الحصول علي شعر صحي وجذاب بدون عذاب حلم معظم بنات حواء المتألقات , وبالرغم من ذلك فكثيرات من بنات حواء لا يعرفن الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر بطريقة يومية , مما يدفعهن الي استخدام المويد من مستحضراتالعناية بالشعر من اجل تحسين مظهر شعرهن .

ونظرا لان كثرة استخدام مستحضرات
العناية بالشعر بمرور الوقت تؤدي الي تدمير الشعر خاصة الشعر الجافالذي يدفع صاحبته غالبا الي استخدام انواع عديدة من مستحضرات العناية بالشعر الجاف علي امل ان سبب جفاف الشعر هو سوء انواع المستحضرات وليست طريقو العناية بالشعر , لذا نقدم لك اليوم عزيزتي حواء اسرار العناية بالشعر الجاف لتخظي بأطلالة جديدة مميزة .


اكتشف اقوي 5 اسرار للعناية بالشعر الجاف clear.gif
اسرار العناية بالشعر الجاف :
1- غسيل الشعر الجاف :
من اكثر العوامل التي تؤدي الي جفاف الشعر هو كثرة الغسيل , فتكرار الغسيل يؤدي الي سخب
الزيوت الطبيعيةالتي تفرزها فروة الرأس والتي تعمل بدورها علي ترطيب الشعر , لذا ننصحك عزيزتي حواء بغسل شعرك مرتين في الاسبوع فقط مع استخدامبلسم مناسب وع عدم وضعه عليجذور الشعر , واخرصي لي عمل حمام كريم اسبوعيا لمنح الشعر الرطوبة التي يفتقدها .

2- تجفيف الشعر الجاف بالمنشفة :
العناية بالشعر الجاف ليس بالامر الصعب عزيزتي حواء , لنما كل ما في الامر هو انه بحاجه الي بعض اللمسات البسيطة , فمثلا ننصخك بأستخدام المنشفة لتجفيف شعرك بطريقة التربيت وليس الدعك او العصر , لان هذه الطرق تؤدي الي تدمير الشعر , كما ننصحك ايضا بتجنب ترك المنشفة علي الشعر لفترة طويلة حتي لا تمتص انسجتها الزيوت لمرطبة الموجودة بشعرك .

3- تجفيف الشعر الجاف بالمجفف الكهربائي :
في حالة استخدام المجفف الكهربائي او مكواه الشعر لابد عزيزتي حواء من استخدام مستخضر شعر جيد للوقاية من الحرارة وتوزيعه علي الشعر جيدا وذلك برفق حتي لا يتقصف الشعر المبلل , ويفضل استخدام فرشاة شعر لانها افضل في توزيع المستحضر علي ميع اجزاء الشعر , وننصحك حواء ان تحرصي علي استخدام درات حرارة غير عالية للحفاظ علي شعرك من التلف وتجنبي ترك السشوار او المكواة علي شعرك لفترة طويلة وعليك بابعاد السشوار عن شعرك بحوالي من 10 الي 15 سم من اجل تقليل اضرار الحررة علي شعرك.

4- استخدام الزيوت :



العناية بالشعر الجاف تحتاج الي عناية خاصة , لذا ننصحك باستخدام زيوت تصفيف الشعر المغذية كزيت الزيتونوالافوكادو ولتتجنبي استخدام المستحضرات التي تمنح الشعر حجما لانهاتؤدي الي جفاف الشعر .

5- ترطيب الشعر الجاف بالبلسم :
يمكنك عزيزتي حواء اعناية بالشعر الجاف بطريقة سهلة وبسيطة من خلال ترطيب الشعر بالبلسم بعد غسله ثم قضاء 10 دقائق في حمام بخار فالبخار سيعمل علي تفتيحمسام الشعر مما يسمخ لها بامتصاص البلسم المرطب بشكل تام ثم يتم بعد ذلك شطف الشعر بالماء البارد لغلق المسام مرة اخري .

6- استخدام بلسم الشعر اثناء الخروج :
ننص-ح حواء بأن تضع علي شعرها البلسم الذي يحتوي علي واق من الشمس وذلك قبل الخروج في النهار او قبل الخروج الي الشاطئ او حمام السباحة , كما يفضل ايضا عقص الشعر برفق وتصفيفه علي شكل ضفيرة وتغطيته وذلك لحمايته من التعرض لعوامل الجو .

h;jat hr,d 5 hsvhv ggukhdm fhgauv hg[ht