نصائح للتخص من ألام الرقبة







نصائح للتخص من ألام الرقبة 1597.jpg
من المعروف أن الرقبة هي أكثر أجزاء العمود الفقري حركة، ولكونها الأقل حماية من الفقرات الأخرى كالفقرات الصدرية والقطنية، فهي الأكثر تعرضا للإصابة والألم.
رقبة الانسان من أكثر أجزاء الجسم عرضه للإجهاد، فهي تتكون من 7 فقرات عظمية فقط ومع ذلك تعمل على دعم الرأس الذي يزن من 5 الى 10 كيلو جرام. كما أن الرقبة في حركة دائمة طوال الوقت وقد تتسبب بعض الأوضاع الحركية في اصابة عضلاتها بالتقلص مما يسبب آلامًا شديدة.
وإليكم بعض النصائح للتخلص من ألم الرقبة:
- من الممكن ان يكون الم العنق في الصباح، ناتجا عن طريقة نوم سيئة. ناموا على فراش صلب، ومن الممكن ان يجعل اللوح السريري فرشتكم اكثر صلابة



- من أبسط الطرق المفيدة في إراحة آلام الرقبة والتخلص من تقلص العضلات، هو الاستلقاء لبعض الوقت مع عدم استخدام وسادة سميكة حتى لا يزداد الألم
- الثلج يخدر الألم بشكل فعال كما يقلل الالتهاب. ضعي الثلج المجروش في كيس من البلاستيك وغطيه بكيس وسادة أو قطعة خفيفة من القماش وضعية على عنقك لمدة 15 دقيقة.
- الجلوس على الكرسي أثناء تناول الطعام، أو مشاهدة التلفزيون، في وضع زاوية قائمة مع الكرسي مع الحرص على عدم ترك فراغ بين أسفل الظهر والكرسي.
- تدريب رفع أثقال لتقوية عضلاتك، وهو ما سوف يحسن وضعية جسمك بالتزامن. حيث أنه إذا كان لديك تناغم عضلي جيد، فسوف يقل الترهل لديك، نظرا لوجود كتلة عضلية أكبر لإبقائك في وضع منتصب.
وإذا حصل الألم بسبب إصابة ما كارتطام الرأس أو العنق، أو امتدت الآلام إلى الكتفين أو إلى الأسفل نحو الذراع، أو صاحبها تخدر أو تنميل في الأصابع، يجب استشارة طبيب مختص

kwhzp ggjow lk Hghl hgvrfm