أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



لمحة مختصرة عن ماجستار ادارة الاعمال

لقد بدأ العمل على تدريس ماجستير إدارة الإعمال في نهايات القرنالتاسع عشر في الولايات المتحدة الأمريكية، و من ذلك الحين أكتسب البرنامج شهرةواسعة جامعاٌ العديد من المحترفين من مجالات مختلفة



لمحة مختصرة عن ماجستار ادارة الاعمال


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    4,745
    الجنس
    أنثى

    جديد لمحة مختصرة عن ماجستار ادارة الاعمال

     
    لقد بدأ العمل على تدريس ماجستير إدارة الإعمال في نهايات القرنالتاسع عشر في الولايات المتحدة الأمريكية، و من ذلك الحين أكتسب البرنامج شهرةواسعة جامعاٌ العديد من المحترفين من مجالات مختلفة منها الهندسة على التحديد. بالرغم من أن العديد من المهتمين بتخصصات الإدارة يعتقدون بأن البرنامج مخصص لغيرالإداريين و بجدر ني الذكر هنا أن هذا المعتقد خاطئ تماما . حيث أن نسب الطلابالحاصلين على شهادات إدارية ( بكالوريوس أدارة أعمال ، تسويق محاسبة ... الخ) يشكلوننسبة ضخمة تصل إلى 60% من طلاب ماجستير إدارة الأعمال... ذلك في أفضل الجامعات في العالم .



    يتشابه ماجستير إدارة الإعمال مع العديد منالبرامج الأخرى مثل ماجستير المالية و ماجستير الإدارة، ولكن ماجستير إدارةالإعمال أكتسب شهرة أوسع نتيجة العلوم الإدارية المختلفة التي تدرس في البرنامج. والتي تهدف بالتحديد إلى تكوين و صناعة الأدوات الأساسية للاتخاذ القرار الإداريبشكل علمي تطبيقي (باستخدام الأدوات التقديرية الملائمة لكل حالة أو مشكلة إدارية.

    الهدف الأساسي للبرنامج ليس لتقديم المادة العلمية فحسب، بل لبناء العقليةالمناسبة للطالب و التي تساعد على اتخاذ القرار الصحيح في شتى المجالات... حيثالبحث و الدراسة لمختلف الصناعات و الأسواق صفة هامة في البرنامج يلاحظها أي طالبفي البرنامج.

    الخريجين من البرنامج يتوقع أن يكونوا قدأكتسبوا الأدوات العلمية التي تساعدهم على اتخاذ القرار الصحيح كما ذكر في شتىالمجالات . و هنا تبرز أهمية البرنامج، حيث لا يتم الاعتماد على صناعة أو تخصصمعين. على عكس العديد من البرامج الأخرى . على سبيل المثال الهندسة المالية والتيتضرر أصحابها جراء الانكماش الاقتصادي و سقوط أكبر المؤسسات المالية في العالم, مما جعلهم يخرجون من مجالهم الاحترافي و في بعض الأحيان إن لا يجدون وظيفةرغم الخبرات التي اكتسبوها في مجال النشاطات المالية...

    أما خريجين إدارة الأعمالفلا يتقيدون بنظام أو قاعدة معينة مما يكسبهم القدرة على التكيف مع كافة المتغيراتالمحيطة بالتجارة و الأعمال. يحصل الخريج على الأدوات الإدارية التي تؤهله إلى بناءعقلية مالية متكاملة نسبياً مما يساعد العديد من الخريجين على إنشاء نشاطهم التجاريالخاص بدلا التقيد بوظيفة معينة.

    من معتقدي الشخصي أرىأن البرنامج له مستقبل ,حيث و بلا شك تفتقد بلدنا إلىالعقليات الإدارية الاحترافية و التي من دورها تعزيز خطط التنمية التي تقوم بهاالدولة .

    جميع المميزات المذكورة شاركت في شهرة البرنامج وكثرة الإقبال علية مما جعل الجامعات تضطر إلى تطبيق بعض أساليب التقييم المعياريةلتساعدها في اختيار الطالب المناسب و تفضيله على منافسة في الحصول على القبول. حيثو بمشاركة منظمات خارجية مثل أي أي سي أس بي قامت الجامعات بتطبيق أدوات معينة واختبارات معيارية و منهاج معين لتقييم التاريخ الأكاديمي و الحرفيللمتقدمين.



    و أود إن اذكر هنا إن برنامج ماجستير أداره الإعمال يضم في طياته العديد من المواد حيث يدرس الطالب فيه مواد في الاداره والمحاسبة والمالية والتسويق والعلوم السياسية بالاضافه إلى العديد من المواد التنموية.


    glpm lojwvm uk lh[sjhv h]hvm hghulhg


  2. #2

    ♥•-مشرف سابقـ -•♥


    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    العمر
    30
    المشاركات
    172
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    سنة أولى دكتوراه علوم سياسية
    هواياتي
    النت
    شعاري
    الغاية تبرر الوسيلة

    افتراضي رد: لمحة مختصرة عن ماجستار ادارة الاعمال

    شكرا على المعلومات القيمة ... تحياتي

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-02-2016, 13:48
  2. امتحان ماجستير في ادارة الاعمال جامعة بومرداس
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى قسم الماجستير والماستر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-07-2012, 14:32
  3. تمارين بحوث العمليات للسنة الثالثة ادارة الاعمال
    بواسطة بسمة حنين في المنتدى العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-09-2011, 00:09

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •