أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



وسائل تساهم بالتفوق الدراسي

وسائل تساهم بالتفوق الدراسي



وسائل تساهم بالتفوق الدراسي


النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    496
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    الرسم
    شعاري
    التميز

    افتراضي وسائل تساهم بالتفوق الدراسي

     
    وسائل تساهم بالتفوق الدراسي







    وسائل تساهم بالتفوق الدراسي 8540.jpg
    لاشك أن التفوق الدراسي أمرٌ مهمٌ للغاية ويعتبر بمثابة أمنية لجميع الآباء والأمهات، ولكن ما هي وسائل التفوق الدراسي وما هي العوامل التي تساعد الأبناء على التفوق الدراسي، تساؤلات كثيرة حول التفوق الدراسي ستجدين الإجابة عنها في المقالة التالية التي ستساعدك في معرفة الوسائل العملية التي تسهم في التفوق الدراسي:
    • سكينة القلب أي هدوء البال:
    ومعناه عدم الشعور بالذنب، وعدم الشعور بالخوف وهذا الأخير من أكبر المعوقات النجاح فالإقدام نحو إنجاز شيء ما، كما يجب أن يكون الشعار الذي يلازمنا طوال حياتنا , وإلا فإن الإخفاقات ستدمر حياتنا , وعلى مبدأ المثل القائل : (خير لك أن تشعل شمعة صغيرة , من أن تمضي جل حياتك تلعن الظلام).
    • تحقيق مستوى عال من الطاقة:
    في داخل كل إنسان فينا طاقة هائلة، لكنها تحتاج إلى الشرارة التي تفجرها , ونحن في مسيرة حياتنا لن نقوى على الإنجاز بدون هذه الطاقة، ويأتي دور الأسرة هنا في تدعيم طاقة الفعل لدى الطالب , فما يتوقعه الأهل من الابن له دور كبير في دفعه نحو الإنجاز وتحقيق النجاح والتفوق .



    • تحقيق علاقات طيبة مع الناس:
    إن إقامة علاقات طيبة مع الآخرين من أساسيات تحقيق الذات لدى الفرد، وفي الحقيقة هناك اعتقاد خاطئ لدى بعض الأسر وهو إن العلاقات الاجتماعية للابن أثناء رحلته الدراسية أمر غير ضروري، وهي مضيعة للوقت وتنعكس هذه العلاقات بشكل سلبي على أداء الطالب الدراسي، وهذا الاعتقاد يظل خاطئاً مادام الطالب في حدود علاقات اجتماعية سليمة وفي حدود الوقت المخصص لمثل هذه العلاقات.
    • وجود أهداف ذات قيمة في حياة الإنسان:
    إن تحديد هدف النجاح من قبل الطالب بحد ذاته نجاح ويعزو علماء النفس ذلك إلى أن الإنسان بشكلٍ عامٍ يحتاج إلى النجاح لأنه يمنحه الثقة بالنفس والمطالبة بالقبول الاجتماعي.
    • التغذية السلمية:
    إن التغذية السلمية هي أحد أهم العناصر الأساسية للتفوق الدراسي، وكلما حصل الطالب على ما يكفيه من الغذاء والطعام كلما كان أكثر نشاطاً وحيوية في المذاكرة وفي مجاله الدراسي فاحرصي دوماً على وجبة الفطور قبل ذهابه للمدرسة وأن تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسده من بروتينات وفيتامنيات.

    ,shzg jshil fhgjt,r hg]vhsd

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: حلم ظل طريقه

  2. #2
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    العمر
    16
    المشاركات
    1,455
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    étudiante
    هواياتي
    السباحة/المطالعة/تصفح الانترنيت/ و كل ما هو ممتع
    شعاري
    اضحك للدنيا تضحك لك

    افتراضي رد: وسائل تساهم بالتفوق الدراسي

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: liza lili

  3. #3
    -•♥مشرفة قسم الحياة الأسرية + المنتدى الاسلامي العام♥•-
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    العمر
    16
    المشاركات
    1,038
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة في السنة أولى ثانوي
    هواياتي
    حفظ القرآن
    شعاري
    لا شيئ مستحيل مع هذه الحياة المؤقتة

    افتراضي رد: وسائل تساهم بالتفوق الدراسي

    بارك الله فيك شكرا لك

  4. #4
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    العمر
    17
    المشاركات
    1,467
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    الدراسة
    هواياتي
    ركوب الخيل
    شعاري
    الله اكبر

    افتراضي رد: وسائل تساهم بالتفوق الدراسي

    شكرا

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. لتحقيق التفوق الدراسي
    بواسطة ♥mimi karamél♥ في المنتدى واحة الطالب الناجح
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-04-2015, 12:25
  2. طمـــــــوحنــــآ الدراسي => نحو النجــــآح
    بواسطة روآء الروح في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2014, 13:11
  3. أسرار التفوق الدراسي
    بواسطة همس الزهور في المنتدى واحة الطالب الناجح
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-07-2013, 20:55
  4. انتهى العام الدراسي
    بواسطة Ř ẵ ή Ĩ ά Ẫ ή Ğ έ Łღ♪☃ ღ♪ في المنتدى السنة الأولى ثانوي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-05-2013, 19:17
  5. نصائح لبداية العام الدراسي
    بواسطة نور الأمل في المنتدى واحة الطالب الناجح
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-09-2012, 13:05

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •