أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



التكنولوجيا

بترول أو الذهب الأسود كما يقال ، وهو خليط معقد من الهيدروكربونات ، الألكانات بشكل خاص ، فالهيدروكربونات مواد عضوية تتكون من الهيدروجين و الكربون ، ومنها اجزاء غير



التكنولوجيا


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    العمر
    13
    المشاركات
    212
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    تلميذ
    هواياتي
    الشعر
    شعاري
    الاسلام ديننا

    افتراضي التكنولوجيا

     
    بترول أو الذهب الأسود كما يقال ، وهو خليط معقد من الهيدروكربونات ، الألكانات بشكل خاص ، فالهيدروكربونات مواد عضوية تتكون من الهيدروجين و الكربون ، ومنها اجزاء غير كربونية مثل النيتروجين والكبريت والأكسجين ، يوجد في طبقة العليا للقشرة الأرضية ، ويعود اصل النفط الى كائنات حية وعضيات بحرية ونباتات مائية وعوالق و مواد عضوية دفنت في طبقات الارض قبل ملايين السنين و مع زيادة الضغط والحرارة تحولت إلى نفط .
    و كلمة بترول مشتقة من الكلمة اللاتينة " بيترا " والتي تعني الزيت ، ويكون البترول على شكل سائل كثيف سريع الاشتعال ، ويعتبر من المصادر الاولية للطاقة ، و المادة الخام للعديد من المنتجات الكيماوية ، مثل : الاسمدة والمبيدات الحشرية .

    أما مشتقاته فتكون :


    زيت البترول المسال
    او الزيت المعدني ، تحتوي اساسا على الالكانات ، وهي زيوت شفافة عديمة الرائحة ، اسعاره منخفضة ، تستخدم بشكل اساسي في انتاج البنزين و الديزل والكيروسين وبعض مواد التجميل ، حيث يستخدم للعناية بالبشرة وصناعة زيت الاطفال baby oil ، كما له استخدامات عديدة في الطب البيطري مثل تطهير ارجل الطيور ، كالبط والأوز والدجاج لكي لا تصاب بالفطريات . يستخدم ايضا في الالات الميكانيكية والاجهزة الكهربائية وبعض الصناعات الغذائية والتنظيف . يستخدم ايضا في تلميع المنتجات الجلدية و الحفاظ على الاسلحة والسكاكين ووقايتها من الصدأ والاكسدة ، لان من خصائصه انه لا يمتص الرطوبة فيستخدم بذلك كواقي تغمس فيه المواد الحساسة للماء .
    الكيروسين
    سائل هيدروكربوني ، سريع الاشتعال ، رائحته مميزة ، يدعى احيانا زيت البرافين ، المعروف لدينا بالغاز ، السولار ، الكيروسين . يستخدم كوقود للطائرات النفاثة ، وفي افران الغاز ، ووقود للتدفئة الانارة ، كما يستخدم لاغراض الطبخ والمطاعم والمنازل .



    الزيت المرشح
    يستخرج منه كروسين الطائرات ، والديزل ، و زيوت المضخات ، ووقود التدفئة والملاحة والسيارات ، وهو زيت له صفات مميزة مثل الالتصاق ، حيث يعمل على الاحتفاظ بالرمل والغبار و مضاد للماء ولا يسبب الصمغ والرغوة ، ويساعد في اطالة عمر المحرك .
    الزيت الزائد
    الزيت الزائد أو الفضلة ، ويأتي هذا الزيت من ضمن مشتقات الزيوت البترولية ، حيث يتخرج منه الاسفلت والزيت المفلوق و الفحم الصناعي والكبريت ووقود السفن وبعض الصناعات الكيميائية

    hgj;k,g,[dh


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    العمر
    2010
    المشاركات
    Many
     

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. الفرق بين التكنولوجيا
    بواسطة imeneimene04 في المنتدى منتدى الصور والكاريكاتير
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-04-2013, 11:34
  2. من التكنولوجيا الحديثة
    بواسطة حبيبة الرحمان في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-03-2012, 20:52
  3. نقل التكنولوجيا
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-04-2011, 20:16
  4. نعمة التكنولوجيا
    بواسطة بسمة حنين في المنتدى علوم و ثقافة عامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-02-2011, 11:32

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •