إستخدامات ملح الليمون المختلفة فى منزلك.ملح الليمون لنظافة المنزل
عادة ما يستخدم ملح الليمون استخدامًا ضيق لأبعد الحدود، إما في صناعة المربات والمخللات، أو في حفظ الأطعمة، أو إضافة نكهات مميزة للأطعمة، لكن لملح الليمون استخدامات كثيرة جدًا في الحفاظ على نظافة منزلك وأدوات المطبخ وغيرها، كما يتميز ملح الليمون بعدم تأثيره على الجلد والأسطح كما تؤثر المستحضرات الكيميائية الأخرى.




ولأهمية ملح الليمون في الاستخدامات المنزلية، حرصت مجلة حياتك على ارشادك لبعض النصائح البسيطة والتي تستطيعين من خلالها أن تستغلي ملح الليمون أفضل استغلال للحصول على منزل نظيف بدون مجهود يذكر.

التخلص من آثار حرق الطعام
-تستطيعين إستخدام ملح الليمون في التخلص من آثار حرق الطعام بأواني الطبخ التي لا تستطيعين أن تتخلصي منها بسهولة، وذلك عن طريق إضافة عدة ملاعق إلى الإناء المراد تنظيفه وملأه بالماء البارد ووضعه على النار حتى يغلي، وبذلك ستجدي آثار الحرق قد اختفت، أو بقى منها ما تستطيعين أن تنظفيه بسهولة للتخلص منه، بعدها ستشعري أن الإناء أصبح جديدًا.

-عند احتراق إناء الطبخ من الخارج، تستطيعين التخلص من آثار الحرق هذه عن طريق وضع الإناء لمدة ساعة على الأقل في الماء المغلي المضاف له كمية تقدرينها من ملح الليمون، وإن لم تقضِ هذه الوصفة على هذه الآثار نهائيًا، فعليكِ أن تعيدي الوصفة مرة أخرى أو فرك ما تبقى من الآثار لتنتهي منها.

التخلص من آثار غليان الماء
-يمكنك التخلص من آثار غليان الماء في غلاية الشاي عن طريق إضافة معلقة من ملح الليمون، ووضعها على النار حتى تغلي ثم قومي بفرك الإناء حتى تزول ترسبات الغلي، وستجدين لهذه الطريقة أثر رائع في التخلص من آثار الغلي المتكرر في الإناء.

التخلص من البقع المختلفة
-التخلص من البقع المتراكمة على رخام المطبخ أو أرضية المنزل سيصبح سهلًا مع استخدام ملح الليمون، فإضافة ملح الليمون إلى الماء وفرك السطح المراد تنظيفه سيقضي على البقعة بشكل نهائي.

-ترسبات الماء أو البقع الموجودة على أرضية الحمامات، يمكنك أن تتخلصي منها عن طريق فركها مع محلول الماء المغلي وملح الليمون.



-للتخلص من بقع الملابس الصعبة كآثار الدم والشوكولاته من على الملابس، يمكن إضافة أربعة ملاعق من ملح الليمون إلى كوب من الخل، ثم إضافة هذا الخليط إلى مسحوق الغسيل الخاص بك أثناء القيام بعملية الغسيل وستجدين النتائج جيدة للغاية.

تنظيف الأحواض المنزلية
-للحصول على حوض مطبخ جديد، يمكنك أن تضيفي ملح الليمون إلى الماء المغلي والقيام بفرك الحوض، وستجدين الحوض يلمع وسيكون ذلك بديلًا عن شرائك لحوض جديد.




تنظيف البوتاجاز (الموقد)
-لاستعادة بريق ولمعان عيون البوتاجاز الذهبية (الموقد)، عليكِ بخلع العيون وإضافتها إلى الماء المغلي المضاف له ملح الليمون وبعد فرك العيون ستستعيدي بريقها الذي تعودتي عليه، والتخلص من الرائحة الكريهة الموجودة بها، وبعد تجفيف عيون البوتوجاز جيدًا يمكنك تركيبها من جديد والاستمتاع بالمظهر الجديد للبوتاجاز.

تنظيف الغسالة والملابس
-إضافة بضع ملاعق من ملح الليمون إلى مسحوق غسيل الملابس في درج الغسالة الخاص بالمسحوق، يساعد على جعل الملابس البيضاء أكثر بياضًا.

-كما يساعد ملح الطعام عند إضافة قليل منه دون مسحوق في درج الغسالة الأوتوماتيك الخاص بمسحوق الغسيل، وتشغيل الغسالة في دورة دون ملابس، على صيانة الغسالة، لكن عليكِ بالقيام بهذه المهمة على فترات متباعدة.

-كما يمكن استخدامه بالإضافة لمسحوق غسيل الصحون للحصول على نظافة غير عادية.

تنظيف حائط المطبخ
-وللتخلص من آثار الدهون على حائط المطبخ الناتج عن تطاير الزيوت أثناء عملية القلي، يمكنكِ أن تضيفي ملح الليمون إلى كوب من الخل ومسحوق غسيل الصحون وبعض الماء، وتضعينهم في علبة بخاخ ، والقيام بالرش على البقع الدهنية على الحائط والأرضيات، وستزول هذه البقع مع تكرار البخ على الأماكن المتواجدة بها.