامل مع الحشيش على أنه مهم تواجده في المناسبات العامة .. وهذه أزمة مجتمعية أنتجت الكثير والكثير من المدمنين .. وأصبح لديهم هذا الانطباع السائد بين الناس ، وأصبح عبارة عن حالة إنكار عامة ، حتى إذا ما حاولت أن تقنع أحدهم بحجم الكارثة التي يعتقدها ، كان من الصعب أن يقتنع بذلك إلا بعد أن يذهب به ادمانه الحشيش لنتائج لا تحمد عقباها ..
الحشيش هو المادة الملتصقة وسيقان وأوراق شجرة القنب الهندي ، وهو يعتبر المادة التي يتم تصنيع الحشيش منها ، ويحتوي على العديد من المواد الكيميائية مثل رباعي هيدرو كانابينول .. وله بعض الفوائد الطبية حيث يستعمل في علاج بعض أمراض الجهاز العصبي ، كما أن له تأثير كبير ينتج عنه بعض الأمراض النفسية كالذهان والهلوسة وبعض درجات الفصام ..
ولقد انتشر الحشيش بدرجة كبيرة لدرجة أن من بين كل مائة شخص ، هناك سبع وأربعين شخص يتعاطى الحشيش ..
ويعتبر ادمان الحشيش من اخطر انواع الادمانات ، وتأثيره ممتد لفترة طويلة ، حيث أن الحشيش يظل متواجداً في الدم لفترة قد تصل لأربعين يوماً ، إلى جانب تأثيره النفسي ..
كما أن المشكلة في بداية التعاطي تكون سلوكية ، فالمشكلة في إدمان الشعور الذي ينتج عن تعاطي الحشيش .. ثم يتطور الأمر مع الوقت لتعاطي وادمان أشياء أخرى تساعد المتعاطي للوصول للنشوة التي شعر بها أول مرة ..
علاج ادمان الحشيش


علاج الحشيش
من العلاجات التي تأخذ وقت في علاجها ، لأن الحشيش يعتمد في علاجه على المدى البعيد ، لأن الحشيش يؤثر على الحالة النفسية وهذا يورث بعض الأمراض النفسية التي لابد أن يتم التعامل معها وعدم تركها ..
كما أنه يدخل في علاجه طريقة العلاج المعرفي السلوكي ..