تونس تقتنص فوزا ثمينا من زامبيا بأمم أفريقيا 1817.jpg

اللاعبون التونسيون نجحوا في العودة إلى اللقاء بعد أن فرض منتخب زامبيا سيطرته(غيتي/الفرنسية)

نجح المنتخب التونسي في العودة من بعيد وسجل هدفين ليقلب بذلك تأخره بهدف واحد إلى فوز بهدفين، وهو ما يعزز حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية الجارية حاليا في غينيا الاستوائية.

وتقدم إيمانويل مايوكا المحترف في صفوف ساوثهامبتون لمصلحة منتخب زامبيا في الدقيقة 59، بينما سجل أحمد العكايشي هدف التعادل للمنتخب التونسي في الدقيقة سبعين.
وفي الوقت الذي تهيأ فيه الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، سجل النجم ياسين الشيخاوي هدف الفوز الثمين للمنتخب التونسي في الدقيقة 88 لينعش آمال المنتخب التونسي في التأهل إلى دور الثمانية.
وكان المنتخب الزامبي هو الطرف الأفضل معظم فترات المباراة، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة، في ظل تألق لافت من حارس مرمى المنتخب التونسي أيمن المثلوثي.
واستمرت معاناة المنتخب التونسي من الأخطاء التحكيمية في البطولة بعدما تغاضى حكم المباراة الغيني ماريو بانغورا عن احتساب ركلتي جزاء واضحتين لنسور قرطاج.
وأحكم المنتخب التونسي بهذا الفوز عقدته على منتخب زامبيا في البطولة، بعدما حقق فوزه الثالث على منتخب "الرصاصات النحاسية" في تاريخ لقاءات المنتخبين في أمم أفريقيا، مقابل تعادلين، في حين لم يتمكن المنتخب الزامبي من تحقيق أي فوز على نظيره التونسي في بطولات الأمم الأفريقية.
وارتفع رصيد تونس بتلك النتيجة إلى أربع نقاط لتتربع على صدارة المجموعة، في حين ظل رصيد المنتخب الزامبي عند نقطة واحدة في المركز الأخير.




ويكفي المنتخب التونسي التعادل مع منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الاثنين المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة للتأهل دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى التي ستقام في التوقيت نفسه بين منتخبي زامبيا والرأس الأخضر.

المصدر


j,ks jrjkw t,.h eldkh lk .hlfdh fHll Htvdrdh