أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



تأكدي من هذه العلامات إن كنت تعيشين السعادة الزوجية؟!

0148.gif w6w20050419195349f1d نظام العلاقات الزوجية الصحية هي نتيجة لتفاهم بين الطرفين، الصداقة والاحترام والحب بينهما، الحياة الزوجية السعيدة ليست أمرا مفهومًا ضمنًا، ويلزمها عمل ومثابرة ومتابعة، انتبهوا للعلامات



تأكدي من هذه العلامات إن كنت تعيشين السعادة الزوجية؟!


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    المشاركات
    2,245
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    المداومة على قراءة الاذكار
    شعاري
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    منقول تأكدي من هذه العلامات إن كنت تعيشين السعادة الزوجية؟!

     
    تأكدي من هذه العلامات إن كنت تعيشين السعادة الزوجية؟! 0148.gif
    تأكدي من هذه العلامات إن كنت تعيشين السعادة الزوجية؟! w6w20050419195349f1d


    تأكدي من هذه العلامات إن كنت تعيشين السعادة الزوجية؟! 525.jpg

    نظام العلاقات الزوجية الصحية هي نتيجة لتفاهم بين الطرفين، الصداقة والاحترام والحب بينهما، الحياة الزوجية السعيدة ليست أمرا مفهومًا ضمنًا، ويلزمها عمل ومثابرة ومتابعة، انتبهوا للعلامات التالية التي تدل على علاقات زوجية مزدهرة ومستقرة.العلاقة الزوجية ليست سهلة على الإطلاق ولكن هناك آلية للحفاظ على شكلها الصحيح، عن طريق الاستثمار، والمفاجأة والانتعاش.. أمامكم بعض الدلائل على وجود علاقة جيدة وصحية، وحاولوا التعرف على ما تتحلون به شخصيا، إن لم تكن موجودة لديكم، يمكنكم تحسين أدائكم.
    إظهار المودة بشكل عفوي
    العلاقة الزوجية التي يستمر فيها كلا الطرفين بإظهار المودة على مر السنين، هي علاقة صحية، التقبيل، المعانقة، المشي يدا بيد، المجاملات والهدايا الصغيرة، كل هذه التصرفات تحافظ على علاقة متكاملة من العاطفة والحب، ومع مرور الزمن، تعطي هذه المودة الصغيرة إحساسا لكل من الزوجين إنه شخص مرغوب فيه ومحبوب.
    الضحك والمرح في الحياة الزوجية
    هل أنتما من الأزواج الذين يضحكون كثيرا؟ هل تقدرا حس الفكاهة من شريككم؟ هل تستخدما الفكاهة في حال مررتما بأزمة لتلطيف الأجواء؟ النكتة هي واحدة من أهم الأدوات في الحفاظ على علاقة صحية وممتعة، علاقة زوجية صحية هي علاقة يعرف فيها الشريكان كيف يضحكان معا، يمرحان ويلعبان معا، تماما مثل الأطفال.
    لطفاء – في كل الأحوال
    قد يبدو هذا الكلام واضحا، ولكن الحياة الزوجية السعيدة والعلاقة الزوجية الصحية والغنية بالدفء والحب، هي التي يستمر فيها كلا الطرفين بإظهار العطف لبعضهما البعض، في الأوقات العادية وكذلك في أوقات الأزمات، على الرغم من أنه دائما هناك ما يقال، ويمكن التهجم بالكلام دائما، وهناك دائما بعض الرغبة في السيطرة أو تصور أننا على حق، فالعلاقة التي يتجاوز فيها كلا الطرفين كل هذا، ويحافظان على العطف المتبادل طوال الوقت، في كل مكان أو حالة، هي علاقة صحية جيدة، لاحظوا أنه عندما يتعلق الأمر بالعطف، فإن الحكمة العظيمة هي الحفاظ على قيمة أعلى، حتى في المشاجرات، والنقاشات الحادة والأزمات والمواقف العصيبة، هذه هي عظمة العلاقة الزوجية الجيدة وكل من طرفيها.
    وقت ممتع



    هل تستمتعان بقضاء الوقت معا؟ هل لدى كل منكما دافع لإيجاد الوقت اللازم لكما معا؟ هل لديكما رغبات مشتركة تجعلكما تمضيان ساعات طويلة معا؟ وأخيرا وليس أخرا، هل تشتاقان لبعضكما البعض عندما يغيب أحدكما؟ لقد صممت جميع هذه الأسئلة لاختبار ما إذا كان لديكما الرغبة الأساسية لقضاء فترات طويلة من الزمن معا، ومعرفة إذا كنتما تشتاقان لبعضكما البعض أثناء الغياب لأن هذا في الواقع هو جوهر التواصل بينكما، أن تشعرا شعورا أفضل وأنتما معا.هناك أزواج يقضون ساعات طويلة معا لأنهم ببساطة يستمتعون بهذا، وهناك من يمضي ساعات طويلة مع الشريك خوفا من أن يكون وحده. العلاقة الزوجية الصحية يكون فيها كلا الزوجين على اتصال وثيق بالآخر، لأنهما يريدان ذلك وليس بسبب ضرورة أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، هما يعرفان أيضا عندما يحتاج كل طرف لبعض الهدوء والاختلاء بنفسه، ويحترمان هذا، وهكذا يحافظ كل من الزوجين على حرية أن يكون نفسه.
    المحاججات والشجار – الحفاظ على حدود معينة
    في كل علاقة هناك صراعات، ومحاججات ومشاجرات، والسؤال هو كيف تتعامل مع هذه الحالات؟ في الحياة الزوجية الجيدة يعرف كلا الزوجين أنهما يتحدثان أو يتشاجران حول موضوع معين، النقاش هو بشأن هذه المسالة فقط، ولا يتركان الفرصة للتشعب إلى مواضيع أخرى، هكذا نتعامل مع النزاعات، نحلها واحدا تلو الآخر.
    الثقة في الحياة الزوجية
    وهنا عنصر حاسم آخر في علاقة جيدة، هل يعتمد كل منكما على الآخر؟ هل تعرفان أنه في وقت الأزمة ستدعمان بعضها البعض؟ هل ستواجهان الفشل، الأزمات، تقلب المزاج والصعوبات الخ.. وسوف يبقى الحب موجودا في كل هذه الأحوال؟ الثقة المتبادلة هي عنصر أساسي في العلاقات الصحية، كل هذه تأتي مع القدرة على الاستماع والتعلم وفهم كل منكما للآخر.


    jH;]d lk i`i hgughlhj Yk ;kj judadk hgsuh]m hg.,[dm?!

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: nadjma,red flower
    التعديل الأخير تم بواسطة fatima batoul ; 08-09-2014 الساعة 21:05

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    1,331
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    الطبخ والمطالعة
    شعاري
    don't lose your smile

    افتراضي رد: تأكدي من هذه العلامات إن كنت تعيشين السعادة الزوجية؟!

    thank you my best freind
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: fatima batoul

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. سر السعادة الزوجية
    بواسطة labiba cat في المنتدى القصص و الروايات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-05-2013, 16:50
  2. السعادة الزوجية
    بواسطة روآء الروح في المنتدى الحياة الأسرية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-05-2013, 21:23
  3. سر السعادة الزوجية
    بواسطة بسمة حب في المنتدى الحياة الأسرية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-07-2012, 14:03
  4. مفتاح السعادة الزوجية
    بواسطة بسمة حنين في المنتدى الحياة الأسرية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-08-2011, 00:28

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •