أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم

بسم الله الرحمان الرحيم :37350_71210705370: روسيا (بالروسية: Россия)، المعروفة رسمياً باسم روسيا الاتحادية (بالروسية Российская Федерация) ‏ هي دولة تقع في شمال أوراسيا ذات حكم جمهوري بنظام شبه رئاسي تضمُّ



سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    المشاركات
    1,614
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    المٌُُطًٌَُالٌُعة + كٌُتٌُأبة الرٌُوٌٍُايًُاتًُ
    شعاري
    دائما مع همي متبسمة

    مميز سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم

     
    بسم الله الرحمان الرحيم
    سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 37350_71210705370.gi

    روسيا (بالروسية: Россия)، المعروفة رسمياً باسم روسيا الاتحادية (بالروسية Российская Федерация) ‏ هي دولة تقع في شمال أوراسيا ذات حكم جمهوري بنظام شبه رئاسي تضمُّ 83 كيانا إتحاديا . لروسيا حدود مشتركة مع كل من النرويج فرلندا و أوستونيا ولاتفيداو ليتوانيا و بولندا (عن طريق كالينينغرادسكايا أوبلاست) وروسيا البيضاءوأوكرانياوجورجياوأذربيجانوكازاخستانوجمهورية الصين الشعبيةومنغولياوكوريا الشمالية. كما أن لديها حدودًا بحريَّة مع اليابان في بحر أوخوتسكوالولايات المتحدة عن طريق مضيق بيرينغ. روسيا هي أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، حيث تغطي نسبة 8/1 من مساحة الأرض المأهولة بالسكان في العالم بمساحة تبلغ 17,075,400 كيلومتر مربع (6,592,800 ميل مربع)، كما أنها تاسع أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم بأكثر من 143 مليون نسمة. تمتدُّ روسيا عبر كامل شمال آسيا و40% من أوروبا، كما تُغطي تسع مناطق زمنية وتضم طائفة واسعة من البيئات والتضاريس وتمتلك أكبر احتياطي في العالم من الموارد المعدنية والطاقة ولديها أكبر احتياطيات العالم من الغابات والبحيرات، التي تحتوي ما يقرب من ربع المياه العذبة في العالم.

    بدأ تاريخ البلاد منذ أن ظهر السلاف الشرقيين كمجموعة معترف بها في أوروبا بين القرنين الثالثوالثامن الميلاديَّين. في القرن التاسع للميلاد تأسَّست إمارة كييف روس على يد المُحاربين الإفرنج، واعتنقت المسيحية الأرثوذكسية دينًا لها في عام 988 بسبب تأثير الإمبراطورية البيزنطية، وكانت تلك هي بداية تَمازُج الثقافتين السلافية والبيزنطية اللتين شكلتا معًا ملامح الثقافة الروسية للألفيَّة التالية. تفتت كييف روس في آخر الأمر إلى عدد من الدويلات الصَّغيرة، وسقطت مُعظم الأراضي الروسية في أيدي الغزو المغولي عامَ 1223، وأصبحت تابعة للقبيلة الذهبية. لاحقًا بدأت دوقية موسكو تُوحِّد تدريجيًا الإمارات المجاورة لها ونجحت في الاستقلال عن حُكم القبيلة الذهبية، وتمكنت من وراثة إرث كييف روس السياسيّ والثقافيّ، وبحلول القرن الثامن عشر توسعت البلاد كثيرًا عبر شن الغزوات والحروب والاستكشاف لتُولد بذلك الإمبراطورية الروسية، التي استحالت ثالث أضخم إمبراطورية في التاريخ بنفوذها المُمتدِّ من بولندا في أوروبا إلى ألاسكا في أمريكا الشمالية.

    في أعقاب الثورة البلشفية أصبحت روسيا أحد أكبر مؤسسي الاتحاد السوفيتي، وباتت أوَّل دولة دستورية اشتراكيةوقوة عظمى معترف بها في العالم، كما لعبت دورًا حاسمًا في انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، حيث تكبَّدَ الاتحاد السوفيتي خسائر بشريَّة أكثر من أيِّ طرف آخر أثناء الحرب. شهدت الحقبة السوفيتية بعض أبرز النجاحات التكنولوجيَّة في القرن العشرين بأكمله، ومن ضمنها إطلاق أوَّل رائد فضاء بشري في تاريخ العالم. لكن هذه الحال لم تدم طويلاً، فقد تفكك الاتحاد السوفيتي في عام 1991، وتأسست عدّة جمهوريات مستقلة بدلاً منه، كان من أبرزها روسيا الاتحادية.

    تُعد العاصمة الروسية موسكو أكبر مدن روسيا اليوم وإحدى كبريات مدن العالم من حيث السكان، ولا تُوجد مدن تماثلها في عدد السكان سوى مكسيكو سيتي عاصمة المكسيكوسيؤول عاصمة كوريا الجنوبية، وميناء روسيا الرئيسي هوَ سانت بطرسبرغ الواقعة على بحر البلطيق.تُعتَبرُ روسيا سابع أكبر اقتصاد في العالم حسب الناتج المحلي الإجمالي، والسادسة من حيث القدرة الشرائية، والثالثة من حيث الميزانية العسكريَّة. إن روسيا واحدة من الدول الخمس الوحيدة المعترف بامتلاكها أسلحة نووية في العالم، إضافة إلى أنها تملكُ أكبر مخزون من أسلحة الدمار الشامل في العالم.[ تُعد روسيا إحدى القوى العظمى العالمية، وهي عضوة دائمة في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، كما أنها عضوة في مجموعة الثمانيومجموعة العشرينومجلس أوروباومنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهاديومنظمة شانغهاي للتعاونومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

    سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 37350_51210835778.jpأصل التسمية

    يشتق اسم روسيا من "روس"، دولة القرون الوسطى التي كان معظم سكانها من السلاف الشرقيين. لكن أصبح هذا الاسم أكثر بروزاً في التاريخ اللاحق، والبلاد التي كانت تسمى عادة سكانها "Русская Земля" (نقحرة: روسكايا زميليا) والتي يمكن ترجمتها "الأرض الروسية" أو "أرض روس ". من أجل عدم الخلط بين هذه الدولة أو غيرها قام المؤرخون المعاصرون بجعل اسم دولة روس، "روس كييف". أما اسم روس فيشتق بدوره من شعب روس، وهؤلاء جماعة من الإفرنج (ربما الفايكنغ)، الذين أسسوا دولة روس (بالروسية: Русь).

    كانت الكلمة اللاتينية "روثينيا" المشتقة من الاسم اللاتيني لروسيا، هي الاسم المستعمل لوصف هذه البلاد في العصور الوسطى.أما الاسم الحالي، Россия (روسيا)، فيشتق من النسخة اليونانية من اسم دولة روس كييف، التي تُلفظ حاليًا Ρωσία [روسˈيا] بدلاً من لفظ Ρωσσία، الذي كان مألوفًا في العهد البيزنطي.


    سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 37350_51210835778.jpالجغرافيا


    تُعدّ روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة؛ إذ تبلغ مساحتها 17,075,400كم²، وهي تقريبًا ضعف مساحة كندا ثاني دولة من حيث المساحة. وتستغرق رحلة بالقطار بين موسكو في الغرب وميناء فلاديفستوك في الشرق سبعة أيام تمر خلالها عبر ثمانية من أقاليم التوقيت. تقع روسيا بين خطي عرض 41 درجة و 82 درجة شمالا، وخطي طول 19° شرقا و 169 درجة غربا. تمثل روسيا جسرا بين قارتي أوروباوآسيا. إذ يحدها من الشرق بحر بيرنغوبحر أخوتسكوبحر اليابان، وهذه البحار الثلاثة تتفرع من المحيط الهادئ. ومن الغرب تحدها بيلاروسيا (روسيا البيضاء)، لاتفيا، إستونيا، خليج فنلندا، والنرويج، ويقع إقليم كاليننغراد الروسي بين ليتوانيا وبولندا. بينما يحدها من الشمال بحر بارنتس، بحر كارا، بحر لابتيف، بحر شرق سيبريا، وبحر تشوكوتكا، وجميع هذه البحار تتفرع من المحيط المتجمد الشمالي. أما من الجنوب فتحدها الصين، منغوليا، كازاخستان، أذربيجان، جورجياوالبحر الأسود. بينما تجاورها من أقصى الجنوب الشرقي كوريا الشمالية.
    سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 37350_51210835778.jp
    المناخ


    سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 229.jpg


    غابات التايغا في فصل الشتاء، أرخانجيلسك أوبلاست.


    تشتهر روسيا بشتائها الطويل القارص الذي ساعد في صد الغزاة وشل حركتهم، مثل جيوش نابليون عام 1812م وجيوش هتلر إبان الحرب العالمية الثانية. وفي إقليم موسكو تغطي الثلوج الأرض لمدة خمسة أشهر في السنة بينما تمتد فترة الثلوج في أقاصي روسيا الشمالية إلى أكثر من ثمانية أشهر. ولذلك فإن النسبة الضئيلة من أراضي روسيا الصالحة للزراعة، تعاني من فترة نمو أقصر وأمطار غير كافية، فالتربة في نصف أراضي روسيا في حالة تجمد دائم، كما أن معظم سواحل البلاد وبحيراتها وأنهارها تتجمد معظم شهور السنة.
    سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 231.jpg


    غابة قضبان في نوفوسيبيرسك. تعد شجرة القضبان الشجرة الوطنية في روسيا.


    يتنوع المناخ في روسيا بشكل كبير نظراً لمساحتها الهائلة التي تمتد من شرقي أوروبا وحتى المحيط الهادئ في الشرق، ومن المحيط المتجمد الشمالي إلى البحر الأسود والمناطق الدافئة في القسم الأوسط من آسيا. يتسم المناخ في روسيا بالاعتدال في فصل الصيف (تتراوح درجات الحرارة بين 1 و 25 درجة مئوية فوق الصفر)، والبرودة في فصل الخريف، والبرودة القاسية في فصل الشتاء (تتراوح درجات الحرارة بين 0 و 50 درجة مئوية تحت الصفر). تتميز المناطق الشمالية والمناطق القريبة من القطب الشمالي بشتائها الطويل والبارد وبصيفها القصير البارد نسبياً. يتميز القسم الشمالي الشرقي من روسيا بشتاء بارد طويل أيضاً وصيف قصير ودافئ نسبياً، تصل درجة الحرارة في الشتاء أحياناً إلى 70 درجة مئوية تحت الصفر (متوسط درجة الحرارة في يناير 49 تحت الصفر وفي يوليو 15 درجة فوق الصفر) أما بالقرب من بحر اليابان فالطقس أدفأ (في الشتاء 12 تحت الصفر والصيف 21 فوق الصفر). أما المناطق التي تشمل موسكووسانت بطرسبرغ فمناخها قاري معتدل. الظروف مناسبة لزراعة بعض أنواع الحبوب وتربية الحيوانات. متوسط الحرارة في سانت بطرسبورغ يصل إلى 17 درجة مئوية في الصيف، و-7 درجات مئوية في الشتاء، أما في موسكو فتصل في الصيف إلى 18 درجة مئوية وفي الشتاء إلى –11 درجة مئوية. المناطق الوسطى والجنوبية تشتهر بالزراعة، ويبلغ متوسط درجات الحرارة خلالها في الشتاء إلى –8 والصيف إلى 25 درجة مئوية. أما غرب ووسط سيبريا، فتعرف تساقط ثلوج غزيرة تصل إلى 120سم في السنة. تشتهر روسيا بغاباتها الشاسعة والمتنوعة. ومن أبرز حيواناتها الدب البنيوالدب القطبيوكلاب البحر وطيور النورسوالذئابوالحجل والطيور المهاجرة والأيائل

    و ضعت بعض الصور إنشاء الله تعجبكم



    سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 2Q==سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 2Q==سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 232.jpgسياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 234.jpgسياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 235.jpgسياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 238.jpg






    سياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 240.jpgسياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 241.jpgسياحة لدولة روسيا أكبر دولة في العالم 243.jpg









    sdhpm g],gm v,sdh H;fv ],gm td hguhgl


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. أكبر جزيرة في العالم ؟
    بواسطة ღ~ஓالشاعرة الطموحةღ~ஓ في المنتدى علوم و ثقافة عامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-08-2014, 09:21
  2. قطر اغنى دولة في العالم
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى طموحنا NEWS
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-08-2014, 16:37
  3. الجزائر هي أكثر دولة في العالم
    بواسطة must في المنتدى النكت و الالغاز
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-03-2014, 11:30
  4. كم وزن أكبر قطة في العالم؟
    بواسطة أشواق محمد في المنتدى علوم و ثقافة عامة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-07-2013, 23:50
  5. كم وزن أكبر قطة في العالم؟
    بواسطة أشواق محمد في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-05-2013, 20:25

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •