وزير الرياضة الجنوب إفريقي واثق من تأهّل منتخبه الوطني 1886.jpg
الوزير فيكيلي مبالولا

يثق وزير الرياضة والترفيه الجنوب إفريقي فيكيلي مبالولا في قدرة منتخبه الوطني على التأهّل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2015.



وخسر منتخب جنوب إفريقيا مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات بنتيجة (1-3) أمام الجزائر، ليلة الإثنين الماضي. وهو ما يعقد من مأموريته ويقلّص فرص تأهّله إلى الدور الثاني من مسابقة "الكان".
وقال الوزير مبالولا في تصريحات نقلها الإعلام المحلي، الثلاثاء "سأسافر إلى غينيا الإستيوائية لتشجيع منتخبنا الوطني الجنوب إفريقي".
ويواجه منتخب "البافانا بافانا" منافسه السنيغالي برسم الجولة الثانية هذا الجمعة، فيما يتبارى "الخضر" مع غانا. مع الإشارة إلى أن السنيغال ظفرت بنقاط الفوز (2-1) أمام غانا في جولة ضربة الإنطلاقة. وبعد 4 أيام من ذلك تلعب جنوب إفريقيا مع غانا وتواجه الجزائر المنافس السنيغالي، ضمن إطار الجولة الثالثة والختامية من الدور الأول.
وأضاف وزير الرياضة والترفيه الجنوب إفريقي "خسارتنا أمام الجزائر لا تعني الإستسلام. يتعيّن على لاعبينا الإغتراف من مخزون طاقتهم وإحياء إنجاز نسخة كأس أمم إفريقيا 1996 لما حصدنا اللقب. أنا متفائل بتأهّل جنوب إفريقيا إلى ربع النهائي رغم أن الفوج يوصف بمجموعة الموت".
وكان منتحب جنوب إفريقيا قد تأهّل إلى ربع نهائي "كان" 2013 - الذي أجري داخل القواعد - وأقصي بعد خسارته أمام مالي بواقع ركلات الترجيح.


,.dv hgvdhqm hg[k,f Ytvdrd ,her lk jHi~g lkjofi hg,'kd