أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة اليوم أسماء اللاعبين الثلاثة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2011.



وأفادت (فيفا) و(فرانس فوتبول) ان أفضل لاعب في العالم سيكون بين هؤلاء الثلاثة: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) والإسباني تشافي هرنانديز (برشلونة الإسباني).

وجاء اختيار الثلاثي لحصولهم على اكبر عدد من الاصوات، في العملية التي شارك فيها مدربو وقائدو العديد من منتخبات العالم، ومراسلي المجلة الفرنسية.

وكان ميسي قد فاز بالجائزة خلال العامين الماضيين، وهو يعد أقوى المرشحين الثلاثة لتكرار الانجاز للمرة الثالثة على التوالي، بعد قيادته لبرشلونة للتتويج بلقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

بينما ينافسه كريستيانو الذي فاز في عام 2008 بنفس الجائزة مع فريقه الإنجليزي السابق مانشستر يونايتد، وقد حقق الموسم الماضي رقما شخصيا تاريخيا بفوزه بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، بإحرازه 54 هدفا منها 41 هدفا في الليجا ليصبح الهداف التاريخي لها في موسم واحد، بالإضافة لإحرازه هدف الحسم في مرمى برشلونة في نهائي كأس الملك ليتوج فريقه باللقب.

فيما ينافس تشافي للعام الثاني على التوالي على نيل هذا الشرف بعد احتلاله المركز الثالث في 2010 ، ويعد تشافي رئة برشلونة ونجم وسطه ويعود إليه الفضل في تتويج الفريق بلقبي الليجا ودوري الأبطال.

وسيكشف عن هوية أفضل لاعب في العالم لعام 2011 في التاسع من يناير/كانون ثان في مدينة زيورخ السويسرية في الحفل التقليدي الذي ينظمه الفيفا.

فيما تترشح من السيدات اللاعبة البرازيلية مارتا فييرا دا سيلفا (ويسترن نيويورك الأمريكي) واليابانية هوماري ساوا (إيناك كوبي الياباني) والأمريكية آبي وامباش (أوناتاشيد الأمريكي) لنيل جائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2011.

وسبق لمارتا (25 عاما) ان احرزت الجائزة خلال السنوات الخمس الماضية (2006-2007-2008-2009-2010).

وتمنح مجلة (فرانس فوتبول) الجائزة منذ عام 1959 وطوال هذه السنوات أصبحت الجائزة هي الأهم والأبرز في عالم كرة القدم. ومنذ عام 2010 اندمجت مع جائزة فيفا وورلد بلاير، لتصبح مسماها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم أو (فيفا الكرة الذهبية).

ldsd ,;vdsjdhk, ,jahtd hglvapdk g[hz.m hg;vm hg`ifdm guhl 2011