اعراض الحمل – اهم اعراض الحمل






اعراض الحمل – اهم اعراض الحمل

اعراض الحمل … بسم الله الرحمن الرحيم ” المال والبنون زينة الحياة الدنيا ” ، كل انثى تحلم باليوم الذى سوف تصبح فيه ام ، ويكون اليوم الذى تظهر به نتيجة الحمل من اسعد ايام حياتها ومن اهم الايام التى تتذكرها على مدار عمرها خاصة فى حملها الاول ، وفى هذا الموضوع سوف نتحدث عن اعراض وعلامات الحمل التى قد تشعر بها السيدة اثناء حملها قبل ان تقوم بعمل اختبار الدم والذى يؤكد نتيجة الحمل من عدمها ، الا ان بعض هذه الاعراض تصاب بها سيدات بشكل طبيعي قبل الدورة الشهرية لذلك فهى لا تعد علامات اكيدة على الحمل ، فما يؤكد الحمل فعلا هو تحليل الدم الرقمى وهذا يمكنك عمله فى معاد الدورة الشهرية ، كما يؤكد الحمل اختبار الحمل المنزلى عن طريق البول ولكن يجب ان يمر اسبوع كامل على تاخر معادة الدورة الشهرية .




إكتشفي ان كنتي حامل او لا عن طريق حاسبة الحمل

اعراض الحمل – التهاب الثدى :

تعد منطقة الثدى من اكثر المناطق الحساسة فى جسد الانثى ، وهى من اوائل المناطق التى تتاثر باى تغير فى جسدها ، فالكثير تشعر بالم فى الثدى قبل الدورة الشهرية ببضعه ايام ، والبعض تشعر بهذه الالام بعد الانتهاء من الدورة الشهرية وتكون هذه الالام نتيجة عملية التبويض ، الا ان التهاب الثدى من اهم علامات الحمل التى قد تشعر بها الانثي الحامل فى بداية حملها او فى منتصفه ، فهذا يختلف من انثى الى اخرى .

• اعراض الحمل – الالام الظهر :

تعد ايضا الالام المفاجأة فى الظهر احدى العلامات المبكرة للحمل ، فإن كنتى لا تعانين من الالام متكرره بالظهر فقد تكون الالام المفاجأة فى ظهرك علامة على الحمل .

• اعراض الحمل – الصداع :
تشعر البعض من النساء فى الشهر الاول بالذات بالصداع المستمر وهو من احدى علامات الحمل القوية .


• اعراض الحمل – الغثيان والقئ :
من اشهر علامات الحمل حدوث الغثيان والقئ الصباحى ، قد تتناولين الطعام العادى الذى تتناولينه يوميا بشكل عادى الا انه فجأة يصيبك بالقئ ، ولا تستطيعين تحمله ، كذلك الغثيان الصباحى ، تشعرين بهد عند استيقاظك من النوم وهو عبارة عن رغبه فى القئ واحساس بعد الرغبة اى تناول اى طعام .


• اعراض الحمل – الدوخة والاغماء :
تصاب البعض بالدوخة خاصة عند القيام بشكل مفاجئ وقد يصل الامر الى فقدان الوعى .
• التغيير المفاجئ بالمزاج :
اشهر علامات جنون الحمل ، نعم كما قراتى سيدتى جنون الحمل ، فهذه العلامة الشهيرة باعراضها فى التغيير المفاجئ بالمزاج فقد تكونين فى اشد حالاتك من الفرح والضحك وفجاة تبتدأ فى بكاء شديد دون سبب ، فلا تقلقى انتى بالتأكيد حامل .

• اعراض الحمل – كثرة التبول :
ايضاً من احدى العلامات المبكرة التى تصيب الانثى كثرة التبول فى الكمية والعدد وتصاب السيدة بهذا العرض منذ الشهر الاول بالحمل .