أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



المملكة المتحدة

بسم الله الرحمـ'ـن الرحيم 171.gif:062yq: المملكة المتحدة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية (: United Kingdom of Great Britain and Northern Ireland) (تعرف أيضاً المملكة المتحدة أو بريطانيا) هي



المملكة المتحدة


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    المشاركات
    1,614
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    المٌُُطًٌَُالٌُعة + كٌُتٌُأبة الرٌُوٌٍُايًُاتًُ
    شعاري
    دائما مع همي متبسمة

    سياحة المملكة المتحدة

     
    بسم الله الرحمـ'ـن الرحيم


    المملكة المتحدة 171.gifالمملكة المتحدة 062yq.gif
    المملكة المتحدة



    المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية (بالإنجليزية: United Kingdom of Great Britain and Northern Ireland) (تعرف أيضاً المملكة المتحدة أو بريطانيا) هي دولة ذات سيادة تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لقارة أوروبا. تتكون المملكة المتحدة من أرخبيلبريطانيا العظمى والجزء الشمالي من جزيرة أيرلندا والعديد من الجزر الصغيرة. تعد أيرلندا الشمالية القسم الوحيد من المملكة ذا الحدود البرية التي تفصلها عن جمهورية أيرلندا. عدا ذلك تحد المملكة المتحدة بالمحيط الأطلسيوبحر الشمالوالقنال الإنكليزي وما يسمى بالبحر الأيرلندي. يربط نفق بحر المانش بريطانيا العظمى بفرنسا.


    المملكة المتحدة نظام ملكي دستوري، تعتبر دولة إتحادية بموجب قرار سنة 1800 تتكون من أربع دول: إنجلتراوأيرلندا الشماليةواسكتلنداوويلز. يحكمها نظام برلماني وتتمركز الحكومة في العاصمةلندن، لكن هناك حكومات محلية في كل من بلفاستوكارديفوادنبره وهي عواصم أيرلندا الشماليةوويلزواسكتلندا ذات الحكم الذاتي الداخلي. تعد كل من بيليفية جيرزيوجزيرة جيرنزيوجزيرة مانوجزر أخرى تابعة لسيادة المملكة المتحدة، هو ما يعني أنها مرتبطة دستوريا بالمملكة ولكنها ليست جزءاً منها. يخضع للمملكة المتحدة أربعة عشر إقليماً تسمى أقاليم ما وراء البحار البريطانية والتي ليست جزءاً دستورياً من المملكة المتحدة ولديها حكم ذاتي وتسيير شؤونها بنفسها لكن شؤونها الدفاعية ترجع للمملكة المتحدة. هذه الأراضي من مخلفات الإمبراطورية البريطانية والتي كانت في أوجها في عام 1922 وشملت ما يقرب من ربع مساحة اليابسة في العالم، وأكبر امبراطورية في التاريخ ‏. لا يزال يلاحظ النفوذ البريطاني في اللغةوالثقافةوالنظم القانونية في العديد من مستعمراتها السابقة.

    المملكة المتحدة من الدول متقدمة، اقتصادها السادس عالمياً من حيث الناتج المحلي الإجمالي والسادس من حيث تعادل القدرة الشرائية. كما أنها كانت أولى دول العالم تحولاً للمجال الصناعي وكانت تعتبر القوة العظمى الأكبر في العالم خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. لكن مع التكلفة الاقتصادية والاجتماعية لحربين عالميتين تراجعت الإمبراطورية في النصف الأخير من القرن العشرين مما أدى إلى تقلص دورها القيادي في الشؤون العالمية. لا تزال المملكة المتحدة مع ذلك قوة عظمى ذات نفوذ اقتصادي وثقافي وعسكري وعلمي وسياسي قوي. هي أيضاً من الدول النووية وتمتلك ثالث أو رابع أعلى إنفاق عسكري في العالم وفقاً لطريقة حساب النفقات. المملكة المتحدة دولة عضو في الاتحاد الأوروبي كما أنها عضو دائم في مجلس الأمن وكذلك عضو في الكومنويلث وعضو في مجموعة الثمانيومجموعة العشرينومنظمة حلف شمال الأطلسي وعضو في منظمة التعاون والتنمية الاقتصاديةومنظمة التجارة العالمية.

    المملكة المتحدة 171.gif
    أصل التسمية



    اسم "المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية" قدم في عام 1927 بموجب قانون العناوين الملكية والبرلمانية. لأنها تعكس حقيقة الاستقلال الفعلي عن دولة أيرلندة الحرة، التي أنشأت بعد انفصال أيرلندا في عام 1922، وبقاء أيرلندا الشمالية باعتبارها جزء من المملكة المتحدة . وكان قبل ذلك في عام 1800 اصدر البرلمان البريطاني في وستمنستر القانون الذي وحد المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا واصبح القانون نافذ في عام 1801، وسميت الدولة الجديدة باسم المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا. ويشار أحيانا لبريطانيا العظمى قبل 1801 باسم "المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى".

    وجرت العادة في وسائل الإعلام عموما باستخدام تسمية (بريطانية) في إشارة إلى الوزارات والبرلمان والقنصليات ويشارك الفريق الوطني في الالعاب الأولمبية تحت مسمى بريطانيا العظمى ويطلق على المواطنين تسمية البريطانيين ويشار إلى سكان انجلترابالإنجليز على نحوٍ اكثر دقة وكذلك الحال لكل من سكان اسكتلندا (اسكتلنديين) وسكان ويلزبالويلزيين، ومع ذلك، إستخدام مصطلح المملكة المتحدة واضح في الوثائق الحكومية والتسميات الرسمية والمواقع الحكومية على شبكة الإنترنيت أيضا.
    المملكة المتحدة 171.gif
    الجغرافيا


    المملكة المتحدة 213.jpg


    التضاريس في المملكة المتحدة



    المملكة المتحدة تقع بين خطي العرض 49° جنوباإلى 61° شمالا،وخطي طول 9 ° غربا إلى 2° درجة شرقا. أيرلندا الشمالية على بعد كيلومتر ويشارك 360 (224 ميل) الحدود البرية مع جمهورية أيرلندا. والساحل لبريطانيا العظمى هي 17820 كيلومترا (11073 ميل) لفترة طويلة. وترتبط قارة أوروبا بواسطة نفق بحر المانش، والتي في على بعد 50 كيلومترا (31 ميل) (38 كيلومترا (24 ميل) تحت سطح الماء) هو أطول نفق تحت الماء في العالم.

    تبلغ المساحة الإجمالية للمملكة المتحدة 243,610 ألف كيلو متر مربع (94,060 ميل مربع)، إنجلترا تمثل أكثر من نصف المساحة الإجمالية للمملكة المتحدة، وتغطي 130395 كيلومتر مربع (50350 ميل مربع).ومعظم البلاد ويتكون من التضاريس المنخفضة,مع التضاريس الجبلية شمال غرب EXE-تيز خط، بما في ذلك جبال Cumbrian من مقاطعة ليك، Pennines والتلال الكلسية في منطقة بيك، ودارتمور إكسمور. والأنهار الرئيسية ومصبات الأنهار هي نهر تيمز،وسيفرن، وهامبر. أعلى جبل في بريطانيا هو Scafell بايك (978 متر (3209 قدم)) في منطقة بحيرة. الأنهار الرئيسية هي سيفرن، التيمز، هامبر، تيز، تاين، تويد، آفون، إكسوميرسي.

    المملكة المتحدة 215.jpg


    بن نيفيس، في اسكتلندا، هو أعلى نقطة في الجزر البريطانية


    حسابات اسكتلندا لثالث تحت فقط من إجمالي مساحة المملكة المتحدة، والتي تغطي 78772 كيلومتر مربع (30410 ميل مربع) وبما في ذلك ما يقرب من 800 جزيرة, في الغالب الغرب والشمال من البر الرئيسى، وخاصة هبريدس، جزر أوركنيوجزر شتلاند. وتتميز التضاريس في اسكتلندا من الحدود الجبلية الخطأ صخرة الجيولوجية الكسر، الذي يخترق اسكتلندا من الران في الغرب إلى حجرملاذا في الشرق. والصدع يفصل بين منطقتين مختلفتين مميزة فقط هي المرتفعات في الشمال والغرب والأراضي المنخفضة في الجنوب والشرق. منطقة المرتفعات أكثر وعورة يحتوي على غالبية الأراضي في اسكتلندا الجبلية، بما في ذلك نيفيس بن الذي في 1343 متر (4406 قدم) هو أعلى نقطة في الجزر البريطانية. المناطق المنخفضة، وخاصة الخصر الضيق من الأرض بين الخور من كلايد والخور من الرابع المعروف باسم حزام الوسطى، وتملق وموطنا لمعظم السكان بما في ذلك غلاسكو، كبرى مدن اسكتلندا، وادنبره، عاصمة لها، والوسط السياسي. [بحاجة لمصدر]

    حسابات ويلز لمدة تقل عن عشر المساحة الإجمالية للمملكة المتحدة، التي تغطي 20779 كيلومتر مربع (8020 ميل مربع).ويلز جبلية في معظمها، على الرغم من ساوث ويلز أقل الجبلية من شمال ويلز منتصف. السكان الرئيسية والمناطق الصناعية في جنوب ويلز، ويتألف من المدن الساحلية في كارديف، وسوانسي، ونيوبورت، ويلز جنوب الوديان على شمال بهم. أعلى الجبال في ويلز في سنودونيا وتشمل سنودون (الويلزية: ريال Wyddfa). الذي، في 1085 متر (3560 قدم)، هي أعلى قمة في ويلز. ال 14، أو 15 ربما، والجبال الويلزية أكثر من 3،000 قدم (ومن المعروف 914 م)، مجتمعة 3000s الويلزية. ويلز ما يزيد على 1200 كلم (750 ميل) من الساحل. هناك عدة جزر قبالة البر الرئيسى الويلزية، أكبرها هو أنجلسي (Ynys الاثنين) في شمال غرب البلاد.

    أيرلندا الشمالية تمثل فقط 14160 كيلومتر مربع (5470 ميل مربع)، وهي في معظمها جبلية. ويشمل خليج Neagh التي، على 388 كيلومترا مربعا (150 ميل مربع)، هي أكبر بحيرة في الجزر البريطانية من حيث المساحة. وأعلى قمة في أيرلندا الشمالية هو Slieve Donard في جبال مورن في 852 متر (2795 قدم).
    المملكة المتحدة 171.gif
    وننتقل كما عودتكم إلى الصور الخلابة :

    المملكة المتحدة 217.jpgالمملكة المتحدة 219.jpgالمملكة المتحدة 220.jpgالمملكة المتحدة 221.jpgالمملكة المتحدة 223.jpgالمملكة المتحدة 224.jpg



    hgllg;m hgljp]m

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: strange man
    التعديل الأخير تم بواسطة strange man ; 29-04-2015 الساعة 11:50

  2. #2
    ♥•- مشرف سابق -•♥
    تاريخ التسجيل
    May 2014
    المشاركات
    2,316
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    طالب جامعي
    هواياتي
    Football and Sciences
    شعاري
    أشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله

    افتراضي رد: المملكة المتحدة

    بارك الله فيك على الموضوع القيم

    لك مني أجمل تحية

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. اجمل اماكن في المملكة العربية السعودية
    بواسطة byby44 في المنتدى السياحة و التاريخ العالمي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-02-2015, 10:16
  2. المملكة الضائعة‏
    بواسطة الأفق الطموح في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-08-2011, 17:25

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •