أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



مشاركتي

ليونيل ميسي ولد ميسي في 24 جويلية سنة 1987 جنوب مدينة روسارو ، في مقاطعة "سانتا في"، بالأرجنتين، لوالدين هما خورخي هوراسيو ميسي (مواليد 1958)، عامل في أحد المصانع، وسيليا



مشاركتي


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    291
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة

    جديد مشاركتي

     
    ليونيل ميسي

    مشاركتي 4211.jpg

    ولد ميسي في 24 جويلية سنة 1987 جنوب مدينة روسارو ، في مقاطعة "سانتا في"، بالأرجنتين، لوالدين هما خورخي هوراسيو ميسي (مواليد 1958)، عامل في أحد المصانع، وسيليا ماريا كوتشيتيني، عاملة نظافة، وتنحدر عائلة والده من أصول إيطالية، وبالتحديد إلى مدينة أنكونا ، التي هاجر منها جده، أنجيلو ميسي، سنة 1883.
    لديه شقيقين أكبر منه سنًا هما رودريغو وماتياس وكذلك أخت، تُدعى ماريا سول.
    في سن الخامسة، بدأ ميسي لعب كرة القدم لنادي محلي يدربه والده خورخي يسمى غراندولي. في عام 1995، انتقل ميسي إلى نيولز أولد بويز في مدينة روساريو، مسقط رأسه. اكتشف في ربيعه الحادي عشر أنه يعاني من نقص هرمونات النمو، وأظهر نادي ريفر بليت رغبته في ضم ميسي، لكن إدارته افتقرت إلى المال الكافي لدفع تكاليف علاج حالته، البالغة 900$ شهريًا. استقطب ميسي انتباه كارلوس ريكساس، المدير الرياضي لنادى برشلونة ، الذي سمع بموهبته عبر اتصال من أقارب ميسي في لاردة ،كتلونيا ، فحصلت عائلة ميسي على فرصة لتعرضه على نادى برشلونة ، فانتقل مع والده إلى إسبانيا، حيث عرض موهبته على إدارة النادي، فأذهلهم إلى درجة أنهم عرضوا على عائلة ميسي الانتقال إلى إسبانيا مقابل التكفل بمصاريف علاجه. بناءً على هذا، انتقلت العائلة إلى أوروبا وبدأ ميسي يلعب في فرق الشباب في النادي.
    برشلونة

    يمكن اعتبار يوم 14 ديسمبر 2000 يوماً تاريخاً في تاريخ نادي برشلونة؛ ففي هذا اليوم نجح السكرتير الفني للنادي في توقيع أول عقد مع الفتى الأرجنتيني ابن الاثنا عشر ربيعاً، حيث تم الاتفاق المبدئي بينهما وتم تدوينه على منديل طعام، لعب ميسي أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول في مباراة ودية ضد جوزيه مورينيو عندما كان يدرب بورتو في 16 نوفمبر 2003 (بعمر 16 سنة و 145 يوم). بعد أقل من عام، استدعاه المدرب فرانك ريكارد ليلعب لأول مرة في الدوري ضد إسبانيول في 16 أكتوبر 2004 (بعمر 17 سنة و 114 يوم)، ليصبح ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول وأصغر لاعب يلعب مع برشلونة في الدوري الإسباني (رقم قياسي حطمه زميله بويان كركيتش في سبتمبر 2007). يرجح الكثيرون أن بداية ليونيل ميسي الحقيقية كانت عندما سجل هدفه الأول أمام الباسيتى ، وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينيو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى، وبهذا الهدف استحال ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً في الدوري الإسباني، وهو بعمر 17 سنة و 10 أشهر و 7 أيام، واستمر يحمل هذا اللقب حتى عام 2007 عندما حطم بويان كركيتش هذا الرقم القياسي. قال ميسي عن مدربه السابق ريكارد: «لن أنسى أبدا حقيقة أنه وراء بدء مسيرتي، وأنه وضع ثقته بي حين كنت في السابعة أو السادسة عشرة فقط».

    الأعمال الخيرية

    في عام 2007 أنشأ ميسي مؤسسة ليو ميسي ، وهي مؤسسة خيرية تساهم في تأمين التعليم والرعاية الصحية للأطفال. في مقابلة مع موقع معجبين، قال ميسي: «إكتسابي القليل من الشهرة الآن أتاح لي الفرصة لمساعدة الناس الذين هم بحاجة لها حقا، وخاصة الأطفال». رداً على صعوبات ميسي الطفولية العلاجية، تدعم مؤسسة ليو ميسي تشخيص الأطفال الأرجنتينين الذين يعانون من ظروف صحية من خلال تقديم العلاج في إسبانيا وتشمل النقل والمستشفيات وتكاليف الشفاء. ويتم دعم مؤسسة ميسي من نشاطه الخاص بجمع التبرعات بمساعدة إضافية من هرباليفي .

    في 11 مارس 2010 تم تعيين ميسي سفيرا للنوايا الحسنة لليونيسيف ، وذلك بهدف دعم حقوق الطفل. ويتم دعم ميسي في هذا من قبل نادي برشلونة، الذي يتمتع أيضاً بعلاقة قوية مع اليونيسيف.




    حياته الشخصية

    رزق ميسي بمولود من صديقته أنتونيلا روكوزو يوم 2 نوفمبر 2012 وقد أطلق عليه اسم تياجو.


    lahv;jd

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ilyes said

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركتي
    بواسطة keynes-dz في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-04-2015, 13:25
  2. مشاركتي
    بواسطة zehla في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-04-2015, 17:35
  3. مشاركتي
    بواسطة ℓσиєℓy ɢɪяℓ في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-03-2015, 11:20
  4. مشاركتي
    بواسطة Imagine Dragons في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-03-2015, 16:37
  5. مشاركتي
    بواسطة سمية الجزائرية في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-03-2015, 08:41

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •