"غوركوف" ينوي إعادة تفعيل "قديورة" دفاعيا .

حملة "تغيير المناصب" تشمل 4 محاربين


حملة "تغيير المناصب" تشمل 4 محاربين 2596.jpg
غوركوف مقتنع بجدوى الاعتماد على قديورة في المحور

أفادت مراجع قريبة من محيط منتخب الجزائر لكرة القدم، الخميس، إنّ الفرنسي "كريستيان غوركوف" يخطط لتغيير مهام 4 من محاربي الصحراء اعتبارا من التربص المزمع في الثلث الأخير من مارس المقبل.
بات "غوركوف" مقتنعا أكثر بــ"فداحة" محور دفاع الخضر، لا سيما إثر ما عاناه المحاربون في مغامرته الغينية الاستوائية، ما جعل التقني الفرنسي يسرّ لرجال الإعلام قبل 48 ساعة إنّه ينوي تغيير مناصب بعض اللاعبين، في مسعى منه للارتقاء أكثر بمنتخب يريد نيل لقب أمم إفريقيا 2017، والتأهل بقوة إلى مونديال روسيا 2018.
واستنادا إلى معلومات توافرت لــ"الشروق الرياضي"، فإنّ الحراك الذي لم ينضج بعد، يقوم على استثمار مهارات أربعة لاعبين، يتصدرهم (البلدوزر) "عدلان قديورة" (29 عاما) الذي جرى إعفائه من مونديال 2014 بالبرازيل وكذا كأس أمم إفريقيا الـ30 في غينيا الاستوائية، لكنّ لاعب الارتكاز لنادي "كريستال بالاس" الانجليزي، لا يزال يحوز اهتمام "غوركوف" الباحث عن قلب دفاع بمواصفات "قديورة".
واعتبارا لقوة "عدلان" المورفولوجية (1.78 – 81 كلغ)، وتفوقه في الكرات الهوائية، فضلا عن رؤيته الجيدة للعب، وقدراته في التسديد، فإنّ "غوركوف" يعتزم تجريب "قديورة" كمحوري في وديتي "قطر "وعمان" أواخر الشهر الداخل.
كما يفكّر "غوركوف" في تحوير مهام الظهير الأيمن "عيسى ماندي" (23 عاما – 1.86 – 78 كلغ)، إلى مدافع أوسط، خصوصا مع الحيوية التي يتمتع بها مدافع "رامس" الفرنسي، ولعبه الجيد بالرأس والقدمين.
وتتضمن القائمة أيضا "جمال الدين مصباح" و"نبيل بن طالب"، على أساس الثقافة التكتيكية العالية لدى الأول، وقابليته للعب كظهير أيسر، تماما مثل قلب دفاع ومتوسط ميدان، في حين كشف "بن طالب" في لقاءات "الكان" الأخيرة، عن براعته كمدافع حرّ وهي وضعية شغلها في لقاء السينغال.



لكنّ هذه التغييرات المرتقبة، قد تتقلص إذا ما عثر "غوركوف" على العصافير النادرة، حيث ينوي الفرنسي معاينة "مراد ساتلي" (25 سنة) قلب دفاع "بترلول بلويستي" الروماني، وكذا "رامي بن سبعيني" (19 عاما) قلب دفاع "ليرس" البلجيكي، "عادل قفايطي" (19 سنة) قلب دفاع نادي "نورويتش سيتي" الانجليزي، إضافة إلى "فاروق شافعي" (24 عاما)، "جمال الدين بن العمري" (25 عاما) و"سفيان بوشار" (21 عاما) الذين ينشطون مع نوادي اتحاد الجزائر، شبيبة القبائل ووفاق سطيف على التوالي.


المصدر

plgm "jyddv hglkhwf" jalg 4 lphvfdk