أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



ارشادات دينية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على اشرف الأنبياء و المرسلين، نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين، أما بعد :



ارشادات دينية


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    العمر
    16
    المشاركات
    273
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    القراءة
    شعاري
    الصلاة عماد الدين

    افتراضي ارشادات دينية

     
    بسم الله الرحمن الرحيم





    الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على اشرف الأنبياء و المرسلين، نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين، أما بعد :



    يقول الله عز وجل : { كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ


    و يقول أيضا : {وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ}..


    كما يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " مروا بالمعروف وانهوا عن المنكر قبل ان تدعوا فلا يستجاب لكم


    و يقول أيضا : " مروا بالمعروف وان لم تفعلوه، وانهوا عن المنكر وان لم تجتنبوه كله "..


    فالآيات القرآنية و الأحاديث النبوية التي تحض على الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و تذكر فضلهما كثيرة لا يسع المقام لذكرها إلا بما جاء على سبيل الاستشهاد و عليه فانطلاقا من الواجب الشرعي للمسلم إيمانا و احتسابا اتجاه أخيه المسلم في المنتديات الإسلامية عامة و الجهادية خاصة ان يرشده إلى ماينفعه في دينه و دنياه حتى يفوز بالأجر و ينجوا من الوزر و لعل هذه بعضها نقدمها حبا للإخوة في الله تعالى ممن يشاركوننا أحزاننا و أفراحنا حول أحداث الساعة و قضايا الأمة الإسلامية..



    إرشادات دينية


    هذه بعض النصائح يقدمها العبد الضعيف لإخوانه الموحدين راجيا من الله الانتفاع بها..


    ليكن حوارك مع أخيك المسلم بناءا و هادفا مبتغيا بذلك وجه الله وملتزما حدود الأدب و ضوابط الشرع..

    اجعل نفسك طالب حق فما وافق الحق خذه و ما خالفه اتركه و كن بعيدا عن الشهرة الزائفة التي لا تسمن و لا تغني من جوع..

    عليك بإتباع الكتاب و السنة بفهم سلف الأمة و إجماع الأئمة فلا تقدم العقل على النقل - رغم انه لا تعارض بين العقل الصريح و النقل الصحيح- فهو الخير كله و احذر من التقليد الأعمى و إتباع الهوى فانه الشر كله..


    تكلم بعلم أو اسكت بحلم و تذكر بان الله تعالى يراقبك و سيحاسبك على ما تكتب و يعلم سرك و جهرك..

    اجعل لتصفحك في الانترنت وقت معلوم و لاتكثر فوق الزمن المحدد فتدمن عليه على حساب واجباتك الدينية كالصلاة في وقتها و حضور مجالس العلم و حلقات الذكر أو واجباتك الدنيوية كقضاء حوائج اهلك و إخوانك..

    دع الخوض عما حدث بين المجاهدين من فتن فتلك فتنة عصمنا الله من دمائها أيدينا فلا نلوث بها ألسنتنا و لنعمل على الإصلاح بينهم و لو بالكلمة الطيبة أو بالدعاء الخالص ونجد لهم أعذارا و نحسن الظن بهم فالكل منهم مجتهد و ان اخطأ كما يكفيهم فخرا و عزة أنهم مجاهدون ينصرون الإسلام و يدافعون عن المسلمين بينما نحن قاعدون..

    لا تتساهل في الغيبة باسم الجرح و التعديل إلا إذا كنت من أهله أو صاحب دليل شرعي للرد على المخالف و اعلم بان لحوم أهل العلم و الإيمان مسمومة فاحفظ قدرهم و مكانتهم و ان خالفوك في مسائل اجتهادية أما علماء السوء و دعاة الضلال فهؤلاء يجب فضحهم و كشف شبهاتهم و تحذير المسلمين منهم صونا للدين من الشوائب..


    إرشادات أمنية


    قرأت مقالا نافعا لأحد الإخوة في الله بخصوص هذا الموضوع فأحببت نقله دون زيادة أو نقصان فقد أجاد ووفى..



    نصائح أمنية لمرتادي المنتديات الحواريةنصائح أمنية لمرتادي المنتدياتالحوارية لم يعد يخفى على أحدٍ ما أمسى للمنتديات الحواريّة على شبكة الإنترنتمن الأهميّة والأثر البالغ فيالإعلام العالمي، حتى أصبحت كبريات الصحف والقنوات الفضائيّة تستقي وتتبع أخبارالمجاهدين مِن خلالها، وقد استفاد المجاهدون من الإنترنت - ومن خلال هذه الخدمةبشكل خاص - استفادة محمودة ساهمت بشكل رئيس في إزالة التعتيم وكسر الطوق الإعلاميالصهيو/صليبيالذي أحاط بالحركةالجهادية لسنوات طويلة.


    وقدأصبحت أجهزة المخابرات على اختلافها، تشعر بخطورة ذلك، كما انها رأت في هذهالمنتديات الحوارية فرصة لا تعوض لاصطياد من يمكن اصطياده من "الإرهابيين" أو منمعارضي هذا النظام أو ذاك... فراحت تسعى جاهدة لاختراق تلك المنتديات الحوارية بدسبعض عناصرها للإيقاع بمن يمكن الإيقاع به، أو بالضغط على مالكي تلك المنتدياتليتعاونوا معها في ذلك، بل ان وكالة الإستخبارات الأمريكية أعلنت مؤخراً – كما جاءفي قناةالـ "سي أن أن" - انها تخطط لفتح منتديات حوارية باللغة العربية لاصطياد"الجهاديين".

    وبناء على ما سبق؛ صار لزاماً على كل من يتعامل مع المنتديات – سواءً منالمجاهدين الذين كُلفوا بنشر البيانات والأخبار والإصدارات، أو الأنصار، أو حتى منالمتابعين لأخبار المجاهدين من خلال تلك المنتديات – بعد أن اصبح مجرد الدخولوزيارة مثل تلك المواقع "جريمة" تعاقب عليها بعض الأنظمة الطاغوتية في عالمناالإسلامي –

    نقول؛ صار لزاماًعلى هؤلاء الإلتزام بعدد من الإجراءات الوقائية وأخذ أشد الحيطة والحذر عند التعاملمعها.

    وبين يديك أخي القارئعدة أمور يجب أن لا تغفلها عند المشاركة في المنتديات - سواءً التي تتبنى الفكرالجهاديأو تلك التي دخلت فيها محاوراً طرفاً آخراً مبدياً فيها رأيك الذي قد تتعقبك بسببه الحكومات الطاغوتيّة من منطلق قول أبيها الأول؛ فرعون: {مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَاأَرَى} -:

    أولاً:
    تذكرأنّ من تحاورهم في المنتديات ليسوا أكثر من شخصيّات هلاميّة، قد يُظهرون عكس مايُبطنون. فقد ترى شاباً متلهفاً للجهاد، لا يزال يسأل هذا وذاك عن الطريق الذييوصله لأرض العزّة، بينما هو في واقع أمرهليس أكثر منأحد أفرادالمباحث،يكتب من بناية المخابرات!

    وذلك الكاتب، الذي طالما كتب الردود - وربما المقالاتالمؤصلة!! - منافحاً عن المجاهدين وذاباً عن أعراضهم،ما هو إلا كسابقه.. يحاول استدراج كُتّاب المنتدى ليحسنوابه الظن، ثم يطلب منهم التعارف للتعاون في
    "الدعوة إلى الجهاد"... فالقبضعليهم.

    والمقصود أن لا يغيب عنالذهن أنه باستطاعة أي كان تقمص أي شخصيّة وبسهولة تامّة،فلا تثق بشخصعبر المنتديات أبداً... نعم! لا شك أن منهم الصادقون – وهمكثير والحمد لله - ولكن يتعذر تمييزهم،فخذ ما ينفعك من تلك المنتديات وكفى، وتذكر أن ليس كل ما يلمعذهباً.

    ثانياً:

    يمكنلصاحب المنتدى بمجرد تسجيلك - بل حتى زيارتك - الحصول على عنوان الإنترنت "IP" الخاص بك. ومن ثم يستطيع تحديد مكان جهاز الحاسوب الذي استخدمته للدخول إلى المنتدىبدقة كبيرة في الكثير من الأحيان. وتحديد مكانك بعد الحصول على عنوان الإنترنتالخاص لم يعد أمراً صعباً، بل توجد الكثير من المواقع على شبكة الإنترنت تقدم تلكالخدمة بالمجان.

    نعم! يمكن لصاحب المنتدى أن يقوم بإلغاء خاصيةتسجيل عنوان الإنترنت، بحيث لا يتم تسجيل هذا الرقم عند الانتساب إلى المنتدى وعندالكتابة فيه بعد ذلك، وهذا ما ننصح به الإخوة من مديري وأصحاب تلك المنتديات، لكنمع ذلك يمكن الوصول إلى رقمك الخاص بتتبع البريد الإلكتروني الذي استخدمته عندالانتساب للمنتدى، وبالتأكيدلن يمانع مقدم خدمة البريد منتزويد الأجهزة الأمنية برقمك ما دام الأمر تحت مسمى "تعقب الإرهابيين"!


    وكذلك الحال عند استخدام ما يسمى بالـ "Proxy".

    لذا فأفضل حل للتعامل مع هذه العقبة – إن كنتممن يقوم بنشر الأخبار والبيانات أو من المطلوبين لأجهزة المخابرات المرتدة – أنتقوم بنشر ما ترغب من خلال "مقاهي الإنترنت". وتوجد طرق أخرى أكثر أمنا ولكن لايمكن ذكرها هنا حتى لا ننبه إليها العدو، وفي المثل الدارج؛ "الحاجة أمالاختراع!".

    ولا يفوتناالتنبيه؛ إلى ان الكثير من "مقاهي الإنترنت" اصبحت هي نفسهاتتجسس على زبائنها،وبالاخص أولئك الزبائن ذوي المظهر الإسلامي، فيجب توخي الحذر من هذهالنقطة...

    نصائح وتنبيهات:
    1) يتم تسجيل عنوان الإنترنت في كلمشاركة تكتبها، وليس فقط أثناء تسجيلك. معنى ذلك أن التسجيلمن مقهى إنترنت - على سبيل المثال – ثم الكتابة بعد ذلك من جهازكالمنزلي،لن يمنع من تسجيل رقمك الخاص في سجلاتالمنتدى.

    2) التوصل إلى رقمك الخاص؛ ليس بشرط أن يتمبالتواطؤ مع أصحاب المنتدى، ولكنمن الممكن جداً أن يتماختراق الخادم "Server" الذي يُستضاف عليه المنتدى، والحصول على كافةبيانات المشتركين، وأسهل من ذلك،طلب نسخة من قاعدة بياناتالمنتدى من الشركة المستضيفة!

    3) أصبحت أغلب المواقعمجهزة ببرامج للإحصائيات، تسجل كل حركة يقوم بها الزائر، مرفقة برقمهالخاص.

    ثالثاً:
    عند الانتساب في أي منتدىيطلب منك نظام التسجيل عدداً من المعلومات الشخصية والعامة - كالاسم والبلد وتاريخالميلاد - فلا تقم بادخال أي معلومة شخصية بالشكل الصحيح، بل قم بتزويد النظامبمعلومات خاطئة للتمويه،وإذاراسلك شخصما من طرف المنتدى أو أحد المشرفين ليسألك عن معلومة شخصيةتحت ذريعة التأكد من الحساب أو غير ذلكفاحذر من أن تزودهبها.

    رابعاً:
    إن كنت ممن يدخل إلى المنتديات وبشارك فيها من "مقاهيالإنترنت"، فيتوجبعليك تنويعهاوالذهاب لمقاهي بعيدة عن دائرة سكنك.

    كما يجب على ناشر الأخبار أن يحرص على أن لا يمكث في المقهى مدة تزيد عن مدةنشره للبيانات أو الأخبار ..
    إذ أن هذه المقاهي هي من أسهلما يمكن تعقبه والوصول اليه بشكل سريع لمعرفة أجهزة أمن الطواغيتلأرقام "IP" الخاصة بكل واحد منها.

    ويجب التأكدبعد كل جلسة من مسح ملفات الإنترنت المؤقتة "Temporary Internet Files"، وتاريخالتصفح "History"، وما يمسى بـ"الكوكيز" "****ies"، ومن ثم إغلاق المتصفح لإنهاءالجلسات "Sessions"
    التي قد تمكن من يجلس بعدك على نفسالجهاز من الدخول على حسابك في المنتدى،ولا تنس إعادةتشغيل الجهاز بعد قيامك عنه.
    ملاحظة: في الكثير من الأحيان، بعد مسح تاريخ التصفح تجده قداختفى، لكنه يعود بكامله عند إعادة تشغيل المتصفح، في هذه الحالة يتوجب عليك مسحالمدخلات يدوياً.

    خامساً:
    احذر من الملفات التي تنشر فيالمنتديات، فقد يكون في طياتهاملفات للتجسستمكن الشخص الذي يقوم بتوزيعهامن التجسس على جهازكوالاطلاع على كافة محتويات القرص الصلب "Hard Disk".

    سادساً:
    إذا طُلب منكتركيب أي برنامج أثناء تصفح المنتدى فلا توافق على ذلك أبداً، مهما كان السبب الذييُذكر لك. فهناك بعض البرامج تمكن الطرف الآخر من التجسس على الجهاز، كبعضالتطبيقات المصغرة بلغة الجافا "**** applet".

    وبالفعل .. فقد قام أحدهم قبل فترة بإنشاء منتدى زعم أنه جهادي، وبعد أن بدأ الكُتّاببالتوافد عليه، طلب من الأعضاء تركيب برنامج صغير واتاحة بعض التطبيقات البرمجية فياجهزتهم بحجة التمكن من تصفح المنتدى، ليقوم بعد فترة وجيزة بنشر العديد من الصورالشخصيّة لبعض كتّاب المنتدى، مع اسمائهم الكاملة وأماكن سكنهم، بعد أن تمكن منسرقتها من أجهزتهم الخاصة وقدم بذلك ً ما سمّاه "هديّة" لأجهزة مباحث آلسلول!
    ويجدر بنا في هذا الموضع الإشارة بشكل سريع إلى قاعدةفي غاية الأهميّة عند التعامل مع أجهزة الحاسوب، وهيعدم إدخال أو الاحتفاظ بأي معلومة شخصية صحيحة علىالجهاز،كالاسم والبلد وهلم جراً، سواء أثناء عملية التنصيب أو غيرها. فضلاً عن الصور الشخصية! وسنتطرق بشكل أوسع لهذا الأمر في مقالات قادمة بإذنالله.

    سابعاً:
    إن طلب منك أحدهم بريدكالإلكتروني لمراسلتك لأمر خاص و"مهم!"،فلا تعطه إياهأبداً،واطلب منه مراسلتك عبر الرسائل الخاصةفي المنتدى إن توفرت، وإلا فلا.

    ثامناً:
    عند التسجيل في أكثر من منتدىحواري،لاتقم باستخدمنفس كلمةالسردائماً، حتى في حالة اختراق أحد تلك المنتديات لا تكون عضويتك فيباقي المنتديات مكشوفة، وننصح - بشدة - بعدم استخدام نفس الأسم عند التسجيل في أكثرمن منتدى، حتى لا يسهل متابعة تحركاتك على الإنترنت بين تلك المنتديات، وإذا أردتنشر نفس المادة في أكثر من منتدى فذيلها بعبارة – منقول من منتدى كذا – مثلاً، أوبما يوحي أنك لست ذات الشخص الذي نشرها أولاًبل أنت مجردناقل.

    تاسعاً:
    لا تذكر أي معلومة ضيّقةالانتشار قد يؤدي ذكرها إلى التعرف على شخصيتك، أو حتى المدينة التي تقطنها.
    كأن تحدث عمليّة "ما" فتذكر أنك مررت من ذلك المكان فيالساعة الفلانية، فرأيت كيت وكيت،أو تقول حظرت خطبة الشيخالفلاني! أو اتصلت بالشيخ الفلاني... الخ.

    عاشراً وأخيراً:
    إذا كنت من هواةالتعارف وجمع الأصدقاء، فتأكد ان "المنتديات الجهادية" ليست بالمكان المناسبلذلك!


    هذا ما أحببنا تنبيه من يشارك في المنتدياتالحوارية على شبكة الإنترنت عليه في هذه العجالة، وبعد كل هذا وقبله: {فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُالرَّاحِمِينَ}.



    إرشادات صحية


    قرأت مقالا نافعا لأحد الإخوة في الله بخصوص هذا الموضوع فأحببت نقله دون زيادة أو نقصان فقد أجاد ووفى..



    مجموعة نصائح الى من يجلس امام الكمبيوتر وقتطويل

    .. مفيدة للجميع ..

    نعرض فيما يلي مجموعة من النصائح التي يجب اخذها فيالاعتبار لمن يجلس خلف شاشة الكمبيوتر وقت طويل .. يجب التركيز واخذ الحيطة والحذرللمحافظة على الصحة.



    1- الإكثار من شرب السوائل حتى الليترينيوميا.


    2- عدم الجلوس في غرفة مليئة بالغبار والدخان.

    3- لا تقتربكثيرا من الشاشة (يجب أن تكون الشاشة بعيدة عن العين بما لا يقل عن 60سم

    4- إجلس بوضعية لا تجهد العين (حيث يكون راسك أعلى من مستوى شاشةالكمبيوتر).


    5- أعط لنفسك إستراحة لمدة 10 دقائق كل ساعة وأنظر إلىالنافذة أو الكنب أو الثلاجة أو أي شيء آخر مريح بعيد عن الوان الكمبيوتر الحادة أوالصاخبة.



    6- يساعد الغمز عدة مرات في الساعة عضلات الجفون علىالاسترخاء.


    7- تأكد من أن الإنارة في الغرفة كافية.

    8- عدم التحديقلفترة طويلة دون تغميض(يجب أن يكون مرة كل خمس ثوان).

    9- تأكد من نظافةالشاشة دائما.


    في الختام نقول لك : العينان هما مصدر أحد أهم الأعضاء فيالجسم فلا تبخل على عينيك بالعناية فإعطهما الحق في الراحة



    """""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """" """""""""" """""""""""""""""""""""""""""""""

    اللهم هل بلغت..اللهم فاشهد...


    و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم



    و الحمد لله رب العالمينش

    hvah]hj ]dkdm

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: طالبة الجنان

  2. #2
    -•♥ مشرفة حلويات طموحنا♥•-
    تاريخ التسجيل
    Mar 2015
    العمر
    13
    المشاركات
    977
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    ان شَاءَ اللَّهُ 'طَبِيبَةُ
    هواياتي
    مُتَعَدِّدَةُ الْهِوَايَاتِ.
    شعاري
    فَخُورَةُ كَوْنِي فَتَاةِ عَرَبِيَّةٍ مُسْلِمَةٍ

    افتراضي رد: ارشادات دينية

    روعة

  3. #3
    -•♥ مشرفة حلويات طموحنا♥•-
    تاريخ التسجيل
    Mar 2015
    العمر
    13
    المشاركات
    977
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    ان شَاءَ اللَّهُ 'طَبِيبَةُ
    هواياتي
    مُتَعَدِّدَةُ الْهِوَايَاتِ.
    شعاري
    فَخُورَةُ كَوْنِي فَتَاةِ عَرَبِيَّةٍ مُسْلِمَةٍ

    افتراضي رد: ارشادات دينية


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. ارشادات وتنبيهت
    بواسطة بسملة محبة في المنتدى السنة الرابعة متوسط
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-05-2015, 20:49
  2. ارشادات موجهة للمدرسين المبتدئين
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى اساتذة التعليم المتوسط
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-09-2014, 12:47
  3. ارشادات للطالب حول قلق الامتحان
    بواسطة نهاد حربي في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-11-2013, 17:57
  4. ارشادات هامة للطلاب
    بواسطة ميني في المنتدى السنة الرابعة متوسط
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-05-2013, 19:58
  5. عناد الاطفال ,,,, تحليلات و ارشادات
    بواسطة LINAS في المنتدى الامومة والطفولة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-03-2011, 16:17

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •