أبرزي جمالك الطبيعي بالمكياج في 7 خطوات بسيطة ! 2293.jpg
أبرزي جمالك الطبيعي بالمكياج في 7 خطوات بسيطة ! 2294.jpgإن كنت ترغبين في الظهور بطلة جميلة ولكن بسيطة، فلا داعي لاستخدام المزيد من أدوات المكياج. يكمن الجمال الطبيعي في البساطة والبعد عن التكلف، تابعي المقال التالي لتتعرفي إلى أهم الخطوات للحصول على جمال طبيعي باستخدام المكياج.
1- اختاري الأساس المناسب

تذكري دائمًا أثناء اختيار كريم الأساس أو الكونسيلر أنها مجرد أدوات تساعد على توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب، وليس لتغطية بشرتك بالكامل. ابحثي عن المستحضرات الخالية من الزيوت لبشرتك الدهنية، وللبشرة الجافة اختاري المرطبات الملونة ككريم BB أو كريمات الأساس مع نسبة من المرطب.
2- البلاش المثالي

لاختيار أنسب لون بلاش مناسب لبشرتك، اختاري اللون الطبيعي لشفتيك. أو اختاري أي من الألوان الهادئة للبلاش.
3- اختيار لون البرونزر الطبيعي

لاختيار لون البرونزر المثالي لبشرتك، ابحثي عن اللون الأقرب للون بشرة الصدر. اختاري لون باطن الجلد للحصول على مظهر طبيعي غير متكلف لبشرتك.
4- احصلي على لمعة خفية

لا تفرطي في استخدام الهايلايتر على بشرتك. لكن اختاري الدرجة المشابهة للون البشرة للحصول على لمعة خفية تبرز جمال بشرتك الطبيعي. طبقي الهايلايتر على أعلى نقطة من الخدين للحصول على بشرة متوهجة طبيعيًا.
5- تحديد الحاجبين

قومي بتحديد الحاجبين باستخدام جل الحواجب أو لون ظل الجفون أغمق بدرجة واحدة من لون الشعر. وباستخدام فرشاة الحواجب أو القلم، قومي بملء حاجبيك، وستحصلين حينها على مظهر طبيعي بسيط.
6- اختاري أحمر الشفاه الطبيعي

اختاري ألوان أحمر الشفاه الهادئ، وابتعدي تمامًا عن الألوان الداكنة. يفضل اختيار الألوان المقاربة للون الشفاه الطبيعي، سواء درجة واحدة أفتح أو أغمق. وإن كنت ترغبين في الحصول على طلة طبيعية مميزة، اختاري الألوان الكريمية.
7- إبراز العينين

بعد تطبيق ظلال الجفون، قومي بتحديد الجفون باستخدام لون أغمق بدرجة واحدة من لون العين. للعيون البنية، اختاري اللون الأسود أو البني. أما للعيون الخضراء أو الزرقاء، اختاري بعض الألوان الزاهية. لكن ينصح بتطبيق خط دقيق لتحديد العين بدلًا من الخطوط السميكة.

منقول


Hfv.d [lhg; hg'fdud fhgl;dh[ td 7 o',hj fsd'm !