أفضل الوسائل الطبيعية المؤكدة للتخلص من التهابات الحلق هذا الشتاء w6w20050419195349f1d


التهاب الحلق من الحالات الصحية الشائعة خلال فصل الشتاء، وهي من أول علامات الإصابة بنزلات البرد. تحدث الإصابة بالتهاب الحلق نتيجة انتقال عدوى بكتيرية أو فطريات للفم، والتي تنتقل إلى الحلق. والتي تتسبب في جفاف الحلق والشعور بالألم، خاصةً عند ابتلاع الطعام.

أفضل الوسائل الطبيعية المؤكدة للتخلص من التهابات الحلق هذا الشتاء.
1- الغرغزة بالماء الدافئ والملح

من أهم وصفات الجدات التي استخدمنها لعلاج التهابات الحلق هي الغرغرة بالماء الدافئ مع الملح. حيث يساعد ذلك على علاج التهابات الأغشية المخاطية داخل الحلق، فمن أهم الفوائد الصحية للملح هو التخلص من الماء الزائد، والذي قد يتسبب في انتفاخ الخلايا وتورمها، كما يساعد على تخفيف الشعور بالألم.
تضاف نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام إلى كوب من الماء الدافئ، ثم يستخدم المزيج لغرغرة الفم. ولا ينصح بتكرار تلك الوصفة لأكثر من 3 أيام لتجنب جفاف الحلق.
2- خل التفاح مع العسل

خل التفاح من العلاجات الطبيعية المضادة للبكتيريا. حيث يتميز بخواصه الحامضية التي تساعد على قتل البكتيريا بفعّالية كبيرة، مع خلطه بالعسل ستحصلين على علاج فعّال للتخلص من التهاب الحلق.
اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ثم يضاف كوب من الماء الساخن. يتم تناول مشروب العسل وخل التفاح دافئًا للحصول على أقصى استفادة.
3- البخار الساخن

بخار الماء الساخن أيضًا من العلاجات المجربة للتخلص من ألام التهابات الحلق. حيث يساعد على تسهيل عملية التنفس والتخلص من احتقان الأنف أيضًا. فقط قومي بغلي كمية من الماء في وعاء عميق، ثم عرضي وجهك للبخار الناتج مع تغطية الرأس لتتمكني من استنشاق البخار المتصاعد. يمكن أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت الكافور لتهدئة ألام الحلق.
4- بيكربونات الصودا

بيكربونات الصودا من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لعلاج التهابات الحلق بسهولة. فتتميز بخواص طبيعبية مضادة للبكتيريا، مما يساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لألام الحلق. كما تساعد على توازن مستويات الحموضة من خلال خواصها القاعدية، مما يساعد على تهدئة الالتهابات والرشح.
أضيفي نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ. ثم استخدميها لغرغرة الفم والحلق مع التكرار 3 مرات يوميًا.



5- القرنفل

على مدار قرون، استخدم القرنفل في العديد من العلاجات الطبيعية. وحتى الآن يستخدم لا يزال القرنفل يستخدم لتخفيف ألام التهابات الحلق. كما يصفه أطباء الأسنان لتخفيف ألام الأسنان أيضًا. يحتوي القرنفل على مادة اليوجينول، التي تعمل كمسكن طبيعي ومضاد للبكتيريا أيضًا. قومي بمضع 3 فصوص من القرنفل لاستخلاص مادة اليوجينول والتغلب على ألام الحلق.
6- العسل والليمون

مزيج العسل الطبيعي مع الليمون من أشهر الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج احتقان الحلق والتخلص من الألام. كما يساعد العسل على التخلص من أعراض البرد والكحة طبيعيًا. أما الليمون فهو غني بفيتامين C، الذي يساعد على تعزيز مناعة الجسم.


Htqg hg,shzg hg'fdudm hglc;]m ggjogw lk hgjihfhj hgpgr i`h hgajhx