أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



تعليم الخياطة والتفصيل

بعد البحث المطول وجدنا ان هناك اشخاص كثر يبحثون عن دورات تدريبية مجانية مثل تعليم الخياطة والتطريز والرسم والتجميل وغيرها لتمكنهم من بدء مشاريعهم الخاصة او على الاقل الاستفادة منها



تعليم الخياطة والتفصيل


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    -•♥مشرفة قسم الطبخ والحلويات+الشعر والخواطر+ حواء المسلمة + العناية بالبشرة ♥•-
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    4,883
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    كتابة الاشعار
    شعاري
    النجاح

    افتراضي تعليم الخياطة والتفصيل

     

    بعد البحث المطول وجدنا ان هناك اشخاص كثر يبحثون عن دورات تدريبية مجانية مثل تعليم الخياطة والتطريز والرسم والتجميل وغيرها لتمكنهم من بدء مشاريعهم الخاصة او على الاقل الاستفادة منها بشكل شخصي، الا اننا لم نجد سوي بعض المراكز والاشخاص الذين يعرضون خدمات مثل تعليم الخياطة والتطريز وغيرها مقابل المال كما وجدنا بعض الموضوعات الغير واضحة المعالم والتى قد تفيد المحترفين او العاملين منذ فترة في تلك المجالات، ولم نجد دورات واضحة تبدء من الالف الي الياء بحيث تمكن القارئ من التعلم دون ان يواجة مشكلة عدم الفهم، ولهذا قررنا القيام بخطوة جديدة على المواقع العربية وهي شرح بعض الدورات التدريبية في مختلف المجالات والحرف من البداية وحتى الاحتراف، وسنبدأها اليوم بدورة تعليم الخياطة والتفصيل.
    تعليم الخياطة والتفصيل 4011.jpg

    اهمية تعليم الخياطة والتفصيل:

    تعد عملية تعليم الخياطة والتفصيل من العمليات السهلة كما انها من المهن المنتشرة بين السيدات والرجال بشكل كبير، وعن طريق تعليم الخياطة يمكن للكثيرين العمل في المصانع والمشاغل التى تنتج الملابس الجاهزة، كما يمكن ان يفتتحوا مشاغلهم او مصانعهم الخاصة او حتى مراكز تعليم الخياطة وفي اقل الاحول يمكنهم العمل في غرفة صغيرة بالمنزل ويحققون الارباح التى تضمن لهم حياة كريمة، وللعلم منذ فترات بسيطة كان هناك اشخاص يبحثون عن دورات لتعليم الخياطة وبالفعل تمكنوا من تعلمها واصبح بعضهم من مصصمين الازياء الكبار والمشهورين، وبالتالي فهي مهنة رائعة تخدم المجتمع وتعود على اصحابها بالربح الجيد ويمكن للعاملين بها ان يتطورا يومياً وتزاد شهرتهم وارباحهم بالطبع.
    الادوات اللازمة للترزي:

    ادوات التفصيل:

    1- مقص كبير: ويستخدم لقص القماش في خطوط مستقيمة، وتكون لة يد صغيرة لادخال اصبع السبابة بها واخري كبيرة تسع اكثر من اصبع.
    2- مقص صغير: لا يزيد طولة عن 15 سم، ويستخدم في قص الخيوط وشق العراوي وتنفيذ المنحنيات وبعض الاعمال الدقيقية، ويفضل لة سلاح رفيح والاخر عريض.
    3- مقص السرفولية: ويتم استخدامة مع نوعيات الاقمشة سريعة التنسي والاخري الثقيلة حيث يقوم بعمل اطرف مشرشة مكان القطع
    ادوات القياس:

    1- شريط القياس: وهو عبارة عن شريط بلاستيكي قابل للثني وغالباً ما يكون لونة اصفر ولون الارقام التى علية بالاسود، ويكون مرقم من 1 سم الى 150 سم وتوجد في نهاية كل طرف قطعة معندية، ويجب ان يلف بعد الانتهاء من استعمالة ولا يجب عقدة.
    2- القياس الظابط: عبارة عن مسطرة حديدية ولها مؤشر ظابط طولة 10 سم ويعتمد الترزي عليها لقياس اطراف الفساتين والاجزاء المعوجة.
    3- اداة ضبط الديل: يستخدما مصمم الثوب في تحديد طول ذيل الفستان او العباءة، وهي مفيدة في حالة الاقمشة ذات الالوان الفاتحة حيث ان الطباشير لا يكون واضح بما يكفي.
    4- مسطرة حرف T: اقصي طول لها هو 100 سم وهو لطول المفضل، كما ان افضل انواعها هو النوع الشفاف وليش النوع الخشبي.
    ادوات التحديد:

    1- الروليت: وهي اداة صغيرة تمسك باليد ولها عجلة صغيرة من الامام ذات اسنان حادة، وتستخدم في وضع العلامات على الاقمشة وذلك بعدما يوضع النموذج الورقي عليها بهدف تمريرها من حولة، وتستخدم مع انواع القماش القطني وفي بعض الاحيان مع الحرير ولكن بدرجة بسيطة.
    2- الطباشير: يستخدم في التحديد قبل القص، ويكون اكثر وضوحاً مع الاقمشة ذات الالوان الداكنة، وتوجد منة انواع تصنع من الشمع واخر من الصلصال وهو الافضل، وذلك لان الطباشير الشمعي يترك بعض الاثار الدهنية على الاقمشة.
    3- ورق كربون: افضل انواعة هو الورق اربيض ويستخدم في عمل علامات حول الباترون فوق القماش عن طريق ادارة الروليت.
    ادوات التخيط:




    1- الابر: هي اداة معروفة لدي الجميع ويفضل استخدام الابر الطويلة نسبياً، وقد تكون الابرة التى يكون حجمها 9 هي الاكثر استخداماً.
    2- الدبابيس: من الادوات المعروفة ايضاً ولكن يجب اختيار النوعيات المصنوعة من الصلب حتي لا تصدأ وتتسبب في تلف الاقمشة.
    3- الكشتبان: وهي اداة تحمي الايد من وخزات الابر ومهمة جداً للمبتدئين والذين لا زالوا يحضرون دورات تعليم الخياطة، ويمكن ان تصنع من المعادن او البلاستيك، والنوع الاول هو الافضل.
    4- خيط السراجة: عملية السراجة تحتاج الى نوع معين من الخيوط، والتى يجب ان تكون ناعمة من حيث الملمس، ويمكن الاعتماد على بكرات الخيط الملونة المتبقية اعمال التخييط الاخري.
    5- الازرار: ويمكن اختيارها بالاحجام والالوان والاشكال التى تتناسب مع طبيعة القطعة قيد التفصيل.
    6- السحابات: او كما يطلق عليها “السوستة” وهي تستخدم في فتح واغلاق بعض الاماكن في البناطيل والعباءات وغيرها، وتوجد منها انواع مصنوعة من البلويستر واخري معدنية واخري بلاستيكية.
    وبهذا نكون قد انتهينا من سرد الادوات التى يحتاج اليها اى شخص سواء لا زال في مرحلة تعليم الخياطة او محترف بها، ونكون قد انتهينا ايضاً من الدرس الاول من دورة تعليم الخياطة ويمكنك مشاهدة الدرس التالي من هنا.
    يمكنك مشاركة الدرس الاول من دورة تعليم الخياطة من البداية وحتى الاحتراف بالضغط على ازرار المشاركة اسفل الموضوع.


    jugdl hgodh'm ,hgjtwdg

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: zehla

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. M001 lمسمن رائع تفضلو بالصور والتفصيل
    بواسطة sana11 في المنتدى حلويات طموحنا
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-02-2015, 17:02
  2. معلومات تاريخية عن فن الخياطة
    بواسطة ملكة الجليد في المنتدى الخياطة و التطريز
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-11-2014, 12:10
  3. اسرار الخياطة والتطريز
    بواسطة rose dz في المنتدى الخياطة و التطريز
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-08-2014, 20:09
  4. تعليم الخياطة والتفصيل تعليم الخياطة والتفصيل
    بواسطة ҭђἔ łᾄṩҭ ƈʀᾄẓẏ qὗἔἔᾗ في المنتدى الخياطة و التطريز
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-09-2013, 18:23
  5. من تحب ان تتعلم الخياطة؟
    بواسطة ♕_ اٍّمُّيٌّرًّةْ اٍّلَّمُّنِّتُّدٌّىَ ‗♕ في المنتدى الخياطة و التطريز
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-09-2013, 12:37

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •