أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



لتذهب "الكان" إلى الجحيم

حمّل وزير الرياضة، البروفيسور محمد تهمي، بطريقة غير مباشرة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) ومن ورائها الرئيس، محمد روراوة، مسؤولية إخفاق الجزائر في كسب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2017، وهذا



لتذهب "الكان" إلى الجحيم


النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    -•♥الادارة♥•-
    ♥•- مشرف إصدارات المنتدى - مبرمج أسطوانات - مشرف مكتبة الصوتيات و الفيديو -•♥

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    المشاركات
    2,826
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    تسير موارد بشرة
    هواياتي
    لاعب.مصمم.....
    شعاري
    الاجتهاد سر النجاح

    افتراضي لتذهب "الكان" إلى الجحيم

     
    لتذهب "الكان" إلى الجحيم 888.jpg




    حمّل وزير الرياضة، البروفيسور محمد تهمي، بطريقة غير مباشرة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) ومن ورائها الرئيس، محمد روراوة، مسؤولية إخفاق الجزائر في كسب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2017، وهذا اعتبارا لمعرفته الجيدة بكيفية تسيير الأمور داخل بيت الهيئة الكروية الإفريقية.
    وأوضح وزير الرياضة، خلال الندوة الصحفية التي نشطها صبيحة أمس، بقاعة المحاضرات للمركب الأولمبي محمد بوضياف، تحت إشراف المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين، التي عرفت حضور رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، مصطفى بيراف، وعدد من إطارات وزارة الرياضة ورؤساء الاتحاديات الوطنية أن تنقله إلى القاهرة لحضور مراسيم الإعلان عن البلد المنظم لـ "كان" 2017 كان بطلب من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، وهذا من أجل تدعيم الملف الجزائري، مؤكدا أن دور الوزارة والدولة يتمثل في مساندة الاتحاديات وتقديم كافة الإمكانات المطلوبة منها.
    من جهة أخرى، أكد الوزير تهمي أن الجزائر كانت مستعدة للانسحاب من الحفل لو علمت مسبقا بالسيناريو المفبرك وغير القانوني المدبر من طرف رئيس الكاف عيسى حياتو بحرمان الجزائر من "الكان" ومنحها للغابون، مشيرا بأن رئيس الفاف، محمد روراوة، كان متفائلا جدا ومتأكدا من فوز الجزائر إلى آخر لحظة. "رئيس الفاف يعرف جيدا بيت الكاف وكان شخصيا متفائلا ومتأكد من فوز الجزائر بتنظيم الكان إلى آخر لحظة" قال تهمي مضيفا: "مسألة انسحاب الجزائر من هذه المهزلة لم تكن مطروحة ولو طلب منا رئيس الفاف ذلك لفعلنا".
    في نفس السياق، ذكّر وزير الرياضة بإخفاق الجزائر في كسب تنظيم كان 2019 و2021 ، وأوضح الأسباب التي كانت جعلته يلغي في آخر لحظة تنقله إلى العاصمة الإثيوبية أديسا بيبا، وهذا بعدما علم 24 ساعة قبل ذلك بأن الأمور كانت حسمت مسبقا من طرف الهيئة الكروية القارية لصالح الكاميرون بتنظيم "كان" 2019، وكوت ديفوار باستضافة "كان" 2021، في وقت لم يكن ملف منح تنظيم "كان" 2023 موجودا أصلا ضمن جدول أعمال ذات الاجتماع.
    وبالرغم من تأسفه للإحراج الشديد الذي وقعت فيه الجزائر بسبب فشلها في كسب تنظيم الدورة القادمة لكأس إفريقيا، أكد وزير الرياضة أن الجزائر لم تخفق لأنها احترمت القوانين ورفضت الدخول في لعبة الكواليس: "لم نخفق في مهمتنا، نحن احترمنا القوانين المعمول بها، قدمنا ملفا كاملا وقويا ونرفض التعامل بالكواليس أو اللجوء إلى طرق غير قانونية" قال البروفيسور تهمي، الذي أضاف: "كنا نتمنى استضافة "الكان" لكن إذا كانت تتم بهذه الطرق لتذهب إلى الجحيم".

    "حياتو قدّم لنا ضمانات بنزاهة العملية لكن الانتخابات لم تتم بشفافية وما حدث صدم جميع الحاضرين"
    وكشف محمد تهمي أن الجزائر ما كانت لتقدم ترشحها لاحتضان "كان" 2017 لو لم تتلق ضمانات قبل ذلك، مؤكدا أن رئيس الكنفدرالية الإفريقية عيسى حياتو شخصيا كان قدّم ضمانات للمسؤولين الجزائريين خلال زيارته إلى الجزائر والتي كان التقى فيها بالوزير الأول عبد المالك سلال، وهذا بنزاهة العملية وبإجراء الانتخابات بشفافية تامة، إلا أن ما حدث الخميس الفارط بالقاهرة صدم كل من كان حاضرا خلال الإعلان عن فوز الغابون بتنظيم "الكان" على حساب الجزائر.


    "موقف الجزائر بعدم سحب ملف ترشحها لاحتضان "كان" 2017 عرّى الهيئة الكروية الإفريقية وكشف عيوبها"
    من جهة أخرى، حاول وزير الرياضة التخفيف من الحرج الكبير وحجم الكارثة التي تعرضت لها كرامة الجزائر من طرف العجوز الكاميروني عيسى حياتو، الذي خادع الجزائر وحرمها من حقها في تنظيم هذا الحدث الكروي على أرضها، معتبرا أن عدم سحب ملف ترشح الجزائر من سباق احتضان "الكان"، على غرار ما قامت به مصر، سمح بكشف ألاعيب الهيئة الكروية الإفريقية "رغم كل شيء، فإن عدم سحب ملف ترشح الجزائر عرّى الكاف وكشف عيوبها أمام الرأي العام" قال تهمي.


    "لا يوجد أي تقرير رسمي خاص بكيفية إجراء التصويت داخل المكتب التنفيذي"
    وبخصوص بعض الأرقام التي تناولتها الصحافة الوطنية بشأن عدد المصوتين على الملف الجزائري، كذّب تهمي كل ما تم تداوله في هذا الشأن، مؤكدا أنه لا يوجد أي تقرير رسمي خاص بكيفية إجراء التصويت داخل المكتب التنفيذي، في وقت أكد أن العملية جرت بطريقة غريبة أدهشت حتى أعضاء المكتب التنفيذي أنفسهم، ومن بينهم رئيس الفاف محمد روراوة. وفي هذا الصدد تساءل الوزير الجزائري عن سبب عدم قيام الهيئة الكروية الإفريقية بفرز أصوات أعضاء المكتب التنفيذي أمام الملإ: "العملية كلها تمت دون شفافية وأعضاء المكتب التنفيذي للكاف لم يحضروا خلال جمع الأصوات. لماذا لم تتم العملية أمام الملإ" قال وزير الرياضة.


    "الجزائر لن تسكت عما حدث، لا نريد التسرع وردنا سيكون مدروسا بطريقة ذكية"
    وبالرغم من دعوته إلى عدم التسرع وتأكيده عدم إمكانية الطعن في قرار الكاف، أكد وزير الرياضة أن الجزائر لن تسكت عما حدث، معتبرا أن الدولة الجزائرية ستعمل بكل الطرق القانونية لتغيير الطريقة التي يتم بها تسيير شؤون كرة القدم الإفريقية. ولتحقيق هذا المبتغى، أوضح تهمي أن الجزائر ستقوم بالتنسيق مع الحكومات الإفريقية لتغيير الطريقة التي تسيّر بها هذه الهيئة الكروية: "لا يمكن أن تبقى أمور كرة القدم الإفريقية تسيّر بهذه الطريقة غير القانونية، هناك معركة علينا خوضها بطريقة ذكية" قال وزير الرياضة.
    في نفس السياق، دعا المسؤول الأول على قطاع الرياضة في الجزائر جميع المسؤولين الجزائريين المتواجدين على مستوى مختلف الهيئات الرياضية الدولية إلى أخذ العبرة من هذه الحادثة وضرورة تنسيق جهودهم من أجل خدمة مصالح الرياضة الجزائرية، "نحن نعرف جيدا كيف تسير الهيئات الرياضية الدولية وخاصة الإفريقية، وعلى جميع المسؤولين الجزائريين الموجودين ضمن هذه الهيئات الدولية والقارية أن ينتظموا في الجزائر وتنسيق مجهوداتهم من أجل خدمة مصالح الجزائر".
    إلى ذلك، انتقد وزير الرياضة لجوء بعض المسؤولين على مستوى الاتحاديات والأندية إلى الهيئات الدولية ضد الهيئات الجزائرية.


    "كنا نعرف أن تصريحات بيراف كانت صحيحة ولكننا تحفظنا على توقيتها فقط"
    من جهة أخرى، اعترف وزير الرياضة بأن تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف، الذي كان كشف أن الكاف قررت منح "كان 2017" إلى الغابون كانت صحيحة، وهذا بالنظر إلى علاقاته وبصفته نائب رئيس اللجنة الأولمبية للدول الإفريقية، معتبرا أنه تحفظ فقط على توقيتها، في نفس الوقت أشار الوزير بأن الضمانات التي قدمها رئيس الكاف للجزائر وكذا ضمانات رئيس الفاف هي التي كانت وراء عدم إعطاء الأهمية اللازمة لصرخة رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية.


    "الكاف طلبت منا شفهيا تنظيم "كان" 2015 بدلا عن المغرب لكننا رفضنا أن نكون عجلة إنقاذ"
    على صعيد آخر، ومثلما كانت أشارت إليه الصحافة الوطنية سابقا، أكد وزير الرياضة أن الجزائر كانت رفضت خلافة المغرب في تنظيم "كان" 2015، وهذا لاعتبارات عديدة أهمها أن الجزائر رفضت أن تكون بمثابة "عجلة إنقاذ". وفي هذا الشأن قال وزير الرياضة: "نعم تلقينا طلبا شفهيا فقط وغير رسمي من طرف الاتحاد الإفريقي لتنظيم "كان" 2015 ولكننا رفضنا، أولا لأنه من المستحيل تنظيم العملية في مدة شهرين، وثانيا، رفضنا أن نكون عجلة إنقاذ".



    gj`if "hg;hk" Ygn hg[pdl

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: الفتاة الكورية

  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

  3. #2
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    930
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة في السنة الاولى ثانوي
    هواياتي
    " النت " + الرسم
    شعاري
    لا تنسى ذكر الله ^-^

    افتراضي رد: لتذهب "الكان" إلى الجحيم

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: محمد خلفاوي

  4. #3
    -•♥الادارة♥•-
    ♥•- مشرف إصدارات المنتدى - مبرمج أسطوانات - مشرف مكتبة الصوتيات و الفيديو -•♥

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    المشاركات
    2,826
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    تسير موارد بشرة
    هواياتي
    لاعب.مصمم.....
    شعاري
    الاجتهاد سر النجاح

    افتراضي رد: لتذهب "الكان" إلى الجحيم

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: الفتاة الكورية

  5. #4
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    930
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة في السنة الاولى ثانوي
    هواياتي
    " النت " + الرسم
    شعاري
    لا تنسى ذكر الله ^-^

    افتراضي رد: لتذهب "الكان" إلى الجحيم

    العفو اخي الفاضل
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: محمد خلفاوي

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-11-2015, 20:32
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-02-2015, 12:09
  3. تأهل "الخضر" إلى الدور الثاني من "الكان" رهين حسابات معقدة
    بواسطة Abù Hafes في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-01-2015, 19:27
  4. "حوارات" غولام: "منتخب جنوب إفريقيا أبهرني والمهم أننا بدأنا الكان بانتصار"
    بواسطة نقطة انعطاف في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-01-2015, 08:49
  5. الحكم عبيد شارف يدشن مشاركته الأولى في "الكان"
    بواسطة Abù Hafes في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-01-2015, 22:23

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •