غانا تنضم للجزائر و"تجلد" حياتو.. وتطالب بتوضيحات 841.jpg

انضمت غانا إلى الجزائر وأعربت عن استنكارها للطريقة التي تم بها منح دولة الغابون شرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017. كما شجبت طغيان عمل "الكولسة" وغياب الشفافية لدى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فضلا عن الخروقات التي صاحبت عملية تصويت أعضاء المكتب التنفيذي "للكاف" وعملية الفرز بشان ملف تنظيم "كان" 2017.

ونقل موقع الإذاعة الجزائرية، الاثنين تصريحا لراندي أبي عضو الوفد الغاني المتنقل الأربعاء الماضي إلى القاهرة لحضور التصويت على البلد المنظم وسحب قرعة التصفيات الذي أدلى به لقناة "جوي سبورتس" المحلية والذي قال فيه "أن شيئا غامضا غير مفهوم حصل بالقاهرة الأربعاء الماضي"..
وتحدث راندي عن عملية التصويت بالقول:"أعضاء المكتب التنفيذي للكاف نفسهم والذين انتخبوا لا يعرفون بشكل غريب نتائج التصويت. عضوان فقط إضافة للرئيس حياتو سمح لهما حضور فرز الأصوات". وتابع:"رئيس الكاف عاد بعد ذلك للقاعة ليعلن عن البلد الفائز".
وختم المسؤول الغاني تصريحه بالقول:"لا أحد يعرف كيف جرى التصويت. البلدان المرشحة لها الحق في معرفة عدد الأصوات المحصل عليها. على سبيل المثال سنة 2008 تحصلت غانا على 9 أصوات. لا نعرف كيف فاز الغابون بتنظيم كان-2017. هل صوت عليه 5، 8، 13 أو 14 عضوا من المكتب التنفيذي".



ويشار إلى انه كان من المقرر أن يتم النقل التلفزي لعملية التصويت وسحب القرعة لكن "الكاف" تراجعت عن ذلك في آخر لحظة دون أن توضح الأسباب.


yhkh jkql gg[.hzv ,"j[g]" pdhj,>> ,j'hgf fj,qdphj