القضاء على الناموس

الناموس هي كلمة معناها اكبر من حجمها والقضاء عليها من امنيات اغلب البشر لذلك نبدأ بتعريف الناموس ثم ننتقل الى كيفية القضاء عليه .
هي كلمة أتت من اليونان وتعني القانون او العادة المتبعة في البلد ولكن تعني في العربية والعبرية الشريعة والاشياء المشرع بها والامور المنهي عنها واتت على انها الاوامر التي اتى بها موسى عليه السلام .ومن المعاني التى اتى بها الناموس هو سيدنا جبريل امين السر وهو احد ملائكه الله المكلفين بتنزيل الرسالة على الانبياء .
ومن المتعارف عليه ان البعوض هو الناموس و هذا خطأ لأن الناموس اتى بانه
الذي أنزل على سيدنا موسى اي بمعنى سيدنا جبريل ،حيث روي انه عندما نزل الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ورجع الى السيدة خديجة فاخبرت ورقة
بن نوفل فقال انه نزل عليه الناموس الاكبرالذي نزل على سيدنا موسى ويعني هنا جبريل .
ومن المعروف ان الناموس يتواجد بعد غروب الشمس حتى الصباح وفي هذه الاثناء يكون قد تغذى على جسم الانسان لأنه من الطفيليات ومن الطريف انه يحب البشرة البيضاء وياتي على البشرة الناعمة وايضا الناموس يكثر في المناطق الرطبة والتي يكثر فيها الاشجار او البرك لانه يفضل المناطق الباردة والمعروف ان انثى الناموس هي المسؤولة عن التغذية على جسم الانسان ونقل الامراض من جسم لآخر .
ولا بد من القضاء عليه لانه السبب الرئيسي في نقل الامراض عندما يلسع انسان مريض ثم يذهب الى انسان آخر فينقل له المرض وهو يعمل على جسم الانسان بقعه حمراء عندها يقوم الشخص المصاب بحكها حتى تصبح حمراء ملتهبة متورمة ومن انواع البعوض الاخرى تلك التي تسبب امراض مؤذية جدا ومميتة لذلك يجب الحذر منها .
ولمكافحة الناموس هناك بعض الطرق :
اولا :احكام جميع الفتحات في البيت وذلك عن طريق مناخل النوافذ .
ثانيا :وضع الناموسيات اي الشاشف التي تحتوي على فتحات صغيرة على الاسرة .



ثالثا:استخدام بعض المصائد المطورة مثل الاقراص التي توضع في جهاز كهربائي تجذب الناموس اليها لرائحتها ثم تقضي عليها او اضواء على اشكال منوعة تجذب الناموس عليها ثم تقتله .
رابعا:استخدام بعض انواع الانابيب المصنوعة من ثاني اكسيد الكربون و تجذب الناموس اليها .
خامسا :من الامور التي تخفف من الناموس هو وضع نوع من الكريم او الزيت ليبعد الناموس عن الجسم وافضلها الزيوت التي تحتوي على النعناع .
سادسا :رش المبيدات الحشرية في اطراف المنازل ولكن بحذر حتى تبعد من رائحته عن البيت .
سابعا :عدم ترك النوافذ مفتوحة اثناء الليل . .

la;gm hguwv