وقد تجمهر عدد من الطلبة الناجحين أمام مقر الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات احتجاجا على النقاط التي منحت لهم، ورفض مسؤولو الديوان استقبال الطلبة أو حتى التحدث مع أولياءهم.
وقال عدد من الطلبة لـ "الشروق" إن أغلبالعلامات المتدنية سجلت في مادتي العلومالطبيعية والرياضيات، حيث أكد طالب ناجحبمعدل 10 من 20 لـ "الشروق" قائلا: "بعدحصولي على كشف النقاط من الثانوية التيتحصلت بها على البكالوريا فوجئت بعلامة مادةالعلوم التي قدرت بـ 8 من 20، وهي لا تعكسمجهودي في الامتحان حيث كنت أراهن علىحصولي على 14 من 20 وليس 8 نقاط.
وجاء احتجاج الطلبة على نقاط الرياضيات والعلوم كونها مواد أساسية تحتسب نقاطها فيالتخصصات الجامعية وهو ما ألقى المخاوف على التلاميذ.
حيث أكد "سيد أحمد. ب"، وهو طالب حائز على البكالوريا شعبة العلوم التجريبية، أنه بعلامةالرياضيات المتدنية لا يمكن له الحصول على التخصص الذي يطمح إليه في الجامعة.




واستنكر أولياء الطلبة عدم استقبالهم من قبل ممثلي الديوان وعبروا عن سخطهم كونهم لميجدوا أين يبلغون انشغالاتهم.. وإلى جانب احتجاج الطلبة الناجحين على النقاط المتدنية فيمادتي الرياضيات والعلوم، شارك بعض الراسبين في امتحان البكالوريا في الاحتجاج، مؤكدينأن هذه المواد هي التي كانت وراء رسوبهم بالرغم من أن إجاباتهم كانت جيدة بحسبقولهم.

kh[p,k td hgf;hg,vdh ,H,gdhcil dpj[,k Hlhl ]d,hk hghljphkhj