le téléphone fixe

الهاتف الثابت أو الارضي ببساطة هو طريقة الاتصال السمعي بأستخدام شبكة من الموصلات (الكيبل النحاسي، الكيبل الضوئي...الخ) المدفونة تحت الارض في معظم الاحيان.
من خصائص الهاتف الثابت مقارنة بالهاتف المتنقل هو ان المستخدم والاجهزة ثابتة بحيث لا يمكن أجراء الاتصال والتحرك في نفس الوقت لمسافة بعيدة (إلا إذا جهز الهاتف بمنظومة وصلة لاسلكية قصيرة المدي 20 - 100متر) لكون الهاتف الثابت لا يعتمد على تغطية راديوية عادة بل على أتصال مباشر بالشبكة العامة عن طريق كيبل فأنه متوفر للاتصال والاستقبال على مدار الساعة دون التأثر بقوة التغطية والظروف الاخرى, وذو كلفة أقل.
يمكن استخدام وصلة الهاتف الثابت للأتصال بالإنترنيت وبكلفة متدنية

بحث حول الهاتف الثابت 381.jpg

الهاتف الأرضي يئن من الوحشة

الخلوي أزاحه وتفوق عليه بخدمات تساير إيقاع العصر

- لم يدر ألكسندر جراهام بل مخترع الهاتف انه سيدخل التاريخ عندما اتصل عبر هذا الجهاز في العاشر من آذار(مارس) 1876 بأحد مساعديه قائلاً: "سيد واتسون . . تعال، أريدك هنا". وذعر واتسون الذي كان يستمع الى صوت يفترض في حسابات المنطق والمعروف آنذاك أنه آت من مكان بعيد لا يمكن للصوت أن يصل خلاله إلا بمعجزة، وكانت تلك معجزة حقا. فقد كان واتسون يستمع الى أول مكالمة هاتفية في التاريخ.



ومثل اختراع الهاتف نقلة هائلة في تاريخ البشر، حتى أن بعض الناس أصيبوا في أيامه الأولى بالرعب لظنهم أن من يتحدث على الطرف الآخر ليس بشرا بل جنيا.
بيد أن هذه الدهشة آخذة حاليا في التبدد لمصلحة الهاتف المحمول.



fpe p,g hgihjt hgehfj