هضبة كولورادو هي هضبة صحراوية، بها مناطق متفرقة من الغابات. ولكن لبضعة أسابيع قصيرة، كل بضع سنوات، تتحول هذه الصحراء القاحلة إلى سجادة سحرية من الأرجواني والأصفر!
زهور “أعشاب العقرب” و “زهور النحل” التي تظهر في هذه الصور لا تنمو كل عام. ولكن عندما تهطل الكمية الكافية من الأمطار مع أشعة شمس شهر إبريل تزدهر هذه الأزهار لبضعة أيام فقط قبل أن تختفي لفترة تصل إلى عدة سنوات.
من روائع الطبيعة: هضبة تتحول من صحراء قاحلة إلى سجادة من الزهور! 993.jpg
هذه الظاهرة تحدث فقط في حالة هطول الأمطار أو الثلوج في فصل الشتاء على هضبة كولورادو، حيث تبقى الرطوبة الناتجة عنها في التربة، فتتغذى عليها بذور الزهور لتنمو في فصل الربيع التالي.
من روائع الطبيعة: هضبة تتحول من صحراء قاحلة إلى سجادة من الزهور! 994.jpg
الجمال الذي تراه في الصور هو في الحقيقة جمال في الصور فقط،فهذه النباتات لها رائحة كريهة وتسبب طفح جلدي في حالة لمسها كالطفح الناتج عن لمس اللبلاب السام أو البلوط االسام.



قام بالتقاط هذه الصور الجميلة المصور غي تال، ويمكنك رؤية المزيد على موقعه الإلكتروني
من روائع الطبيعة: هضبة تتحول من صحراء قاحلة إلى سجادة من الزهور! 995.jpg من روائع الطبيعة: هضبة تتحول من صحراء قاحلة إلى سجادة من الزهور! 996.jpg
من روائع الطبيعة: هضبة تتحول من صحراء قاحلة إلى سجادة من الزهور! 997.jpg من روائع الطبيعة: هضبة تتحول من صحراء قاحلة إلى سجادة من الزهور! 998.jpg

lk v,hzu hg'fdum: iqfm jjp,g lk wpvhx rhpgm Ygn s[h]m lk hg.i,v!