الجزائر خامسة بذهبيتين وبرونزيتين 567.jpg

حلّ منتخب الجزائر لألعاب القوى خامسا في بطولة إفريقيا (أقل من 17 سنة) التي احتضنتها منطقة "بورت لويس" بجزر موريس بين 23 و26 من الشهر الجاري.

لم يقو أشبال وشبلات الجزائر على الظفر بأكثر من ذهبيتين وبرونزيتين في الموعد القاري الثاني من نوعه، وشهدت التظاهرة تصدّر جنوب إفريقيا (29 ميدالية: 17 ذهبية + 6 فضيات + 6 برونزيات) متبوعة بكينيا (19 ميدالية: 8 ذهبيات + 9 فضيات + برونزيتان) ثمّ نيجيريا (6 ميداليات: ذهبيتان + 4 فضيات)، بينما جاءت "بوتسوانا" رابعة (4 ميداليات: ذهبيتان + فضيتان).
وتحت قيادة "حفيظة مختاري" التقنية المكلفة بمتابعة الشبان، أحرزت "مريم ويام شيباني" الذهبية الجزائرية الأولى في مسابقة القفز العالي (1.69 م – رقم قياسي جزائري جديد)، بينما نالت "مي مسيكة مزيود" الذهبية الثانية في مسابقة القفز بالزانة (3.20 م).



وشاركت الجزائر في المنافسة بثمانية رياضيين بينهم خمس رياضيات، على التوالي: "سعيد طوش" (10 آلاف متر)، "عبد الرزاق عابد" (3 آلاف متر)، "أميرة فرطاس" (رمي المطرقة)، "عبيدة يسلي" و"إيمان بوناب" (رمي الجلة)، "مريام ويام شيباني" (القفز العالي)، "فرح لينا بن حديد" و"مي مسيكة مزيود" (القفز بالزانة).


hg[.hzv ohlsm f`ifdjdk ,fv,k.djdk