11 نصيحة للعناية بالشعر المتطاير للطفل الرضيع 5748.jpg

يولد بعض الأطفال بشعر هائش أو ضعيف أو خفيف و هذه المشكلة تضايق العديد من الأمهات كثيراً خاصة أن شعر الطفل الرضيع يكون شديد القصر و لا يمكن العناية به بسهولة كما يصعب ربطه أو قصه بشكل مستمر و قد لا تعرف الأم هل يمكن وضع الزيوت و الكريمات عليه أم إنها ستتسبب للرضيع بالضرر و خاصة أن رأسه مازالت ضعيفة.
لذلك تقدم لكِ حياتكِ بعض الطرق كي تعتني بشعر طفلك الرضيع بشكل صحيح:

- لو كنتِ قد قمتِ بحلاقة شعر رأس صغيركِ عند ولادته فيجب عليكِ أن تستخدمي بعدها زيت حبة البركة على فروة رأسه و بعد ذلك قوم بتحميمه مع الحرص على غسل فروة رأسه بشكل جيد.
- لو كان شعر طفلكِ خشناً أو هائشاً فقومي بتدليك فروة رأسه بإستخدام خليط مجمع من زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت اللوز و زيت حبة البركة قبل أن تحمميه بساعة كاملة.
- لو كان طفلكِ يمتلك شعراً خفيفا فقومي بتدليك فروة رأسه بنفس الخليط السابق مع إضافة زيت الخروع إليه.
- إذا أتى فصل الصيف فيمكنكِ أن تقومي بتحميم طفلكِ كل يوم أو كل يومين و إحرصي على إستخدام الشامبو المخصص للأطفال حتى يتناسب مع فروة رأسه الرقيقة.
- عندما تقومي بتدليك فروة رأس طفلكِ دلكيها بإستخدام أصابعكِ و ليس بإستخدام أظافركِ.
- إذا أتى فصل الشتاء و كنتِ تحممين طفلك مرة في الأسبوع أو كل أسبوعين و لهذا فإن طفلكِ أصبح يعاني من ظهور القشرة في شعره فأغسلي رأسه فقط و في أثناء غسلها قومي بتمشيط شعره في عكس إتجاهه كي تزول القشرة قبل غسل رأسه من جديد.
- لو كان طفلكِ يمتلك شعراً كثيفاً فقومي بتمشيطه قبل أن تحمميه كي لا يتعرض للتساقط أثناء تمشيطه عندما يتعرض للبلل و على أية حال فإن شعور الأطفال الرضع تكون قصيرة فيصعب تشابكها.



- بعد أن تقومي بغسل شعر طفلكِ جففيه بإستخدام منشفة نظيفة ثم دلكيه بإستخدام زيت من الزيوت المخصصة للأطفال و إستخدمي في تمشيطه مشطاً خشبياً بعد مرور عشر دقائق من غسل شعره.
- إذا تعرض شعر طفلكِ للزيادات فإحرصي على قصها فور ظهورها لأن هذا يقوم بمساعدة الشعر على الطول كما أنه يمنحه مظهراً متناسقاً.
- حتى لو لم تقومي بتحميم طفلك فأحرصي على تمشيط شعره في كافة الإتجاهات فهذا من شأنه أن ينشط فروة رأسه.
- لو كان طفلكِ يمتلك شعراً خشناً أو هائشاً فضعي على فروة رأسه بعض النقاط من السيرم كل يوم و هو يعد أفضل من الزيوت في تصفيف الشعر لكن الزيوت أفضل في حالة تحميم الط

11 kwdpm ggukhdm fhgauv hglj'hdv gg'tg hgvqdu