أسرار النجاح فى سنة أولى زواج


أسرار النجاح فى سنة أولى زواج 1153.jpg
حياة زوجية سعيدة
كتب فطين سليمان

أكدت الدكتورة ولاء عزوز خبيرة التنمية البشرية، أن اجتياز السنة الأولى للزواج بنجاح يعد سببا رئيسياً فى تكوين علاقة زوجية ناجحة، مرجعة ذلك إلى أنها تعد الفترة الأصعب فى أية علاقة زوجية حيث يحاول الزوجان خلالها أن يكتشف الآخر بطريقته.

وأوضحت أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا لمعدلات الطلاق بعد السنة الأولى للزواج، وذلك على الرغم من تراجع ظاهرة الزواج التقليدى والاتجاه للزواج عن قصص الحب، ظنا من الشباب أن الحب وحده كفيل بإنجاح العلاقة.

ولتجاوز الصعوبات التى قد تواجه الزوجين خلال السنة الأولى نصحت بوضع مجموعة من القواعد الثابتة داخل المنزل يلتزمان بها، وعلى الطرفين مناقشة قواعدهما وشرح أسبابها والتأكد من استيعاب الآخر لها والتزامه بها، ووقتها لن يكون من الصعب تنفيذها.

وأشارت إلى أن الجوانب المادية من الأمور التى قد تطيح باستقرار أية علاقة زوجية، ولذا على الزوجين كشف أوضاعهما المالية دون خجل وعليهما تحمل الظروف المادية والتكيف مع حاجاتهما وفق الدخل المتاح لهما.

وشددت على أهمية الاستمرار فى الرومانسية التى كان الزوجان يحرصان عليها خلال فترة الخطوبة، وضرورة تجنب تركيز كل منهما على مساوئ الطرف الآخر، مشددة على أهمية معالجة الأخطاء التى قد تقع من أى منهم وعدم التعامل بأنانية.




وطالبت الزوج مفاجأة زوجته من وقت لآخر بهدية وليس من الضرورة أن تكون باهظة الثمن فعلى سبيل المثال باقة من الزهور وبعض الكلمات الجميلة الرومانسية تكون كفيلة بحل كافة المشكلات، كما نصحت بضرورة إذابة السدود التى قد توجد بين أسرتيهما ومحاولة التأقلم معهم.




Hsvhv hgk[hp tn skm H,gn .,h[