أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



قصص رائع 2

قصص رائع الحسود والبخيلوقف حسـود وبخـيل بين يدي أحـد المـلوك ، فقال لهـما : تمنيا مني ما تريدان فإني سـأعطي الثاني ضعف ما يطلبه الأول . فصار أحدهما يقول للآخـر



قصص رائع 2


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    ♥•- مشرف سابق -•♥
    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    العمر
    21
    المشاركات
    959
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    طالب
    هواياتي
    المطالعة وكرة القدم
    شعاري
    nÖ oNe iS peRfeCt iN ThiS WorLd

    روعة قصص رائع 2

     


    قصص رائع
    الحسود والبخيل


    وقف حسـود وبخـيل بين يدي أحـد المـلوك ، فقال لهـما : تمنيا مني ما تريدان فإني سـأعطي الثاني ضعف ما يطلبه الأول . فصار أحدهما يقول للآخـر أنت أولا ، فتـشـاجرا طويلا ، و كان كل منهما يخشى أن يتمنى أولا ، لئـلا يصـيب الآخـر ضعف ما يصيبه . فقال الملك : إن لم تفعـلا ما آمركما قطعت رأسيكما . فقال الحسـود : يا مولاي إقلع إحـدى عيـنيَ!!!
    أبو دلامة

    دخل أبو دلامة علىالمهدي وعنده اسماعيل بن علي و عيسى بن موسى والعباس بن محمد وجماعة من بني هاشم.ـ فقال له المهـدي والله لئن لم تهـج واحـدا ممن في هذا البـيت لأقطـعن لسـانك فنظر إلى القوم وتحير في أمره ، وجعل ينظر إلى كل واحد فيغـمزه بأن عليه رضاه . ـ قال أبو دلامة ، فازددت حـيرة ـ فما رأيت أسلم لي من أن أهجـو نفسـي.ـألا أبلغ لــديــك أبو دلامــةفلسـت من الكـرام ولاكرامةجمعت دمامة وجمعت لؤماكـذاك اللـؤم تـتـبـعـه الدمامهإذا لبس العمامة قلت قـرداوخـنـزيراَ إذا نزع العمــامة

    قسمة أعرابي

    قدم أعـرابي من أهل البـادية على رجـل من أهل الحـضر ، وكان عنـده دجـاجكثـير وله امـرأه وابـنـان و ابـنتـانفـقال الأعرابي لزوجـته: اشـوي لي دجـاجة وقـدميها لنا نـتـغـدى بهـا.ـ فـلمـا حضر الغـداء جلسـنا جمـيـعا ، أنا وامـرأتي وابـناي و ابنـتاي و الأعرابي ، فـدفـعـنا إليـه الدجاجة ، فـقـلنا له : اقـسـمـها بـيـنـنا، نـريـد بذلك أن نـضـحـك منه .ـقـال : لا أحـسـن القـسـمة ،فـإن رضـيـتم بـقـسـمتي قسـمت بـيـنكم . قـلنا : فإنا نرضى بقـسمتك . ـ فأخذ الدجاجة وقطع رأسها ثم ناولنيه ، وقال الرأس للرئيس ، ثم قطع الجناحين وقال : والجناحان للابنين ،ثم قطع الساقين فقال : الساقان للابنتين ، ثم قطع الزمكي وقال : العـجز للعجـوز ، ثم قال : الزور للزائر ، فأخذ الدجاجة بأسرها !ـفلما كان من الغـد قلت لامرأتي اشـوي لنا خمس دجاجات . فلما حضر الغـداء قلنا : أقـسم بيـنـنا .ـ قال أضنكم غضـبتم من قسـمتي أمس .ـ قلنا : لا ، لم نغـضب ، فاقـسم بيـننا .ـ فـقال : شـفـعا أو وترا ؟ قـلنا : وترا .ـ قـال : نعم . أنت و امرأتك ودجـاجة ثلاثة ، ورمى بدجـاجة ، ثم قال : وابناك ودجاجة ثلاثة ، ورمى الثانية .ـ ثم قال : وابـنتاك ودجاجة ثلاثة ، ورمى الثالثة .ـ ثم قال وأنا ودجاجتان ثلاثة . فأخذ الدجاجتين ، فرآنا ونحن ننظر إلى دجاجتية ، فقال : ما تنظرون ، لعلكم كرهتم قسمتي ؟ الوتر ما تجيء إلا هكذا .ـ قـلنا : فاقـسـمها شـفـعا .ـ فـقبض الخمس الدجاجات إليه ثم قال : أنت وابناك ودجاجة أربعة ، ورمى إليـنا دجاجة .ـ والعجوز وابنتاها ودجاجة أربعة ، ورمى إليهن بدجاجة .ـ ثم قال : وأنا و ثلاث دجاجات أربعة ، وضم إليه ثلاث دجاجات . ـ ثم رفع رأسه إلى السـماء وقال : الحـمد لله ، أنت فهًـمتها لي !
    نعـــــــل الملك

    يحكى أن ملكاً كان يحكم دولة واسعة جداً ..أراد هذا الملك يوما القيامبرحلة برية طويلة . وخلال عودته وجد أن أقدامه تورمت بسببالمشي في الطرق الوعرة، فأصدر مرسوماً يقضي بتغطية كلشوارع مدينته بالجلد ولكن احد مستشاريه أشار عليه برأي أفضلوهو عمل قطعة جلد صغيرة تحت قدمي الملك فقط .فكانت هذه بداية نعل الأحذية.

    rww vhzu 2


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    العمر
    2010
    المشاركات
    Many
     

  3. #2

    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    3,346
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    المطالعة
    شعاري
    (اذأ-رأيت-شخص يشبهنے-بشےء فأعلم-أنك-تحلم

    افتراضي رد: قصص رائع 2

    مشكور

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. اسئلة للبنات ...رائع...رائع ...حاوبي بصراحة
    بواسطة المشتاقة الى الجنة في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-05-2017, 14:53
  2. قصص رائع
    بواسطة ilyes said في المنتدى القصص و الروايات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-11-2014, 13:56
  3. خبر رائع
    بواسطة زين في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 05-06-2014, 10:29
  4. شعر رائع
    بواسطة منة ابراهيم في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-05-2014, 21:37
  5. كلام رائع
    بواسطة ranoucha.dz في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-02-2014, 09:15

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •