أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



دكة البدلاء قنبلة موقوتة قد تنفجر في وجه غوركوف في أي وقت

قصة لموشية وسيناريو غيلاس وقضايا أخرى لا تزال في الأذهان. دكة البدلاء قنبلة موقوتة قد تنفجر في وجه



دكة البدلاء قنبلة موقوتة قد تنفجر في وجه غوركوف في أي وقت


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    ♥•- إداري سابق -•♥
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    4,270
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع السكن
    هواياتي
    طلب العلم الشرعي
    شعاري
    إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ

    افتراضي دكة البدلاء قنبلة موقوتة قد تنفجر في وجه غوركوف في أي وقت

     
    قصة لموشية وسيناريو غيلاس وقضايا أخرى لا تزال في الأذهان.


    دكة البدلاء قنبلة موقوتة قد تنفجر في وجه غوركوف في أي وقت



    دكة البدلاء قنبلة موقوتة قد تنفجر في وجه غوركوف في أي وقت 1818.jpg

    تبدو الأوضاع هادئة حاليا في بيت المنتخب الوطني الأول، المتواجد في غينيا الاستوائية، وكل شيء يسير على نحو حسن، خاصة وأن الجميع يركز على ضرورة تقديم مباريات كبيرة وبلوغ النهائي ولم لا العودة بالتاج القاري الذي غاب عن الجزائر منذ سنة 1990.
    ولا يختلف اثنان في القول بأن الأماكن أصبحت جد غالية في تشكيلة المنتخب الوطني، بسبب الأسماء اللامعة التي تلتحق تباعا منذ عدة سنوات، خاصة وأن الاحترافية هي شعار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التي ارتقت بالخضر إلى مصاف الكبار.
    ولئن كانت الأموال الكثيرة التي بحوزة الفاف تساعدها على حل مشاكل عديدة وتزيل كل العراقيل عن الطريق، إلا أنها لا يمكنها التحكم في كل شيء خاصة ردود أفعال اللاعبين.
    وكان الحديث عن غضب المهاجم هلال العربي سوداني، على مدربه الفرنسي كريستيان غوركوف، ومحاولة مغادرته مكان إقامة الخضر في مدينة مونغومو، مجرد إشاعات حسب الفاف وأيضا اللاعب السابق لجمعية الشلف، الذي فند كل ذلك في تصريحات صحفية.
    وقد يكون سوداني صادقا في كلامه، ولكن لا يوجد دخان من دون نار، فالمنتخب الوطني يضم عددا من اللاعبين الذين يعتقدون بأنهم يستحقون المشاركة كأساسيين ولكنهم يشعرون بالتهميش ويرفضون البقاء طويلا على دكة البدلاء على غرار عبد المؤمن جابو، سفير تايدير وجمال مصباح، وحتى إسحاق بلفوضيل الذي سبق له أن عبر عن غضبه من المدرب السابق للخضر وحيد خاليلوزيتش.
    ويمكن القول بأن دكة بدلاء "الخضر" تعد قنبلة موقوتة تهدد استقرار الفريق ويمكنها أن تنفجر في أي وقت في وجه مسؤولي الفاف والمدرب كريستيان غوركوف، أثناء "الكان" وتوقظ الجميع من حلم الفوز بالكأس الإفريقية، وهذا إن لم يتمكن المدرب كريستيان غوركوف، ورئيس الفاف محمد روراوة، من إبطال مفعولها في أقرب وقت ممكن.
    ثراء تشكيلة المنتخب الوطني سلاح ذو حدين
    من الجيد أن يكون لدى المدرب كريستيان غوركوف تشكيلة ثرية بالنجوم التي يمكنها صنع الفارق أمام أي فريق، كما تكون له خيارات كثيرة عندما يتعلق الأمر بتغيير لاعب أو اثنين بسبب الإصابة أو العقوبة.
    ولكن يبقى ثراء الفريق سلاحا ذا حدين، فإما أن يساهم في حصد الألقاب، و إما أن يتحطم الفريق من الداخل، لأن بعض اللاعبين لا يطيقون الجلوس على دكة البدلاء مع أنديتهم فكيف تكون الحال والأمر يتعلق بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا، ولا تمنح لهم فرصة اللعب لبضع دقائق على الأقل على غرار ما يحدث مع عبد المؤمن جابو، الذي لم يمنحه المدرب غوركوف الفرصة ليؤكد علو كعبه وأنه بوسعه أن يتماشى مع الخطط التكتيكية للمدرب الفرنسي.
    وليس ابن سطيف الوحيد الذي حرم من المشاركة، بل حدث ذلك مع بغداد بونجاح وكانت ربع ساعة فقط كافية للتقني الفرنسي للحكم على مستواه، وفضل في النهاية المهاجم إسحاق بلفوضيل الذي يعاني من نقص في المنافسة بسبب جلوسه الطويل في دكة بدلاء نادي بارما الإيطالي.
    روراوة أخمد ثورة جابو في مالابو
    تفطن رئيس الفاف محمد روراوة، إلى القنبلة الموقوتة التي تتمثل في عبد المؤمن جابو، قبل وصول البعثة الجزائرية إلى مدينة مونغومو، بحيث سبق أن ذكرنا بأن رئيس الفاف، انفرد بلاعب النادي الإفريقي التونسي لبضع دقائق، عندما نزل اللاعبون من الطائرة في مطار عاصمة غينيا الاستوائية مالابو، للخضوع لفحص طبي، وحينها وفق روراوة في المهمة وهدأ من روع ابن مدينة سطيف الذي كانت علامات الحسرة وعدم الرضا بادية على محياه طيلة تواجده في معسكر الخضر.
    ويشار إلى أن رئيس الفاف بلغته معلومات بأن جابو غاضب من المدرب غوركوف، الذي لم يمنحه فرصة المشاركة حتى في اللقاء الودي الأخير أمام منتخب تونس ولم يتجرع بقاءه في دكة البدلاء طيلة المباراة.
    وقد سبق لجابو أن عبر عن غضبه من التقني الفرنسي، في مناسبات سابقة بما فيها مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015، ونخص بالذكر لقاء الجولة الثالثة أمام منتخب مالاوي، يوم 11 أكتوبر 2014، وحينها غادر عقب نهاية المباراة من دكة البدلاء مباشرة إلى غرف تغيير للملابس وهو غاضب عن مدربه، قبل أن يلحق به الحارس زماموش ليعيده إلى الملعب ويرفع معنوياته.
    سيناريو غيلاس قد يتكرر في غينيا الاستوائية
    من غير المستبعد أن يتكرر سيناريو المهاجم نبيل غيلاس، مع عدد من لاعبي المنتخب الوطني خلال "الكان" الحالية، لا سيما من طرف عبد المؤمن جابو أو سوداني وحتى مصباح، فكل منهم يطمح إلى المشاركة في المباريات لأن منافسة مثل كأس أمم إفريقيا لا تتكرر إلا مرة كل سنتين، وأي من اللاعبين المذكورين سالفا يمكنه التقدم من المدرب كريستيان غوركوف، ليطلب استفسارات عن سبب جلوسه الدائم في دكة الاحتياطيين، وهذا ما لا يتقبله التقني الفرنسي، الذي قال في وقت سابق إنه يرفض ضم لاعب يأبى الجلوس في دكة البدلاء ولا يحترم قراراته، وبالتالي فإن سيناريو غيلاس قد يتكرر في أي لحظة، ويكون له أثر سلبي على روح المجموعة، خاصة وأن الفريق حاليا يعيش تحت ضغط كبير لدخوله المنافسة بثوب المرشح للقب.
    محاولات مغادرة المنتخب ليست جديدة
    الحديث عن ثورة اللاعبين ورفضهم لقرارات المدربين ليس جديدا على المنتخب الوطني، فقد حاول العديد من اللاعبين مغادرة التربصات، على غرار سفير تايدر الذي حزم حقائبه للخروج من مركز التحضيرات في سيدي موسى، عشية المواجهة التي جمعت بين الخضر ومنتخب بوركينا فاسو، في تصفيات كأس عام 2014، احتجاجا على قرار المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش، بعدما أعلمه مسبقا بأنه لن يكون ضمن التشكيلة الأساسية، غير أن القائد مجيد بوڤرة أقنعه بالبقاء ومساندة زملائه في المباراة الحاسمة التي ضمن فيها الخضر حينها المشاركة للمرة الرابعة في كأس العالم، والمفاجأة في تلك المباراة هي مغامرة خاليلوزيتش، بإشراك الحارس محمد الأمين زماموش أساسيا، وتخلى عن الحارس الأول رايس مبولحي الذي بدوره لم يتقبل القرار.
    قضية الشيشة في 2013 أثرت على المجموعة
    لم تخل أي مشاركة في كأس إفريقيا أو كأس عالمية، دون تسجيل حادثة داخل الفريق يكون لها أثر سلبي على المجموعة، ففي الطبعة الـ 29 للكان بجنوب إفريقيا سنة 2013، سجلت نكسة جديدة في تاريخ مشاركات الخضر بالخروج من الدور الأول، وحينها أيضا تم تفجير قضية "الشيشة" التي كانت في غرفة اللاعب رياض بودبوز، وعلى أثرها تم إقصاؤه من المنتخب الوطني، وحرم من المشاركة في المونديال السابق بالبرازيل، وفي كأس أمم إفريقيا الجارية في غينيا الاستوائية، إذ على الرغم من أن رئيس الفاف محمد روراوة عفا عنه إلا أن المدرب غوركوف لم يقتنع بمستواه وفضل عليه لاعبين آخرين في التشكيلة.
    "كان" 2010 وقضية لموشية مع سعدان
    بقدر ما ارتبط اسم المدرب رابح سعدان بالإنجازات الكبيرة مع المنتخب الوطني، آخرها بلوغ نصف نهائي كأس إفريقيا 2010، والتأهل لكأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ بجنوب إفريقيا في نفس السنة، ففقد ارتبط ولسوء الحظ اسم شيخ المدربين ببعض القضايا التي تبقى راسخة في تاريخ الخضر، على غرار مشكلته مع لاعب الوسط خالد لموشية، الذي رفض أن يكون بديلا وتطاول على مدربه ليطرد من فندق الخضر بلواندا عاصمة أنغولا، عشية المباراة الثانية أمام منتخب مالي في الدور الأول، وحينها أعلنت الفاف في بيان رسمي أن عودته إلى الجزائر كانت لأسباب عائلية ولكن الحقيقة لم تكن كذلك، والدليل حرمانه من حمل ألوان الفريق حوالي عشرة أشهر، قبل أن تعفو عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ويعود في عهد المدرب السابق عبد الحق بن شيخة.
    أصداء من مونغومو
    الخضر لم يتدربوا على ملعب المباراة
    أجرى المنتخب الوطني الحصة التدريبية ليوم الخميس بالملعب البلدي سانتياغو نغيما اينيمي وليس في الملعب الرئيسي للمباراة مثلما جرت عليه العادة، ومنعت اللجنة المنظمة للبطولة كل منتخبات المجموعة من التدرب فوق أرضية الملعب الرئيسي خوفا من تأثرها.
    روراوة لم يفارق اللاعبين
    حضر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، الحصة التدريبية للخضر يوم الخميس، وتنقل إلى الملعب رفقة نائبه جهيد زفيزف من أجل تشجيع لاعبيه والسهر على تلبية كل احتياجاتهم، في ظل الأهمية الكبرى التي تكتسيها مواجهة غانا، التي ستضمن تأهل الخضر للدور الثاني في حالة الفوز.
    سليماني يمازح سوداني
    مازح المهاجم إسلام سليماني زميله هلال سوداني الخميس خلال الحصة التدريبية، واستفسر منه عن الإشاعات التي تسربت عن مغادرته لمعسكر المنتخب الوطني، لاحتجاجه على قرار غوركوف بإبعاده من التشكيلة الأساسية قائلا: "لا يوجد أي مكان تلجأ إليه في مونغومو والمطار بعيد من هنا، لماذا قالوا إنك حاولت مغادرة معسكر المنتخب الوطني؟"



    معجبة من نوع خاص لياسين إبراهيمي
    لفتت مواطنة من مدينة مونغومو الانتباه في الحصة التدريبية التي أجراها الخضر يوم الخميس بالملعب البلدي، ولم تتوقف عن الصراخ ومناداة لاعب نادي بورتو البرتغالي ياسين إبراهيمي، إلى غاية أن رد لها التحية ما جعلها تشعر بالسعادة.
    23 لاعبا شاركوا في الحصة التدريبية
    تدرب المنتخب الوطني الخميس لأول مرة منذ مباراة جنوب إفريقيا بكل التعداد، حيث شارك في الحصة التدريبية 23 لاعبا بمن فيهم مهدي زفان الذي كان يعاني من إصابة خفيفة، فضلا عن فغولي وسليماني اللذين أعفاهما غوركوف من التدرب يوم الأربعاء.
    الحرارة المرتفعة تشغل بال اللاعبين
    تفاجأ اللاعبون بالحرارة المرتفعة التي ميزت الحصة التدريبية للخضر يوم الخميس، وكان بعض اللاعبين يتحدثون فيما بينهم عن تأثرهم بالحرارة المرتفعة والعطش الشديد.
    مناصرون جزائريون يترجون اللاعبين الفوز انتقاما من إسرائيل
    طلب عدد من المناصرين الجزائريين الذين تنقلوا إلى غينيا الاستوائية من اللاعبين الفوز على منتخب غانا وإقصاء المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت، معتبرين ذلك مكافأة سيقدمها المنتخب الوطني للشعب الفلسطيني. وسبق للاعبين أن أبدوا تعاطفهم مع القضية الفلسطينية وتبرعوا لهم بجزء من منحة مونديال البرازيل، وهو مبلغ 100 ألف دولار قدمتها الفاف لسكان قطاع غزة.
    الخضر لن يتنقلوا مع المنتخب السنغالي في نفس الطائرة إلى مالابو
    علمت "الشروق" أن الوفد الجزائري لن يتقاسم نفس الطائرة مع المنتخب السنغالي يوم 25 جانفي عند تنقله إلى العاصمة مالابو من أجل المباراة الثالثة والأخيرة بينهما في الدور الأول، حيث تراجعت الكاف واللجنة المنظمة عن قرارها السابق بنقل المنتخبين في طائرة واحدة.
    اللغة الإنجليزية تحرج غوركوف
    وجد المدرب كريستيان غوركوف صعوبة كبيرة في الرد على أسئلة بعض الصحفيين من غانا، باللغة الإنجليزية خاصة في ظل عدم وجود مترجم في مركز الصحافة، بحيث قال بأنه يفهم الإنجليزية ولكنه لا يجد الكلمات للتعبير والرد على الأسئلة، ورغم ذلك ظل يحاول ويتحدث بصعوبة كبيرة.



    ];m hgf]ghx rkfgm l,r,jm r] jkt[v td ,[i y,v;,t td Hd ,rj


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. هذه هي تغييرات غوركوف لمواجهة غانا
    بواسطة Abù Hafes في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-01-2015, 18:11
  2. هاي جات قنبلة هل سأجد الترحيب هنا أم أنفجر
    بواسطة براءة طفلة في المنتدى قسم الترحيب والاهداءات، التعازي والمواساة
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 20-09-2014, 10:49
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-08-2014, 14:55
  4. اتحداك ان لم تنفجر انفجارا نوويا من الضحك ههه
    بواسطة ramy copa dei capi في المنتدى قسم التسلية والمرح
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-06-2014, 17:42
  5. كاريكاتير رومانسي قنبلة الحب
    بواسطة طرائف في المنتدى منتدى الصور والكاريكاتير
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 10-01-2014, 08:44

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •