اسبانيا تشيد بشفاء المدافع بويول من الاصابة icon_blank.gif
كارليس بويول نالت عودة المدافع كارليس بويول للملاعب بعد غياب طويل بسبب الاصابة اشادة ومساندة من فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم والحارس ايكر كاسياس قائد الفريق اليوم الخميس.

ولعب بويول دورا مهما في دفاع اسبانيا خلال مشوار الفريق نحو لقبي بطولة اوروبا 2008 وكأس العالم 2010 لكن اصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب لثمانية أشهر.

وشارك بويول (33 عاما) لآخر مرة مع اسبانيا في المباراة الودية التي خسرها الفريق 4-صفر امام البرتغال قبل 11 شهرا لكنه من المرجح يخوض مباراته الدولية 95 امام جمهورية التشيك غدا الجمعة و اسكتلندا يوم الثلاثاء القادم في التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012.

وقال كاسياس في مؤتمر صحفي اليوم الخميس قبل لقاء التشيك في براج "نحن سعداء للغاية من أجله لاننا نعلم انه عانى الكثير وخاصة في صمت. بويول قدوة لجميع من ينضمون الى المنتخب الوطني بسبب احترافيته."

وأعلن بويول في مقابلة تلفزيونية مؤخرا انه فكر في الاعتزال لكنه كان يعمل بهدوء على استعادة لياقته بعدما شارك على فترات قليلة في بداية الموسم مع برشلونة.

وقال ديل بوسكي "نحن سعداء لاستطاعته العودة الى اللعب معنا مرة أخرى وانه عاد الى التشكيلة."

واضاف "ليس هناك اي سبب لكي يفقد بويول تفاهمه مع جيرار بيكي زميله في برشلونة ومنتخب اسبانيا. سوف يعودان للعب سويا مع المنتخب والنادي."

وتابع "ما زال هناك العديد من الاشهر المتبقية على كأس اوروبا 2012 وسنأخذ الامر خطوة بخطوة."

وبدأ بويول مشواره الدولي امام هولندا عام 2000 وأحرز ثلاثة اهداف جاء أبرزها بضربة رأس قوية في مرمى المانيا ليقود اسبانيا الى نهائي كأس العالم بجنوب افريقيا العام الماضي.

وضمنت اسبانيا بالفعل التأهل الى بطولة اوروبا 2012 عن المجموعة التاسعة لكنه ستواجه فريقين يتنافسان على المركز الثاني خلال اربعة ايام.




وقال ديل بوسكي "نعلم انه يجب علينا اللعب باحتراف وروح رياضية للدفاع عن سمعتنا لاننا سنحدد مركزي الفريقين المنافسين في المجموعة."

واضاف "دعنا نبدد الشكوك. أسوأ شيء لفريق هو ان يلعب دون روح تنافسية."

وفاز اسبانيا بآخر 20 مباراة لها في تصفيات بطولات كبرى منذ تعادلها 1-1 مع ايسلندا خلال سبتمبر ايلول 2007.


hsfhkdh jad] fathx hgl]htu f,d,g lk hghwhfm