أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



3 علامات للغرور.. قاسما مشتركا بين الرجل والمرأة

جاء في دراسة برازيلية لمتخصصين بعلم النفس والاجتماع، حول من الأكثر غروراً من الآخر من الرجال والنساء، أن الصفة التي يعطونها هي أن الرجل أكثر ثقة بنفسه، فيما أن المرأة



3 علامات للغرور.. قاسما مشتركا بين الرجل والمرأة


النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    العمر
    16
    المشاركات
    1,456
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    étudiante
    هواياتي
    السباحة/المطالعة/تصفح الانترنيت/ و كل ما هو ممتع
    شعاري
    اضحك للدنيا تضحك لك

    منقول 3 علامات للغرور.. قاسما مشتركا بين الرجل والمرأة

     
    جاء في دراسة برازيلية لمتخصصين بعلم النفس والاجتماع، حول من الأكثر غروراً من الآخر من الرجال والنساء، أن الصفة التي يعطونها هي أن الرجل أكثر ثقة بنفسه، فيما أن المرأة مغرورة، وقال علماء اجتماع شاركوا في الدراسة: «قلة قليلة من النساء يثقن بأنفسهن، وهذا يعتبر ضعفاً فيهن، فيما أن غالبية الرجال يتمتعون بالثقة بالنفس».
    أشارت الدراسة إلى أن نسبة 80% من الرجال، حتى المغرورين منهم، يتلاشى غرورهم عندما يجدون أنفسهم أمام نساء جميلات، ولهذا الأمر علاقة بالرغبة الحميمية، وكما يقول المثل: فإن الرجل يظهر الحب؛ ليحصل على ود المرأة، فيما هي تتقرب منه لتحصل على الحب.
    وقال الباحثون: إن الرجل يذهب غروره عندما تكون هناك غاية في داخله تجاه امرأة، وربما تكون سيئة، بينما المرأة لا تملك مثل هذه الصفة؛ لأن العلاقة الحميمة بالنسبة لها تأتي في المقام الأخير، ولهذا فإن المرأة المغرورة تواصل غرورها، حتى ولو كانت أمام أكثر الرجال وسامة.
    فالمعادلة متساوية بين الرجل والمرأة، من حيث الغرور، فكلاهما يمكن أن يكون مغروراً، ولكن الفرق هو أن الرجل يستطيع إظهار غروره على أنه ثقة بالنفس، فيما تستخدم المرأة الغرور لتغطية نقطة ضعف فيها، أو نقاط ضعف في شخصيتها.


    وإذا ما عدنا للحديث عن موضوع جمال المرأة، فيمكننا اعتبار جمالها السلاح الذي يوقف غرور الرجل، ولكن العكس ليس صحيحاً، وسامة الرجل لاتهم المرأة؛ لأن الأهم هو الميزات التي تتمتع بها شخصيته، من حيث كونه شهماً وكريماً ويملك احتراماً كافياً للجنس الآخر.


    غرور المرأة أقبح
    إن غرور المرأة يحط كثيراً من جمالها مهما كانت جميلة، كما أن المرأة الجميلة بالفعل تعتبر أكثر تواضعاً من المرأة الأقل جمالاً.
    وتابعت الدراسة تقول: «ما يجعل غرور المرأة قبيحاً، هو أن عاطفتها تتدخل؛ فيختلط الحابل بالنابل».
    ووافق عدد من الباحثين أن المرأة تجد في غرور الرجل أماناً، طالما أن ذلك يمنحها الأمان، وهناك من النساء من تعتقد أن الرجل المغرور قوي، ولكن العكس ربما يكون صحيحاً، فبعضهم أيضاً يخفون بعض نقاط ضعف في الشخصية عبر الغرور.

    لا يستمع لحديث المرأة المغرورة
    تميل المرأة المغرورة إلى كثرة الحديث عن ذكائها، وإظهار المعرفة، وإن كانت درجة تفكيرها محدودة، ومما هو معروف أن الرجل لا يستمع إلى المرأة التي تتحدث كثيراً عن مزاياها، وبخاصة إذا انكشف من خلال حديثها أن أفق تفكيرها محدود، وأشارت الدراسة إلى أن هناك فرقاً واضحاً بين الرجل المغرور والمرأة المغرورة، فالرجل المغرور لا يتحدث كثيراً؛ لأن أفعاله تدل على الغرور، بينما تعتبر المرأة المغرورة بحاجة ماسة للإكثار من الأحاديث للمديح الذاتي، أو إظهار المزايا وإلى ما هنالك من صفات.


    المرأة الصعبة والمرأة المغرورة
    بعض النساء يعتقدن أن الغرور يشد الرجل، غير أن الحقيقة تقول بأن المرأة الصعبة هي التي تشد الرجل، فالمغرورة يمكن أن تقع ضحية رجل يلعب بعواطفها، فتنكشف أنها سهلة للغاية، بالرغم من ظهورها بمظهر المغرورة، ولكن إذا فشل الرجل في الإيقاع بامرأة يريد النيل منها، فإنه ينجذب أكثر فأكثر إليها.
    وأضاف العلماء أن هذا يعتبر فارقاً آخر بين غرور الرجل وغرور المرأة، فهو يضعف أمامها بدلاً من أن يظهر بأنه صعب المنال؛ ولهذا فإن المغرور يستطيع وضع غروره جانباً، عندما تكون غايته النيل من المرأة للإشباع. لكن الفارق الأكبر بين غرور الرجل والمرأة، هو أنها لا تستطيع إخفاء الغرور، بينما بإمكانه هو إخفاء غروره عندما يتطلب الأمر ذلك.


    قواسم مشتركة
    هناك علامات كثيرة للغرور، تكون قاسماً مشتركاً بين الرجل والمرأة على حد سواء، ومن هذه العلامات على حد توضيح الباحثين، الذين شاركوا في الدراسة، النقاط الآتية:
    أولا، الصداقة المبنية على المصلحة



    وهذا يعني أن الرجل المغرور والمرأة المغرورة، يمكن أن يصادقا أناساً من أجل المصلحة والمنفعة الشخصية، كأن تصادق المرأة المغرورة إنساناً من عائلة غنية، وأن والرجل يصادق أناساً من ذوي النفوذ؛ من أجل تحقيق النجاح المهني والشخصي.


    ثانيا، عدم الاعتذار عند ارتكاب الأخطاء بحق الآخرين
    هذا ينطبق على الرجل المغرور والمرأة المغرورة على حد سواء، فكلاهما لا يملك الشجاعة الكافية للاعتذار للآخرين عن الأخطاء التي يرتكبونها بحقهم.


    ثالثا، الاستهزاء من الآخرين
    إن الاستهزاء من الآخرين، يعتبر قاسماً مشتركاً بين الرجل المغرور والمرأة المغرورة، وليس هناك فارق ملحوظ بين الجنسين فيما يتعلق بهذه النقطة.
    كما أكد علماء الاجتماع، أن الغرور يمثل نقطة سلبية في شخصية الرجل والمرأة على حد سواء، ويمكن أن يكون العامل الأقوى في سقوطهما، فغالبية الناس لا يحبون الغرور، ويعتبرونه أمراً في غاية الخطورة، إن كان على الصعيد الشخصي أو الاجتماعي.

    منقول

    3 ughlhj ggyv,v>> rhslh lajv;h fdk hgv[g ,hglvHm

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: البحر الهادئ

  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    العمر
    2010
    المشاركات
    Many
     

  3. #2
    -•♥الادارة♥•-
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    5,560
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    النهل من معين العلم
    هواياتي
    المطالعة-لعب كرة القدم
    شعاري
    احب لغيرك ماتحب لنفسك-من كان في حاجة أخيه كان الله في حا

    افتراضي رد: 3 علامات للغرور.. قاسما مشتركا بين الرجل والمرأة

    شكرا على الموضوع القيم
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: حلم ظل طريقه

  4. #3
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    العمر
    16
    المشاركات
    1,456
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    étudiante
    هواياتي
    السباحة/المطالعة/تصفح الانترنيت/ و كل ما هو ممتع
    شعاري
    اضحك للدنيا تضحك لك

    افتراضي رد: 3 علامات للغرور.. قاسما مشتركا بين الرجل والمرأة

    العفو

  5. #4

    تاريخ التسجيل
    May 2015
    المشاركات
    184
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    تلميذة
    هواياتي
    الفروسية
    شعاري
    الله ورسوله ولاشيء اخر ...

    افتراضي رد: 3 علامات للغرور.. قاسما مشتركا بين الرجل والمرأة

    شكرااااااااااا
    مشكورة حبيبتي
    انت حقا مبدعة واصلي ابداعك المميز
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: حلم ظل طريقه

  6. #5
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    العمر
    16
    المشاركات
    1,456
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    étudiante
    هواياتي
    السباحة/المطالعة/تصفح الانترنيت/ و كل ما هو ممتع
    شعاري
    اضحك للدنيا تضحك لك

    افتراضي رد: 3 علامات للغرور.. قاسما مشتركا بين الرجل والمرأة

    شكرا لك
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: رحمتك يارب

  7. #6
    -•♥مشرفة قسم الحياة الأسرية + المنتدى الاسلامي العام♥•-
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    العمر
    16
    المشاركات
    1,038
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة في السنة أولى ثانوي
    هواياتي
    حفظ القرآن
    شعاري
    لا شيئ مستحيل مع هذه الحياة المؤقتة

    افتراضي رد: 3 علامات للغرور.. قاسما مشتركا بين الرجل والمرأة

    بارك الله فيكي لاتحرمينا من جميل إبداعك واصلي
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: حلم ظل طريقه

  8. #7
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    العمر
    16
    المشاركات
    1,456
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    étudiante
    هواياتي
    السباحة/المطالعة/تصفح الانترنيت/ و كل ما هو ممتع
    شعاري
    اضحك للدنيا تضحك لك

    افتراضي رد: 3 علامات للغرور.. قاسما مشتركا بين الرجل والمرأة

    شكرا لك
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: رحمتك يارب

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. 3 علامات للغرور.. قاسما مشتركا بين الرجل والمرأة
    بواسطة همسًة ٱحًسًٱسً في المنتدى الحياة الأسرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2015, 15:15
  2. دموع الرجل والمرأة
    بواسطة IsSmàìl Sàhnounè في المنتدى منبر أدم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-06-2014, 08:26
  3. الرجل والمرأة قبل والآن
    بواسطة red flower في المنتدى النكت و الالغاز
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-04-2014, 20:55
  4. أروع جدال بين الرجل والمرأة
    بواسطة أسيل في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 29-04-2013, 08:24
  5. الميراث بين الرجل والمرأة فى الاسلام
    بواسطة الفكر الراقي في المنتدى العلوم القانونية و الادارية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-12-2012, 18:37

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •