وقع متوسط ميدان نادي برشلونة، اللاعب المخضرم تشافي هيرنانديز، على عقد رسمي يقضي بانتقاله إلى صفوف نادي السد القطري لمدة ثلاث سنوات، تبدأ مع بداية الموسم المقبل، مقابل 10 مليون أورو سنويا.
تشافي رسميا في السد القطري مقابل 10 مليون أورو سنويا 1140.jpg


ونشر عبد الله البريك المشرف على فريق الكرة بالسد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" صورة تجمع تشافي بالمدير الرياضي للنادي القطري محمد غلام ، حيث علق قائلا تحت الصورة "تم بحمد الله التوقيع مع قائد برشلونة".

وكشفت وسائل إعلام إسبانية في تقارير سابقة، أن اللاعب تشافي سافر إلى الدوحة من أجل استكمال مفاوضاته مع الفريق القطري، لتمثيله بعد نهاية الموسم الجاري، مقابل عشرة ملايين أورو في الموسم الواحد. وبحسب الصحافة الاسبانية فان تشافي سيعمل في أكاديمية نادي السد بعد انتهاء تعاقده مع الفريق إضافة إلى انه سيكون ضمن المشرفين على استعدادات قطر لمونديال 2022 .



وفقد تشافي، 35 سنة، مكانته في التشكيلة الأساسية رفقة الفريق الكتالوني هذا الموسم، حيث فضل لويس إنريكي الاعتماد على أندرياس إنييستا، سيرجيو بوسكيتش، وإيفان راكيتيتش في وسط الملعب.
وكان تشافي هيرنانديز قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد نهائيات مونديال البرازيل صيف 2014 . ودافع لاعب برشلونة عن ألوان منتخب اسبانيا 133 مرة، كما قاد "لاروخا" للفوز بكأس العالم 2010 وبطولتي أوروبا 2008 و2012.


jahtd vsldh td hgs] hgr'vd lrhfg 10 lgd,k H,v, sk,dh