الملابس الشتويه :
تعانى العديد من النساء فى فصل الشتاء من مشكلة اتساخ ملابسهم بسبب ظروف الطقس كالمطر والرياح ،مما يثير غضب العديد خاصة اذا كانت قطعة الملابس باهظة الثمن ،ولذلك نقدم لكى …
نصائح للحفاظ على الملابس الشتوية وتجنب اى تلف بها :




1- الملابس الكاشمير و الفرو لابد من غسلها بعيدا عن الغسالات الاوتوماتيك وغسلها يدوى دون عصر واستخدمى ملطف ومنعم للاقمشه معها فقط ويفرد مسطح عند تجفيفه وعند فرده بالمكواه لابد ان يكون من الداخل اي قلبه اولا ولا يكوى من الخارج.
2-عند تعرض ملابسك الشتويه لاى بقعة لا تفركى البقع لان هذا سيجعل النسيج يتفكك ،بل بللى الجزء الموجود به البقعه بالمياه النقيه وامسحى عليه بقطعة قماش نظيفه ولكن بلطف.
3- استخدمى الفرشاه الناعمه لازالة الغبار من على الجواكت والمعاطف الثقيلة.
4- لغسل البلوفرات الصوف ينبغى عدم تعرضها للغسيل الأوتوماتك وغسلها بالماء البارد حتى لا تتشابك خيوط الصوف مع مراعاة عدم العصر والضغط عليها .
5-لتنظيف الملابس المصنوعة من الجلود ينبغى استخدام فرشاة الملابس ومسح البقع العالقة بالجلود بقطعة قطن مبلله بالماء ولكن برفق ودون استخدام كمية كبيرة من الماء ،ولا ينبغى تجفيف الجلود بوضعها فى الشمس او على المدفأه حتى لا يتصلب الجلد ويتشقق.
6- يفضل تطبيق الملابس الصوفية والاحتفاظ بها على ارفف الدولاب ،بدلا من تعليقها.



7-للحفاظ على شكل الملابس الصوفيه والكاشمير والبوكليت بعد ارتدائها ،ينبغى تركها لترتخى حتى تستعيد الانسجه شكلها الاصلى.
8-يجب قبل غسل الملابس فى الغسالة التاكد من درجة ثبات الالوان لتجنب اتلاف الملابس الشتويه وذلك بوضع قطعة من القطن المبلل داخل القماش.
9- ينبغى وضع قطعة من الصابون المعطر مع الملابس المخزنه لحمايتها من الروائح الكريهه والفطريات وتكون ذات رائحة فى موسم ارتدائها.
10- يمكنك وضع اصبع من الطباشير وسط خزانة الملابس الشتويه لتقليل الرطوبة التى قد تؤدى الى رائحه عفنة ،وحتى يحافظ على الملابس الشتوية جافة ونظيفة

منقولة