السيتي يتطلع لتضييق الخناق على تشيلسي في الدوري الإنجليزي clear.gif



التعادل على ملعب تشيلسي رفع معنويات مانشستر سيتي ولكن الفريق يدرك تماما أنه لا يوجد مجال للخطأ عندما يواجه هال سيتي غدا السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وقبل 15 جولة من نهاية الموسم، ومع تأخر مانشستر سيتي بفارق 15 نقطة خلف تشيلسي المتصدر، يتحتم على الفريق عدم اهدار أي نقاط في سبيل الحفاظ على فرصته في المنافسة على اللقب للموسم الثاني على التوالي.
وتعادل مانشستر سيتي مع ايفرتون بهدف لكل منهما ثم سقط على ملعبه أمام ارسنال بهدفين نظيفين مما أثر على فرصته في الصراع على الصدارة، ولكن جاء التعادل مع تشيلسي ليعيد الأمل إلى الفريق.
وقال البرازيلي فرناندينيو لاعب وسط مانشستر سيتي “أردنا الفوز على تشيلسي لتقليص الفجوة، ولكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أننا قدمنا أفضل أداء لنا منذ فترة”.
وأضاف “ينبغي أن نلعب بنفس الطريقة في كل مباراة، بدفاع صلب”.
وأشار “لاعبونا يتمتعون بكفاءة وعندما يشعرون بالثقة في دفاعنا يكون بإمكانهم صناعة الكثير من الفرص، نشعر بالثقة مجددا وهذا أمر إيجابي للجميع”.
وأوضح “الشيء المهم هو أن نخوض كل مباراة بنفس المستوى، منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية، حتى نهاية الموسم”.
ويلتقي سيتي مع هال سيتي الذي يصارع من أجل الهروب من شبح الهبوط بينما يخرج تشيلسي لملاقاة استون فيلا.
ولم يسجل استون فيلا أي هدف في أخر ست مباريات علما بأنه خسر مباراته الأخيرة على يد ارسنال بخمسة أهداف نظيفة.
ولكن مع غياب المهاجم الإسباني دييجو كوستا للإيقاف وغياب مواطنه سيسك فابريجاس للإصابة، فإن فابيان ديلف لاعب وسط استون فيلا يعتقد أنه فريقه يمتلك رغبة حقيقية للخروج من دائرة الخطر.
وقال ديلف “سنحاول ونقدم أداء جيد من أجل حصد بعض النقاط في المباراة المقبلة، أدرك أن رفاقي يمتلكون الروح ولن تنال المباراة من عزيمتنا”.
وأضاف “نحن لاعبون متقاربون، نعمل من أجل بعضنا البعض ولن يتغير هذا الأمر، سنبذل قصارى جهدنا كما نفعل في كل المباريات.. نأمل أن نحقق شيئا ما في المباراة المقبلة”.
ويخرج مانشستر يونايتد لملاقاة ويستهام يونايتد محتلا المركز الثالث، ولكنه يتعرض لضغوط مستمرة من جانب ساوثهامبتون صاحب المركز الرابع وليفربول صاحب المركز السابع.
وفضل الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر، استبدال مواطنه روبن فان بيرسي خلال المباراة أمام كامبريدج في كأس الاتحاد الإنجليزي في منتصف الاسبوع من أجل ادخاره لمباراة ويستهام.
وقال فان جال “لقد قلت بالفعل لفان بيرسي بين شوطي المباراة، انني سأقوم بتغييره بعد مرور 60 أو 70 دقيقة لأنني أحتاج اليه أمام ويستهام يونايتد”.



وتابع “من الصعب دائما خوض 3 مباريات في اسبوع واحد، لقد منحت الراحة لخمسة لاعبين، أفكر بهذه الطريقة عندما نحقق الفوز، بعد المباراة يمكنني القول أنه كان قرارا صائبا”.
وأشار “لقد اعطيت فان بيرسي راحة خلال المباراة وكذلك دي ماريا، وأشركت اشلي يونج بضعة دقائق لأنه عاد مرة أخرى”.
ويلتقي ليستر سيتي صاحب المركز الأخير مع كريستال بالاس فيما يستضيف كوينز بارك رينجرز الذي لا يمتلك مديرا فنيا، فريق ساوثهامبتون، في أول مباراة للفريق منذ رحيل المدرب هاري ريدناب.
ويلتقي ارسنال مع توتنهام على ملعب وايت هارت لين فيما يلتقي ليفربول مع مضيفه ايفرتون في ديربي ميرسيسايد.
ومنذ هزيمته على ملعب كريستال بالاس في 23 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، خسر ليفربول مرتين فقط في الدوري الإنجليزي، ليصبح على بعد أربع نقاط فقط من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.
وفي مباريات أخرى يلتقي سوانزي سيتي مع سندرلاند ووست بروميتش البيون مع بيرنلي ونيوكاسل مع ستوك سيتي.

hgsdjd dj'gu gjqddr hgokhr ugn jadgsd td hg],vd hgYk[gd.d