أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



90 دقيقة.. على الأعصاب

أطول "معركة استنزاف" بين الجزائر والسنيغال (الإثنين سا 19:00). 90 دقيقة.. على الأعصاب يلعب المنتخب الوطني



90 دقيقة.. على الأعصاب


النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    ♥•- إداري سابق -•♥
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    4,270
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع السكن
    هواياتي
    طلب العلم الشرعي
    شعاري
    إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ

    افتراضي 90 دقيقة.. على الأعصاب

     
    أطول "معركة استنزاف" بين الجزائر والسنيغال (الإثنين سا 19:00).


    90 دقيقة.. على الأعصاب



    90 دقيقة.. على الأعصاب 1424.jpg


    يلعب المنتخب الوطني مساء اليوم، آخر أوراقه، أمام نظيره السنغالي، في محاولة منه لاقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا الجارية حاليا بغينيا الاستوائية، بداية من الساعة السابعة مساء بالتوقيت الجزائري فوق أرضية الملعب الجديد للعاصمة مالابو.
    وتعد هذه المواجهة الثالثة لرفاق مجيد بوڤرة خلال الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة، بعد فوزهم على منتخب جنوب إفريقيا وانهزامهم في المباراة الثانية أمام منتخب غانا.
    ويسعى "الخضر" لتحقيق الانتصار على "أسود التيرانغا" في هذه المواجهة النارية التي يصفها المتتبعون بالنهائي المبكر، نظرا للأهمية الكبرى التي تكتسيها بالنسبة لمصير منتخبين في هذه البطولة، فنتيجة التعادل تكفي أشبال آلان جيراس لاجتياز الدور الأول، في حين يحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز لتأكيد التأهل إلى ربع النهائي دون انتظار المباراة الثانية في المجموعة الثالثة التي ستجري في نفس التوقيت بمدينة مونغومو بين منتخبي جنوب إفريقيا وغانا.
    وسيتحدى "محاربو الصحراء " كل الصعاب في هذه المواجهة من أجل التأهل ومواصلة السعي وراء طموحهم في التتويج باللقب القاري، وستكون الرطوبة العالية التي تتميز بها جزيرة مالابو مقارنة بمدينة مونغومو، العدو الأول في هذه المواجهة لأشبال المدرب كريستيان غوركوف، هذا العامل الذي شكل هاجسا كبيرا لهم في المبارتين السابقتين، وتسبب في إنهاك التشكيلة الوطنية وانهيارها بدنيا.
    إلى ذلك، تبدو أرضية الملعب الجديد لمالابو أحسن بكثير من ملعب مونغومو المحدودبة، والتي أثرت كثيرا على مردود اللاعبين أمام "البافانا بافانا" و"النجوم السوداء"، خاصة بالنسبة لثلاثي الهجوم محرز وبراهيمي وفغولي، الذي لم يقنع من حيث الأداء وتلقى انتقادات لاذعة من طرف المختصين في كرة القدم، وبرروا أداءهم المتواضع بالأرضية السيئة لملعب مونغومو، ولن تقبل لهم حجة فوق أرضية ملعب العاصمة لأنها ليست متضررة ومناسبة لتقديم مباراة كبيرة.
    سوداني جديد "الخضر" أمام السنغال
    سيجري مدرب "الخضر"، عدة تعديلات على التشكيلة الأساسية التي ستواجه منتخب السنغال، بعضها ستكون اضطرارية والأخرى لدواع تكتيكية.
    أهم مستجد في المجموعة التي ستواجه اليوم "أسود التيرانغا"، هو إشراك هلال سوداني مهاجم نادي دينامو زاغرب الكرواتي لأول مرة في "الكان" كرأس حربة في مكان إسحاق بلفوضيل وإسلام سليماني، الأخير يعاني من إصابة في ركبته منعته من المشاركة في هذه المواجهة، في حين يعتبر ترك لاعب بارما الايطالي في دكة الاحتياط وتعويضه بهداف أولمبي الشلف سابقا تكتيكيا، يرجع للملاحظات التي اكتشفها غوركوف على دفاع منتخب السنغال الذي يعاني من بعض الثغرات التي تحتاج لمهاجم سريع مثل سوداني.
    وفي نفس السياق، أعاد غوركوف اقحام رياض محرز، مهاجم نادي ليستر سيتي الانجليزي في تشكيلة البداية في الرواق الأسير لهجوم "الخضر"، وسيلعب أمامه أيضا كل من سفيان فغولي وياسين براهيمي.
    ومن بين التغييرات التي أحدثها المدرب الفرنسي في هذه المباراة هي إبعاد مهدي لحسن من التشكيلة الأساسية والاعتماد على وسط استرجاع يتكون من تايدر وبن طالب، هذا الذي يشير إلى نية غوركوف في المبادرة إلى الهجوم، وذلك عكس مباراة غانا التي أشرك فيها ثلاثة لاعبي ارتكاز لغلق المساحات أمام رفاق أساموا جيان.
    وجدد غوركوف ثقته في مجيد بوڤرة في محور الدفاع بعد المباراة الممتازة التي أداها دون أخطاء أمام المنتخب السنغالي وسيلعب إلى جانب كارل مجاني، ضف إليهما عيسى ماندي وفوزي غولام في الرواقين الأيمن والأيسر للخط الخلفي ورايس مبولحي في حراسة المرمى.
    التشكيلة المحتملة:
    مبولحي ـ بوڤرة ـ مجاني ـ غولام ـ ماندي ـ تايدر ـ بن طالب ـ براهمي ـ فغولي ـ سوداني.

    أصداء من مالابو.. أصداء من مالابو.. أصداء من مالابو
    الطاقم الفني الوطني عاين أرضية ملعب المباراة زوالا
    عاين كريستيان غوركوف وأعضاء طاقمه الفني المتمثل في المناجير العام يزيد منصوري ومدرب حراس المرمى مايكل بولي، ضف إليهما المكلف بالإحصائيات سمير بريكسي وعضو المكتب الفيدرالي وليد صادي، أرضية الملعب الجديد لمالابو، وكانوا مرفوقين حين ذلك بالحكم الدولي السابق رشيد مجيبة أحد أعضاء اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا.
    ولم يتنقل اللاعبون لمعاينة أرضية الملعب معهم ومكثوا بفندق إقامتهم سوفيتال سي بوبو لأخذ قيلولتهم، والتدرب في توقيت المباراة على ملعب ريبولا الذي يبعد حوالي 30 دقيقة عن مقر معسكرهم، وذلك بعدما رفضت الكاف أن يجري رفاق مجيد بوڤرة الحصة في ملعب المباراة بالرغم من تدخل رئيس "الفاف" محمد روراوة.
    اللاعبون تجولوا صباحا وتلقوا تشجيعات هيرفي رونار وحبيب باي
    تجول لاعبو المنتخب الوطني صباح أمس، في الغابة المحاذية لفندق إقامتهم سوفيتال سيبوبو وفي الشاطئ المجاور له في طبيعة خلابة، وذهب سوداني ورفاقه مشيا على الأقدام لحوالي ساعة من الزمن لتخفيف ضغط المباراة على أنفسهم.
    وصادف اللاعبون والطاقم الفني خلال جولتهم الترفيهية مدرب منتخب كوت ديفوار الفرنسي هرفي رونار وبعض أفراد طاقمه الفني، الذين شجعوا "الخضر" قبل مبارتهم اليوم، أمام منتخب السنغال، خاصة المدرب السابق لاتحاد الجزائر، الذي تحدث مع بعض اللاعبين ورفع معنوياتهم كما حثهم على الفوز بهذه المباراة، كما التقى يزيد منصوري بأحد أصدقائه السابقين، وهو لاعب أولمبيك مرسيليا سابقا حبيب باي، الذي يعمل الآن محللا للقناة الفرنسية "كنال بلوس"، وكانت له دردشة قصيرة معه.

    تصريحات.. تصريحات.. تصريحات
    كريستيان غوركوف: "مبدئيا أرضية ملعب مالابو أحسن من ملعب مونغومو"



    صرح مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف أمس، في حديث مقتضب للشروق عند معاينته لأرضية الملعب الجديد لمالابو، الذي سيحتضن مواجهة "الخضر" اليوم، أمام منتخب السنغال، بأنه وجد هذه الأرضية أحسن من أرضية ملعب مونغومو التي اشتكى منها في المبارتين السابقتين أمام منتخبي جنوب إفريقيا وغانا، وقال: "مبدئيا هذه الأرضية أحسن من أرضية ملعب مونغومو التي لم تسنح للاعبين بإظهار إمكاناتهم"، مضيفا "سنتأكد من جودة الأرضية يوم المباراة".
    ياسين براهيمي: "سنفعل المستحيل لإسعاد 40 مليون جزائري"
    صرح جوهرة المنتخب الوطني ياسين براهيمي بأن الحرارة مطلوبة في مباراة اليوم أمام السنغال، وأشار بأن العزيمة لا مفر منها من أجل تجاوز عقبة "أسود التيرانغا" بسلام، مؤكدا بأن المجموعة متلاحمة فيما بينها، وأن اللاعبين واعون بالمسؤولية التي هي على عاتقهم لإسعاد 40 مليون جزائري ينتظر الفوز، وقال: "التشكيلة الوطنية لا تريد أن تخيب الأنصار وستعمل المستحيل من أجل نقل البسمة والفرحة إلى محبي "الخضر"، التي تنتظر التأهل على أحر من الجمر".
    وأضاف براهيمي، الذي شدد على ضرورة التحلي بالجدية وعدم ترك أي فرصة للمنافسة لاختراق دفاع "الخضر": "علينا ألا نترك أي ثغرة للمنتخب السنغالي وأن نكثف العمل الهجومي في هذه المواجهة، لأننا مطالبون بتسجيل الأهداف".
    المدافع السنيغالي ستيفان باجي: المهمة أمام الجزائر ستكون معقدة أكثر من لقاء جنوب إفريقيا
    اعترف مدافع المنتخب السنغالي ستيفان باجي في تصريحات لوسائل الإعلام السنغالية التي تغطي الكان بصعوبة المأمورية أمام المنتخب الوطني عشية اليوم، حيث أكد أن اللقاء سيكون بمثابة نهائي الدور الأول والضغط سيكون على المنتخب الجزائري الذي يتوجب عليه الفوز للتأهل فيما يكفي منتخب بلاده التعادل، لكنه أشار إلى أن السنغال لن تدخل هذه المباراة في ثوب الضحية وإنما ستلعب جميع أوراقها بهدف الخروج بكامل النقاط خاصة أن الأداء الجيد الذي قدمه المنتخب لحد الآن أكسب اللاعبين الكثير من الثقة.
    وعاد اللاعب للحديث عن صعوبة المأمورية حيث قال: "واجهنا منتخب جنوب إفريقيا وهو منتخب جيد وجدنا أمامه الكثير من الصعوبات، لكني أعتقد أن المباراة أمام الجزائر ستكون أكثر تعقيدا لأن المنافس سيرمي بكل ثقله للفوز والضغط سيكون عليه فيما يكفينا التعادل للتأهل لكننا سنلعب جميع أوراقنا بهدف تحقيق النقاط الثلاث وإنهاء الدور الأول في المركز الأول".
    حارس السنغال بونا كوندول: نعلم أن الجزائر ستلعب مباراة العمر لكنها لن تفوز علينا
    قال الحارس السنغالي بونا كوندول أن مهمة منتخب بلاده اليوم أمام المنتخب الوطني لن تكون سهلة، وأضاف اللاعب في تصريحات لإذاعة السنغال الرسمية أن النتائج التي أفرزتها مباريات الدور الأول لحد الآن أكدت أنه لا وجد أي مرشح ولا شيء لعب إلى حد الآن بالرغم من أن الأفضلية في الوقت الحالي لمنتخب بلاده الذي يكفيه التعادل للمرور إلى الدور الثاني معترفا أن الجزائر فريق لا يستهان به وعدم ظهوره بأداء جيد أمام غانا لا يعني أنه سيكون في المتناول.
    وعن غياب المهاجم إسلام سليماني قال بونا كوندول أن ذلك لا يهمهم بما أن المنتخب الجزائري يملك الكثير من الفرديات التي تصنع الفارق، لكنهم واثقون من أنهم سيقدمون مباراة كبيرة ويحققون التأهل إلى الدور الثاني، ولم يستبعد الحارس إمكانية الذهاب بعيدا في هذه المنافسة في حالة تجاوز عقبة المنتخب الجزائري.
    موسى سو: المنتخب سيلعب بروح قتالية أمام الجزائر لتحقيق التأهل
    أوضح مهاجم المنتخب السنغالي موسى سو أن منتخب بلاده يجب أن يلعب بروح قتالية عالية أمام المنتخب الجزائري إذا ما أراد تحقيق التأهل إلى الدور الثاني، وأشار إلى أن المباراة ستكون صعبة للغاية على المنتخبين، لكن السينغال قادرة على قول كلمتها، وحذر اللاعب من مغبة استصغار المنتخب الجزائري الذي يبقى منتخبا عملاقا بالرغم من أنه لم يظهر إلى حد الآن بكامل مستواه الذي كان يتوقعه منه المتتبعون.
    واستطرد بالقول أن الأجواء داخل المنتخب السنغالي جيدة للغاية والجميع واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وختم بالقول أنه يرشح منتخب بلاده للتأهل إلى الدور الثاني سواء بتحقيق الفوز أو التعادل خاصة أن أرضية الميدان التي تلعب فيها المباراة واسعة وتسمح للاعبين بتقديم كل ما لديهم على خلاف أرضية ملعب مونغومو.

    90 ]rdrm>> ugn hgHuwhf

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: زينة نونو,fati rose

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    35
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    الغناء و اثارة المشاكل

    افتراضي رد: 90 دقيقة.. على الأعصاب

    شكرا لهذا التقرير المفصل الذي كنت احتاج اليه بشدة لاني كنت مشغولة بالفروض
    المهم اعجبتني التشكيلة خاصة ان تايدر سيلعب و بجانبه ابن عمي ياسين و معه فيغولي واتمنى ان يحققوا هدفهم في الفوز و شكرا

  3. #3
    -•♥مشرفة المنتدى الاسلامي العام + التعليم الابتدائي♥•-
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    العمر
    21
    المشاركات
    2,596
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة جامعية
    شعاري
    كل شئ إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا

    افتراضي رد: 90 دقيقة.. على الأعصاب

    الفوز لمنتخبنا الوطني ان شاء الله
    ربي معاهم و ان شاء الله يفرحونا

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    35
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    الغناء و اثارة المشاكل

    افتراضي رد: 90 دقيقة.. على الأعصاب

    ياااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااء
    مازال ساعة و بعض الدقائق و تبدا المباراة

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. دقيقة من وقتك
    بواسطة sǎlŝaḃϊl măẍ đẽṕtĥ في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-10-2014, 13:46
  2. أنواع الأعصاب .
    بواسطة La Patronne في المنتدى المواد العلمية و التقنية للسنة الثانية ثانوي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-10-2014, 09:53
  3. دقيقة برك ....ادخل
    بواسطة sǎlŝaḃϊl măẍ đẽṕtĥ في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 25-03-2014, 21:48
  4. الأعصاب ..
    بواسطة بنت الأحرار في المنتدى الاعجاز العلمي في القرآن و السنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-01-2013, 12:33

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •