السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...


أخواتي في الله لقد ترددت صراحة في كتابة هذا الموضوع ، لكني قررت كتابته لأن النصيحة علي واجبة لأخواتي...
________________________________________
للأسف الكثير من الشباب العديمي المسؤلية و الضمير المنقادين وراء أهواءهم الذين لا يردعهم دين ولا حياء ، يريدون بفتيات أمتنا سوءا و يتسابقون لالقاء كلمات الاعجاب و الغزل التي يطلقونها في أي مكان الى الفتاة التي يشعرون في شكلها أو تصرفاتها ما يوحي بأنها انسانة سهلة المنال .... و أحيانا تكون عكس ذلك و أيضا لا يتركونها الا بمحاولة !! ....نسأل الله هدايتهم لما يحب و يرضا...

أختي الغالية حتى لا تقعي في شباك هذه الكلمات ٌإقرئي هذه النقاط بكثير من التركيز....

1- المظهر هو مرآة الشخصية فانتبهي جيدا لطريقتك في اختيار الملابس من حيث الشكل و اللون حتى لا تشجعي الآخرين على التحرش بك..

2- الابتسامة العفوية التي تبدر منك ردا على كلمة أو تعليق من أحد الشباب تعتبر بالنسبة له موافقة منك على أفعاله و ستدفعه للمزيد من المضايقات..

3- اعتادي المظهر الجاد و النظر حيث تسيرين و تجنبي الالتفات بكثرة أو النظر الى حيث يقف الشباب حتى لا تلفتي الأنظار اليك ..

4- اغلقي نافذة السيارة أمام عبارات الغزل التي تنطلق من خلال الأغاني الصاخبة التي تطلقها سيارات الشباب من حولك..

5- قصاصات الورق التي يلقيها الشباب هنا و هناك و تحتوي على ارقام هواتفهم ما هي الا شباك للصيد حذاري من السقوط فيها ..

6- الأحاسيس الجميلة التي قد ترويها لك احدى الصديقات واصفة علاقتها بأحد الشباب ما هي الا مبرر لتصرف خاطئ تقترفه فلا تجعليها تخدعك ..

7- اغلاق الخط أمام أي معاكسات هاتفية هي التصرف المثالي في مثل هذه المواقف ..

8- إذا شعرت ببعض الضعف أمام ملاحقات أحد الشبان فتحصني بمصارحة والدتك بالأمر و طلب مساعدتهما ..

9- رسائل الاعجاب التي يرسلها لك الشباب ليست إلا صفحة في دفتر كامل مملوء بالرسائل يوزعه على الكثير من الفتيات غيرك فلا تتعبي نفسك في قراءتها و مزقيها فورا ..

10- تذكري دائما أنك درة ثمينة يجب ألا تكون إلا مع من يقدر قيمتها و يدخل البيوت من أبوابها فلا تقلقي من قيمتك و لا تكوني سهلة أمام المحاولات الرخيصة..

Hdjih hg]vm hgeldkm hp`vd >>>>