أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥

تُعتبر إيطاليا من بلاد البحر المتوسط؛ حيث تقع في جنوب قارة أوربا، وتبلغ مساحتها 301.270 ألف كيلو مترًا مربعًا، ويصل عدد سكانها إلى 57.867.000 مليون نسمة, ومن أهم المدن "روما"



مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    المشاركات
    35
    الجنس
    أنثى

    افتراضي مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥

     
    مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ 655.gif

    تُعتبر إيطاليا من بلاد البحر المتوسط؛ حيث تقع في جنوب قارة أوربا، وتبلغ مساحتها 301.270 ألف كيلو مترًا مربعًا، ويصل عدد سكانها إلى 57.867.000 مليون نسمة, ومن أهم المدن "روما" العاصمة، ومدينة "تورينو" قلعة الصناعة الإيطالية، وكذلك مدن "ميلانو"، و"فلورنسا"، و"فينيسيا" التي عرفها العرب باسم (البندقية)، وأيضًا مدينة "نابولي".

    مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ 1744.jpg





    ويقدر عدد المسلمين في إيطاليا بحوالي مليون ونصف أتوا من مناطق مختلفة، أكثرهم من الألبان والمغرب العربي وشرق آسيا وشمال إفريقيا، ويمثل المسلمون نسبة 4% من سكان إيطاليا، وهناك ما يقارب 60 ألف مسلم إيطالي، و450 مسجدًا ما بين الصغير والكبير، أشهرهم مسجد ميلانو الرحمن، ومسجد روما الكبير.

    وعرفت إيطاليا الإسلام من خلال البعثات الدراسية في أوائل الستينيات، وتأسس أول اتحاد طلابي إسلامي في مدينة بيروجا عام 1971م؛ لذا يعتبر الإسلام حديثًا في إيطاليا، وهذا انعكس على أوضاع المسلمين في إيطاليا، فهي غير مستقرة، وتعاني من مشاكل في التربية وخاصة الجيل الثاني والثالث، ودخولهم في ثقافات مختلفة، واندماجهم السلبي مع المجتمع الذي يعيشون فيه؛ مما دفع الهيئات الإسلامية لإنشاء وتأسيس جمعيات الشباب المسلم والكشافة الإسلامية لإخراج جيل قادر على الاندماج الإيجابي والتفاعل مع المجتمع، ويكون قادرًا على تحمُّل المسئولية.


    مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ 656.gif
    " أستعداد بديع لرمضان في ايطاليا

    مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ 9k=

    مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ 1745.jpg


    مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ 1746.jpg



    ويتميز
    شهر رمضان بطقوسه وعاداته وتقاليده التي تتباين من مجتمع مسلم لآخر، مع الاحتفاظ بعامل مشترك بين كل المسلمين في شتى البقاع، وهو الجانب الروحي والإيماني، وصلاة الجماعة والتراويح.

    والمسلمون في إيطاليا في شهر رمضان يستعدون لهذا الضيف الكريم قبل قدومه بفترة، حيث تقوم بعض الهيئات والمراكز والجمعيات الإسلامية بدعوة علماء وشيوخ من مختلف البلدان العربية لإحياء هذا الشهر الكريم، وتوجيه النصح والإرشاد لأبناء الجالية، الذين ينتظرون قدوم هذا الشهر، وقدوم الأئمة؛ لتعطشهم لمعرفة أمور دينهم.

    وتقوم أيضًا الهيئات الإسلامية بالتجهيز لمتطلبات موائد الإفطار وإعداد البرامج الدينية الخاصة بهذا الشهر، وطبع إمساكية شهر رمضان قبل قدوم الشهر وتوزيعها.

    كذلك تستعد المحلات التجارية ومحلات الجزارة لهذا الشهر الكريم بجلب الحلوى والبلح لبيعها للصائمين في شهر رمضان، وتجد بعض المحلات تتزين بفوانيس رمضان وتبيعها؛ مما يدخل البهجة والسرور على الأطفال والكبار.

    وبالنسبة لرمضان هذا العام، أصدر المجلس الأوربي للإفتاء بيانًا بأن غرة رمضان يوم 11 أغسطس 2010م.

    وشهر رمضان في إيطاليا مثله مثل بقية الدول الإسلامية فيه نفحات وروحانيات وإقبال على صلاة التراويح، وفيه يزداد عدد المصلين عن أي شهر آخر؛ مما يدفع كثيرًا من المساجد إلى تأجير أماكن تتسع لهذه الأعداد الكبيرة.

    كما تحرص كل جالية من الجاليات الإسلامية هناك على صنع ما اعتادته من الطعام في بلادها؛ إحياء لذكرى تلك البلاد، وتذكيرًا بالأهل والأحباب. يضاف إلى ما تقدم صنع بعض أنواع الحلوى التي يرغب الناس في تناولها في أيام الصيام؛ كالقطايف والكنافة ونحوهما من أنواع الحلوى التي تعرفها وتشتهر بها بلاد المسلمين.


    مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ 1747.jpg


    ويُعد الإفطار الجماعي بين الجاليات الإسلامية في بلاد الغربة ملمحًا بارزًا في هذا الشهر الكريم؛ إذ يحرص المسلمون هناك في هذه المناسبة على الالتقاء والتعارف لتوطيد العلاقات الأخوية بينهم، واستماع بعضهم لهموم بعض ومشكلاته، ومد يد المساعدة لمن يحتاجها.

    وفي هذا الشهر الكريم نجد مسلمي إيطاليا أكثر حرصًا على التبرع من أي شهر آخر، وخاصة عندما يعرفون أن هذه التبرعات تذهب إلى إخوانهم في بلاد أخرى عن طريق المؤسسات الخيرية الموجودة في إيطاليا، وهما الإغاثة الإسلامية وجمعية مناصرة فلسطين، حيث تجمع زكاة الفطر وزكاة المال وتبرعات أخرى.

    مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ 1748.jpg

    وتحتفل المراكز الإسلامية والمساجد بليلة القدر، وتستعد لها استعدادًا خاصًّا بها، حيث تقوم بدعوة مَن هم ذو صوت حسن في هذه الليلة التي يكثر عدد المصلين فيها عن باقي أيام الشهر، وأغلب المسلمين هنا في هذه الليلة يفطرون معًا، ويتسحرون ويقيمون الليل ويصلون الفجر، ويعتبرون هذا اليوم عطلة.

    مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ 1749.jpg


    إن ليالي شهر رمضان مهما نحكي عنها أو نصفها في إيطاليا هي تختلف عن بلادنا، لكن السمة والميزة التي نحس بها ونجدها قليلة في بلادنا، هو أنك تجد أن أغلب الأسر المسلمة هنا يوميًّا، إما داعية إلى إفطار أو مدعوة.

    وفي هذا الشهر الكريم تجد تعاونًا من الجهات الحكومية في كل مقاطعة، فهناك من يقدمون خيامًا لإقامة صلاة التراويح، وهناك من يساعد في تقديم بعض ما يختص بالإفطار، وأغلبهم يأتون ليقضوا يومًا مع أبناء الجالية ويشاركوهم الإفطار.

    وهناك بعض المراكز الإسلامية تخصص يومًا يستقبلون فيه الإيطاليين من كل الطبقات والفئات، ودعوتهم للإفطار، والتحدث معهم، ويجيبون على أسئلتهم، وذلك فيما يُسمى بالباب المفتوح.

    ومما لفت نظري في شهر رمضان الماضي عندما كنت في زيارة لأحد المساجد في منطقة تسمى بريشا، وكنت مدعوًّا من قبل هيئة الإغاثة الإسلامية، وفي الطريق المؤدي للمسجد وجدت الشارع مغلقًا وممنوع الدخول، وكان هناك عسكري المرور وما يسمونه في إيطاليا (البيجلي)، وسألته لماذا ممنوع الدخول، فأجابني أنه مغلق طوال شهر رمضان؛ حتى يتمكن المسلمون من أداء صلوات التراويح.


    مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ 1750.jpg

    lahv;jd lshfrm vlqhk fk/vm H[kfdm >>>Z>>>♫♥♥

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: نور المحبة,بنت الأحرار

  2. #2
    -•♥ مشرف مائدة طموحنا♥•-
    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    المشاركات
    3,304
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    جمع الحسنات
    هواياتي
    كتابة الخواطر
    شعاري
    انسان واقبل الاختلاف

    افتراضي رد: مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥

    اتمنى لكي التوفيق

  3. #3
    -•♥ مشرفة حلويات طموحنا♥•-
    تاريخ التسجيل
    Mar 2015
    العمر
    13
    المشاركات
    977
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    ان شَاءَ اللَّهُ 'طَبِيبَةُ
    هواياتي
    مُتَعَدِّدَةُ الْهِوَايَاتِ.
    شعاري
    فَخُورَةُ كَوْنِي فَتَاةِ عَرَبِيَّةٍ مُسْلِمَةٍ

    افتراضي رد: مشاركتي مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥

    حلو مزبوط .......

    بالتوفيق اختي .....

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركتي في مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ رمضان في تركيا
    بواسطة سارة في المنتدى الامومة والطفولة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 18-07-2015, 14:46
  2. مشاركتي في...~...♫♥♥ مسابقة رمضان بنظرة أجنبية ...~...♫♥♥ من بلجيكا
    بواسطة صبية حلمها الشهادة في المنتدى الامومة والطفولة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-07-2015, 12:28
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28-06-2015, 14:07
  4. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 26-06-2015, 21:28

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •