أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



معتقل غوانتانامو..

لقد مر ما يقرب من 800 معتقل من خلال المركز منذ تأسيسه في ظل إدارة بوش في 2002 لاحتجاز “مقاتلين أعداء” من الحرب في أفغانستان – حيث أن 166 ما



معتقل غوانتانامو..


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    العمر
    17
    المشاركات
    806
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة سنة ثانية ثانوي لغات اجنبية
    هواياتي
    الشعر
    شعاري
    لا اله الا الله

    درس معتقل غوانتانامو..

     
    لقد مر ما يقرب من 800 معتقل من خلال المركز منذ تأسيسه في ظل إدارة بوش في 2002 لاحتجاز “مقاتلين أعداء” من الحرب في أفغانستان – حيث أن 166 ما زالوا محتجزين هناك .
    أكثر من نصف هؤلاء السجناء المتبقين(89 رجل) من اليمن.
    وقد تم اعتقالهم هم إلى حد كبير في كل أنحاء أفغانستان أو المناطق الحدودية قبل 11 عاما للاشتباه في تورطهم مع تنظيم القاعدة.
    وهناك 86 رجلا من مجموع كل سجناء غوانتانامو اعتبروا من الذين يسمح الإفراج عنهم. وذلك لان الولايات المتحدة لا تعتبرهم مقاتلين أعداء وهم لا يشكلون تهديدا لأمن الولايات المتحدة (56 من اليمنيين).
    وهناك جنسيات أخرى مثل الأوروبية،السعودية والأفغانية من الذين تم نقلهم حتئ يتم إبرام اتفاق مع دولهم من اجل الإفراج عنهم. لكن اليمنيين ما زالوا في المعتقل.
    مخاطرة كبيرة
    “ذهب المعتقلون الأوروبيون إلي بلدانهم، كما فعل غيرهم ممن قامت دولهم بالمتابعة نيابة عنهم ولو بالقليل ” قالت مارثا راينر، أستاذة مكتب القانون في جامعة فوردهام في نيويورك، الذي يمثل بعض السجناء اليمنيين في غوانتانامو.
    “وكان من سوء حظ اليمنيين القادمين من البلاد التي كان لها ديكتاتور لسنوات عديدة ( علي عبد الله صالح ) والتي لم تفعل ما يكفي للدفاع عن مواطنيها.وهكذا ضعفت قضية اليمنيين، على الرغم ان العديد منهم تمت الموافقة على الإفراج عنهم من قبل إدارة بوش.” أضافت راينر
    في يناير 2009، أمر الرئيس أوباما بإغلاق معتقل جوانتانامو في غضون عام. ولكن في يوم عيد الميلاد من ذلك العام، قام عمر فاروق عبد المطلب – وهو نيجيري تدرب في اليمن – بمحاولة تفجير قنبلة مخبأة في ملابسه الداخلية على متن طائرة متجهة الى ديترويت. وفي يناير التالي، أصدر الرئيس أوباما وقفا ضد الإفراج عن أي من المعتقلين اليمنيين. جنبا إلى جنب مع بعض القيود التي فرضها الكونجرس، كل ذلك جلب توقيف الإطلاق او النقل.
    قالت السيدة راينر”اعتقد انه رد عملي”.
    “لقد مرت سنة منذ أن وصل أوباما الى السلطة حيث قام منتقديه بالتعبئة ضدة لتحديه على قضية غوانتانامو وصلتها بالأمن القومي.”
    هكذا يقول ماثيو واكسمان، أستاذ في كلية الحقوق بجامعة كولومبيا ومستشار لإدارة الدفاع عن قضايا الاعتقال، الذي يضيف : خلال ذلك الوقت، كان الرأي أن عدم الاستقرار والعنف في اليمن جعلت عودة المعتقلين مخاطرة كبيرة جدا.
    واستطرد: كان هناك ثقة كبيرة أن الحكومة اليمنية ستكون قادرة على تخفيف التهديد المستمر لأي من معتقلي جوانتانامو العائدين لليمن.
    إعادة التأهيل
    لقد سيطر تنظيم القاعدة واكتسب بعض المناطق خلال ثورة 2011،حيث سيطر على مناطق وبلدات في الغالب في منطقة أبين في جنوب البلاد.
    ولقد قام الرئيس اليمني الجديد، عبد ربه منصور هادي، بهجوم وحملة عسكرية مدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم في صيف عام 2012، مما دفع المسلحين إلى الخروج من أبين.
    ولكن تواجدهم استمر وارتفعت أعدادهم من المئات في الفترة 2009-2010 إلى عدة آلاف . ومن المعتقد أن يكونوا في البلاد في عام 2013.
    حيث اصبحت التفجيرات الانتحارية والاغتيالات لأفراد الجيش والأمن شيء شائع. كما تم تغذيه و تنامي المشاعر المناهضة للولايات المتحدة في اليمن من قبل تنظيم الحوثيين الذين يرفضون ضربات الطائرات بلا طيار من قبل الجيش الامريكي.
    عدم الاستقرار هذا، جنبا إلى جنب مع عدم وجود خدمات البنية التحتية وإعادة التأهيل في اليمن، يعني أن المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو ربما لا تتم إعادتهم الآن.



    ويخاف المسئولون الأمريكيون أن المعتقلين الآخرين الذين تشددوا خلال فترة الاعتقال أو من قبل سوف يذهبون للقتال مع القاعدة بمجرد الإفراج عنهم.
    حيث ان السجين السابق سعيد علي الشهري، الذي عاد إلى المملكة العربية السعودية، اصبح عضوا بارزا في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية (aqap)، وينظر إليه الآن على انه أكبر تهديد للمنطقة.
    ومع ذلك، قال الرئيس أوباما يوم الخميس: “أنا ارفع الحظر على نقل المعتقلين إلى اليمن حتى نتمكن من النظر فيها على أساس كل حالة على حدة. وإلى أقصى حد ممكن، سوف ننقل المعتقلين الذين تم الموافقة لهم للذهاب إلى بلدان أخرى.”
    وتعتقد السيدة راينر أن هذه الخطوة للرئيس اوباما كانت بسبب الإضراب عن الطعام، الذي قام به حوالي 100 معتقل وجذبت اهتماما عالميا. وأضافت “اعتقد أن الإضراب عن الطعام جعل إدارة أوباما تنقل قضية غوانتانامو إلئ قائمة أولوياتها.”
    لكن ويلز بينيت، وهو خبير في قانون الأمن القومي في معهد بروكينغز، قال أن ذلك التحول كان علامة على زيادة ثقة الولايات المتحدة في الحكومة اليمنية.
    “هذاقد يعني أن الإدارة الأمريكية بدأت تشعر أكثر إيجابية حول الامن”.
    مع ذلك يتفق المحللون، أن عددا من العقبات لا تزال قائمة، مثل المتطلبات الصارمة المفروضة من قبل الكونغرس. حيث يعني ذلك أن المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو قد لا يتم نقلهم أو الإفراج عنهم قريبا. وكل هذا يعتمد على مقدار الجهد الذي تقوم به الإدارة الأمريكية.
    واخيراً تقول السيدة راينر”، يحدوني الأمل في أن عددا من اليمنيين سوف يعودون إلى بلادهم” ولكن أعتقد أنه سيكون عدداً صغيراً”.

    lujrg y,hkjhkhl,>>


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    العمر
    13
    المشاركات
    209
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    تلميذ
    هواياتي
    الشعر
    شعاري
    الاسلام ديننا

    افتراضي رد: معتقل غوانتانامو..

    و الله الاسم و معرفتش نقراه ...ههههههههههههههههههه

  3. #3
    -•♥ مشرف مائدة طموحنا♥•-
    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    المشاركات
    3,304
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    جمع الحسنات
    هواياتي
    كتابة الخواطر
    شعاري
    انسان واقبل الاختلاف

    افتراضي رد: معتقل غوانتانامو..

    fi ma3lomat mla7
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: عاشرني تعرف علاش يحبوني,ÂDěl Dâ SïLvà

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. معتقل جوانتانامو*جزيرة الموت *
    بواسطة السفيرة في المنتدى طموحنا NEWS
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-05-2013, 23:21
  2. اوباما قد يعين موفدا خاصا جديدا لمعتقل غوانتانامو
    بواسطة السفيرة في المنتدى طموحنا NEWS
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-05-2013, 12:31

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •