أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



نصائح ديكورية مميزة

بسم الله الرحمـــ'ـــن الرحيـم السلام عليكم معنى الديكور هو تزيين المكان الذي نعيش أو نتواجد فيه بشكل مستمر ودائم .. والتزيين هو التنسيق بين كافة العناصر المستخدمة من



نصائح ديكورية مميزة


النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    المشاركات
    1,614
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    المٌُُطًٌَُالٌُعة + كٌُتٌُأبة الرٌُوٌٍُايًُاتًُ
    شعاري
    دائما مع همي متبسمة

    ديكور نصائح ديكورية مميزة

     
    بسم الله الرحمـــ'ـــن الرحيـم




    السلام عليكم


    معنى الديكور هو تزيين المكان الذي نعيش أو نتواجد فيه بشكل مستمر ودائم .. والتزيين هو التنسيق بين كافة العناصر المستخدمة من حيث الشكل واللون لتحقيق الراحة النفسية والاندماج بين المكان والشخص.
    والديكور هو كيفية تصنيف هذه العناصر لكي تتلائم مع بعضها، ما هذه العناصر؟! الأثاث، الستائر، دهان الحوائط ، واختيار الأرضية المناسبة لأن الأرضيات لها أكثر من حل أي خياراتها متعددة بخلاف أي عنصر من العناصر الأخرى التي تقتصر حيرتها علي اختيار الألوان. فيمكنك الاستعانة ببلاط، أو سيراميك، أو خشب، أو سجاد فأنت الذي تختار ما يشعرك بالارتياح
    .
    فالأرضيات تؤثر بشكل كبير علي ديكور المنزل فلا تتصور أنه بالأمر الهين الذي يمكن أن تتجاهله، ومن أفضل خياراتها هو السجاد لأنه من السهل تغييره عندما تضيق ذرعاًً بديكور منزلك وتحتاج التجديد لأته سيوفر عليك عناء نزع الخشب والسيراميك من أماكنه وبالتالي يتطلب تكاليف كبيرة.

    لكن لا يمكن الفرار من البلاط والسيراميك في أرضية دورات المياه والمطبخ لأنهما عرضة للاتساخ بشكل متكرر ويسهل عليك تنظيفه أما لباقي الحجرات في المنزل فستجد السجاد هو الحل الأمثل. ولن تتوقف حيرتك عند هذا الحد حيث توجد مواصفات لاختبار النوع الجيد من السجاد.
    * مواصفات السجاد الجيد:
    1- كلما تعددت ألوان النسيج المستخدم فيه كلما كان ذلك يعطي انطباعاًً ساحراًً ولكن مع الوضع في الاعتبار أن ذلك سيكون أكثر تكلفة.

    2- نوع النسيج المستخدم في صنع السجاد.
    - وتوجد أنواع متعددة لذلك:
    1- النايلون (Nylon)، وهو من أكثر الأنواع شيوعاًًُ في الاستخدام ويتحمل كثيراً ولا تتعرض السجادة للتلف أو تفقد خيوطها (تتنسل)، ويحدث ذلك في حالة عدم المحافظة عليها وتخزينها بالطرق السليمة، أو نتيجة لتبطينها بخامة رديئة. كما أنها عرضة للاتساخ، ويمكن المحافظة عليها بإزالة البقع بالمواد المخصصة لذلك أو بتنظيفها بماء فاتر وصابون سائل. وللتأكد من جودة النايلون الكبيرة لابد من تواجد علامة الشركة المصنعة للسجادة ووجود النسبة التي تشير إلي أن الخامة بنسبة 100 % نايلون.
    2- البوليستر (Polester)، السجاد المصنوع من البوليستر أقل تحملاً من النايلون وأقصر في العمر، لكنه لا يتسخ بسهولة ولا تظهر عليه البقع عند الاتساخ، ألوانه فاتحة ومشرقة، كما أنه أقل تكلفة من النايلون ويعتمد خامة المادة المستخدمة في صنع السجاد البوليستر علي المصنع والتي تكون في الغالب من الأواني
    نصائح ديكورية مميزة clear.gif
    كيفية اضافة مساحات مائية في حديقتكم
    نصائح ديكورية مميزة clear.gif
    من أهم الأشياء التي تضفي لمسة جمال وفخامة على الحدائق هي استخدام مصادر المياه الصناعية كالبرك و الشلالات التي تحدث تناغما جميلا ًمع النباتات والأشجار المحيطة, وأمتع وسيلة لتحقيق ذلك هي أن تصنعيها بنفسكِ و الطريقة كما يلي :
    1- حدد الشكل الذي تريده للبركة ( بيضاوي – مربع – غير منتظم ) وذلك بواسطة حبل على الأرض والأفضل أن تكون مساحتها واسعة ( عرضها) .

    2- أبدأ بالحفر بحيث يكون عمق الحفرة أكبر في الوسط ( أي متدرجة الارتفاع والوسط أعمق منطقة تقريبا عمقها من متر ونصف إلى مترين )

    3- بعد الانتهاء من الحفر تغطى الحفرة من الداخل بالكامل بشراع أزرق ( كالذي يوضع على الخيام للحماية من المطر ) مع ترك مسافة نصف متر تقريبا زائد حول البركة .

    4- وضع مضخة صغيرة للمياه في الوسط وتمدد أسلاكها بشكل جيد ، ثم يوضع أيضا فلتر للمياه على جانب من جوانب البركة وتمدد أسلاكه أيضا بشكل جيد وآمن .

    5- تغطية الأجزاء الزائدة للشراع بمسطحات العشب ( نجيلة ) حتى لا يظهر منها شيء .

    6- تصف الأحجار في الأرضية بأحجار صغيرة والجدران يرتب حولها أحجار كبيرة فوق بعضها ، أو بأحجار كبيرة فقط داخل البركة و خارجها ترتب فوق بعضها .

    7- حول أطراف البركة من الخارج يرتب حصى بشكل متناسق ( حصى كبير ومفروش ) ويوزع بينها الأحجار الصغيرة الملساء في نواحي متفرقة .

    8- دفن التوصيلات والأسلاك الخارجة من البركة في الأرض حتى مكان التشغيل .

    9- تعبأ بالماء و منظرها جدا رائع وصوت جريان المياه فيها جميل .

    10- زرع حولها بعض النباتات ويرمى داخلها أوراق الزنبق والورود .
    11- ممكن تستخدم أيضا كحوض للسمك ستبدو رائعة جدا ليلا لو وضع داخلها إضاءة ملونة .
    نصائح ديكورية مميزة clear.gif
    تأسيس منزل بصورة أفضل
    نصائح ديكورية مميزة clear.gif
    هذه النصائح ستفيدك كثيراً إن تبعتها قبل الإقدام على تأثيث منزلك ..

    بعد تحديد الميزانية المخصصة للتأثيث أتبع مايلي :

    1- خذ نظره سريعة للبيت وهو فارغ واكتب على ورقه أول ما لفت نظرك في كل غرفه سواء كان عيب معماري أو نقطه جميلة سواء معمارية أو منظر خارجي يطلع عليها شباك الغرفة , وبعد كتابة هذه النقاط حاول أن تفكر بحل للعيوب وما هي الطريقة الأمثل و الأسهل لإخفائها, وما هي الطرق التي يمكنك من خلالها إبراز النقاط الجميلة لتكون بؤره محوريه للغرفة .

    2- خذ جولة على أسواق الأثاث في منطقتكم و تفرج فقط على الأثاث المعروض وطريقة العرض و الديكور و الأسعار .

    3- تصفح مجلات الديكور المتخصصة ومجلات الأثاث و المفروشات و مواقع الإنترنت الخاصة بالأثاث و الديكور .

    4- اسأل من حولك خصوصاً من سكن حديثاً عن تجاربهم و خبراتهم في أفضل المحلات و النوعيات و الأسعار .

    5- سجل ما ينال إعجابك أول بأول و اختار ما يناسبه من غرف منزلك .

    6- كون ملف بسيط يحتوي على بيانات عن منزلك مثل رسم تخطيطي صغير للمنزل ومعلومات عن مساحة الغرف و قياسات النوافذ و بعض قطع العينات التي أعجبتك للأقمشة أو ورق جدران و ألوان الطلاء والتي تختارها من المحلات التي تزورها وكذلك اجمع الصور التي جذبك فيها لون الطلاء مثلا أو أي فكره أخرى كالستائر وضعها داخل الملف .

    7- الملف يحبذ أن يكون معك دائما عندما تتجول في الأسواق ليعينك سواء بالمعلومات الذي يحويه لقياسات النوافذ أو الغرف أو الألوان و الأقمشة المفضلة لك كما يمكن أن تسجل فيه مواعيد التسليم التي تتفق عليها مع أصحاب المحلات .

    8- الاستعجال في الفرش غير مرغوب به حتى مع توفر الإمكانيات لأن الاختيار يحتاج إلى الدقة و التأني و التمحيص الجيد فاهتم أولاً بالغرف الرئيسية كغرف النوم و المعيشة و المطبخ ثم الغرف الثانوية كغرف الاستقبال و السفرة و المداخل و الممرات .
    نصائح ديكورية مميزة clear.gif
    السجاد
    نصائح ديكورية مميزة clear.gif
    رغم التقدم التكنولوجي في صناعة و إنتاج السجاد بأشكال و ألوان و نماذج متنوعة و أسعار منخفضة إلا أن الجميع باختلاف قدراتهم المالية يتمنون اقتناء قطعة و لو صغيرة من السجاد اليدوي , حيث تضفي لمسة سحر على منازلهم و ترتقي بقيمة أثاثهم و هي في ذات الوقت استثمار جيد حيث تباع بأسعار تفوق كثير السعر المشتراة به إذ تتضاعف أسعار السجاد اليدوي القديم و النادر لتصل إلى أرقام خيالية و تقام له مزادات علنية يحضرها أثرياء العالم و المتخصصون .
    يصنع السجاد اليدوي من الصوف الخالص أو القطن أو الحرير أو خليط منهما و يحدد سعر السجادة الخامة و الحجم و دقة التصنيع و العرز و شكل التصميم و كلما كان الرسم دقيقاً يحمل تفاصيل متعددة و كانت عقد السجادة أكثر ارتفعت قيمتها المادية .


    و تصميم السجادة الشرقية إما يحوي رسومات هندسية معروفة كمربعات و مثلثات و معينات و هو أبسط أنواع التصميم , و إما مزين بالنباتات و هو الأكثر طلباً و يتطلب حرفية أعلى و معظم الأشكال بهذه السجاجيد لشجر السرو و الرمان و اللوز و الجوز و الورود .

    و موتيفات السجادة تقسم لثلاث أنواع هي : هي موتيفات الوسط , موتيفات الحدود و أطراف السجادة و موتيفات الزينة و الخاصة بتكملة تزين منطقة ما بين وسط السجادة و حدودها .

    العقد التركية هي المستخدمة في تركيا و القوقاز , أما العقد العجمية فتستخدم في إيران ( الصورة أدناه توضح الفرق بين العقدتين )
    ففي العقدة التركية يلف الغزل مرتين حول خيطي طول متجاورين و يخرج طرف الغزل من الخيطين . بينما في العقدة العجمية يلتف الخيط مرة حول الخيط الطولي .
    يخرج طرفا الخيط من فوق العقدة التركية بينما في العقدة العجمية يخرج أحد الطرفين من فوق العقدة و الآخر من الجانب
    نصائح ديكورية مميزة clear.gif
    كيف تختار ألوان متناسقة لمنزلك؟
    نصائح ديكورية مميزة clear.gif
    الديكور و التزيين الداخلي للمسكن مسألة شخصية جداً و تخضع في المقام الأول للذوقيات الخاصة لأصحابه المقيمين فيه ..
    و بالتالي فإن الألوان الداخلية هي العنصر الخاص المهم في التصميم الداخلي و لاشيء يميز التصميم الداخلي أكثر من استخدام الألوان بدقة و من هنا يجدر بمن أراد أن يضع لمسات الديكور أن ينسق بين الألوان بطريقة ملائمة لينتج التناغم المطلوب , ويتحقق ذلك بدراسة علاقات الألوان و التناغم اللوني و تصانيف الألوان دراسة جيدة .


    هذه مجموعة من الأفكار و الوصايا و القواعد التي ينبغي أن تفكر بها جيداً و نستعين بها بدقة أثناء اختيارك لمخطط الألوان داخل مسكنك :


    أولاً: يستحسن قدر الإمكان تجربة الألوان المرغوب بها في الضوء الطبيعي و الضوء الصناعي حيث أن الألوان تتغير بشكل ملحوظ باختلاف الضوء.

    ثانياً : بالرجوع إلى دائرة الألوان نجد أن الألوان المتممة هي الألوان التي تقع مقابل بعضها البعض و عند استخدامها في تصميم معين فهي تولد أثراً شديد التوازن .

    ثالثاً : أما الألوان المتجاورة ( المتساورة ) في دائرة الألوان فيولد استعمالها تصميماً شديد التناغم يخلو من تباين قوي في الألوان .

    رابعاً : استخدام ورق الجدران يعني عموماً أن الرسومات الموجودة به ستؤدي دوراً أساسياً في التصميم أما مع الدهان فيتم التركيز أكثر على مساحات أحادية اللون .

    خامساً : فكر بألوان و تصميم جميع عناصر التصميم الداخلي من حوائط و أسقف و أرضيات و أثاث و إضاءة و كرانيش و ستائر و كيفية تناسب هذه الأشياء مع بعضها البعض لإعطاء شكل نهائي مريح و مؤثر .

    سادساً : من الحكمة استخدام أكثر الألوان سيطرة أو قوة بنسب أقل و إلا فإنها ستسيطر على المكان و عليه يستحب استخدام الألوان القوية بمقادير أصغر لتصبح وظيفتها وضوحاً و تعمل بالتالي على إحياء الألوان الهادئة
    غالباً ما نقف في حيرة من أمرنا عندما ننتقي الألوان التي نريدها لأي وسيلة ديكور مهما كانت بسيطة و صغيرة و هناك طرق عملية للتحقق من الألوان التي نرتاح إليها و بعض الخطوط الإرشادية لضمان أن الألوان التي نختارها تناسب المكان المحيط بها إن الحيرة التي نقع فيها بسبب الألوان مردها إلى أمران :
    الأول : هو أننا ليس لدينا ثقة كافية بالألوان التي نرتاح إليها و هذا شئ طبيعي جدا .
    الثاني : تشككنا في أن اللون أو مجموعة الألوان التي نختارها تناسب المكان المحيط بها .
    وإليك أحد الطرق العملية لتتعرف على الألوان التي ترتاح إليها أكثر و بعض الخطوات الإرشادية عندما يتطلب منك تحديد قرار حول الألوان

    الطريقة العملية :
    قم بجمع مجموعة من مجلات الديكور المختلفة أو أي مجلات تحتوي على صور ملونة تصفح هذه المجلات بصورة عميقة و ركز على الألوان التي تنجذب إليها قم بتسجيل اسم المجلة و الصفحة في ورقة خارجية , أحتفظ بهذه الورقة لمدة من الزمن بحيث تنسى محتوى هذه المجلات و ما انتقيته منها بعد فترة من الزمن قم بتصفح هذه المجلات مرة أخرى و سجل أيضاً أرقام الصفحات التي أعجبتك ألوانها بعد ذلك أخرج الورقة القديمة و لاحظ الألوان المشتركة التي وقع اختيارك عليها مرتان تعمق في تأمل الصفحات التي أعجبتك ألوانها و سوف تلاحظ أنها مشتركة في ألوان عديدة و هذه الألوان هي الألوان التي ترتاح إليها .


    الخطوط الإرشادية التي تضعها في ذهنك عند انتقاء لون:
    - حاول أن تتجاهل أسم اللون فيمكن أن يكون له تأثير عليك أكثر مما تعتقد .
    -إذا كنت موقناً أنك تريد الأخضر على سبيل المثال فاستعرض كافة درجات اللون الأخضر الموجودة ثم فكر في دمج ظلال مختلفة منه .
    - انتبه إلى الاستجابة الفورية للون معين ,أن هذا الشعور النبضي السريع قد يكون مخادعاً.
    - عندما تعجبك مجموعة كبيرة من نسق الألوان المختلفة حاول أن تقلل اختياراتك إلى ثلاثة أو أربعة اختيارات.
    - قم باختيار عينات من الألوان التي أعجبتك و خذها معك إلى البيت .
    - إحدى الطرق السهلة لاختيار نسق من الألوان بنجاح هو استنساخ مجموعة من الألوان التي توجد بصورة طبيعية ,فالبرتقالي و الأرجواني و الأخضر و هي ممزوجة كألوان برية موجودة في طائر الجنة و هي أيضاً موجودة في زهرة تنمو في كاليفورنيا الجنوبية , أنظر إلى زهور أو طيور أخرى لتستنبط تناسق ألوان مختلفة و جذابة .
    إذا كنت تخطط في دمج معقد للألوان أو لأنماط لونية غير شائعة فعليك قبل الإقدام على شرائها اختبار أثرها على ورقة.
    اللون الأبيض، هذا اللون الذي يرمز للصفاء والنقاء والعفة والنظافة والوضوح، وهو اللون السائد أو المنتشر في كل ما له علاقة بحياة الإنسان، فأغلب المنازل يطغى عليها اللون الأبيض وملابس الرجال وبعض الملابس النسائية يغلب عليها اللون الأبيض، وكذلك ملابس الأطفال. السيارات بأنواعها و المفضل منها ما يكون باللون الأبيض، والكثير من الأثاثات المنزلية يغلب عليها اللون الأبيض إلى جانب أدوات المطبخ وغرف النوم.

    واللون الأبيض أكثر الألوان راحة للنفس، وليس أدل على ذلك من اعتماده كلون أساسي فيما يتعلق بالمرضى مثل ألوان جدران المستشفيات وملابس الأطباء والممرضين والممرضات وأغطية الأسرة وملابس المرضى وستائر الغرف والأجهزة الطبية.
    واللون الأبيض داخل المنزل سيكون هو الطاغي - شئنا أم أبينا- لأنه العامل المشترك بين الألوان في الأثاث والملابس وقطع الأواني المستخدمة في الطبخ وغرفة السفرة.
    ومن هنا فإن اللون الأبيض يستخدم في كل المنزل، لكن كيف يمكن أن يتم توظيف اللون الأبيض في بعض المواقع، و ما هي الألوان التي يمكن أخذها بعين الاعتبار عند اختيارها وتتماشى بالطبيعة مع اللون الأبيض.
    ففي غرفة استقبال الضيوف والمجالس بشكل عام يفضل أن تكون الجدران باللون الأبيض، يتداخل معها «أخضر خفيف»، أما الأثاث فيتم اختيار المجلس أو الكنب من اللون الأبيض المشجر أو المطعّم ببعض الألوان الخفيفة الباهتة (أحمر- أزرق- أخضر...).
    أما ستائر الجدران فيتم اختيارها من جنس قماش الكنب أو المجلس نفسه ولكن بتشجير أو تصميم مختلف قليلاً، أو من اللون الأبيض المطعّم بالذهبي أو الأسود ( تطعيماً دقيقا ً).
    وفي غرفة الطعام يفضل أن تكون الجدران والسقف من اللون الأبيض المطعّم ببعض الكادريهات ذات نقوش الجبس الخفيفة، ويتم إسقاط إضاءة خفيفة عليها لتظهر علامات نقش الجبس بشكل لافت، أما سفرة الطعام والكراسي فمن الجميل أن يكون لونها أبيض مطعّماً بخطوط ذهبية أو سوداء أو بنية، وقماش الستائر من الساتان الخفيف ذي اللون الأبيض المزدان ببعض الزهور الصغيرة أو الحواشي المزخرفة بألوان فاتحة



    kwhzp ]d;,vdm lld.m

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: ♥ شۉق آڸعمر♥,حلا المشاعر

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    المشاركات
    74
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    المطالعة
    شعاري
    الاسلام ديننا و الاتحاد شعارنا

    افتراضي رد: نصائح ديكورية مميزة

    شكرا لك يا حلوة على النصائح المفيدة ☺
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥mimi karamél♥

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    العمر
    18
    المشاركات
    1,626
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة سنة أولى ثانوي
    شعاري
    ♥ كَمَآ تُدِيْنُ تُدَآنْ ♥

    افتراضي رد: نصائح ديكورية مميزة

    شكرا اختي
    موضووع رااائع
    بارك الله فيك
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥mimi karamél♥

  4. #4
    -•♥مشرفة قسم أفكار وتجارب منزلية♥•-
    تاريخ التسجيل
    May 2014
    المشاركات
    285
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    تلميـ في المتوسط ـة
    هواياتي
    تِــــلاوَةِ الْقُـــرْآآنْ♥
    شعاري
    سعيدة...دائما سعيدة ☺

    افتراضي رد: نصائح ديكورية مميزة

    شكرا لــك
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥mimi karamél♥

  5. #5
    -•♥مشرفة قسم أفكار وتجارب منزلية♥•-
    تاريخ التسجيل
    May 2014
    المشاركات
    285
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    تلميـ في المتوسط ـة
    هواياتي
    تِــــلاوَةِ الْقُـــرْآآنْ♥
    شعاري
    سعيدة...دائما سعيدة ☺

    افتراضي رد: نصائح ديكورية مميزة

    موضوع في غاية التميز
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥mimi karamél♥

  6. #6

    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    المشاركات
    1,614
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    المٌُُطًٌَُالٌُعة + كٌُتٌُأبة الرٌُوٌٍُايًُاتًُ
    شعاري
    دائما مع همي متبسمة

    افتراضي رد: نصائح ديكورية مميزة

    العفو لكم جميعا
    وشكرا لك على
    المرور الذي
    نور الصفحة
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: حلا المشاعر

  7. #7
    -•♥مشرفة قسم أفكار وتجارب منزلية♥•-
    تاريخ التسجيل
    May 2014
    المشاركات
    285
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    تلميـ في المتوسط ـة
    هواياتي
    تِــــلاوَةِ الْقُـــرْآآنْ♥
    شعاري
    سعيدة...دائما سعيدة ☺

    افتراضي رد: نصائح ديكورية مميزة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♥mimi karamél♥ مشاهدة المشاركة
    العفو لكم جميعا
    وشكرا لك على
    المرور الذي
    نور الصفحة
    العفو حنونة
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥mimi karamél♥

  8. #8

    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    العمر
    14
    المشاركات
    103
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    اتمنى حفظ القران
    شعاري
    شاعرة

    افتراضي رد: نصائح ديكورية مميزة

    شكراااااااااااااااااااااا اااااااااااااااا

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. نكتت مميزة
    بواسطة ilyes said في المنتدى النكت و الالغاز
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-11-2014, 21:25
  2. نصائح لاطلالة مميزة للمحجبة الانيقة هذا الصيف
    بواسطة ŞÄļmà ŞẂểềt في المنتدى أزياء و أناقة حواء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-06-2014, 13:56
  3. نصائح لانجاب مولود سليم بلا تشوه.ما نصائح للحامل لإنجاب مولود غير مشوه؟
    بواسطة روآء الروح في المنتدى المرأة الحامل و الولادة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-05-2014, 15:15
  4. ساعات مميزة
    بواسطة روعة\\ في المنتدى الاثاث والديكور
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-04-2013, 11:46
  5. [مقتطف] لمسات ديكورية متجددة تناسب الأعياد
    بواسطة روآء الروح في المنتدى الاثاث والديكور
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-08-2012, 15:32

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •